عام / مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر السعودي وكليات المعرفة

الخميس 1438/8/1 هـ الموافق 2017/04/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 شعبان 1438 هـ الموافق 27 أبريل 2017 م واس
أبرمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمقر الهيئة في الرياض اليوم , مذكرة تفاهم تشمل التعاون والتدريب مع كليات المعرفة للعلوم والتقنية .
ويهدف الطرفان من خلال هذه الاتفاقية في بناء المجتمع وتعزيز التكامل والمشاركة في ظل النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة على جميع الأصعدة خصوصا في القطاعين الصحي والتعليمي، وإكمال الرسالة التي تحملها كل من الهيئة والكليات، بهدف ارساء أسس الشراكة الاستراتيجية للتعاون بين الطرفين بما يخدم الأهداف التي يعمل من أجلها الطرفين.
ووقع الاتفاقية معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم ورئيس مجلس الأمناء بكليات المعرفة الدكتور زيد بن محمد الزامل , حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى التعاون بين الطرفين في إعداد برامج تدريبية وتعليمية وأعمال تطوعية للاستفادة من الكوادر المتخصصة لديهم، ومشاركة عدد من طلاب الجامعة في البرامج التطوعية التي تقوم بها الهيئة والتي تسهم في تطوير المهارات بالإضافة للمساهمة في الأعمال التطوعية التي يمارسها المتطوعين تحت مظلة الهيئة.
كما تهدف هذه الاتفاقية استفادة الهيئة من التخصصات العلمية المتوفرة في الجامعة بحيث يتم إلحاق منسوبي الهيئة في تلك التخصصات التي تتناسب مع مخرجات ومتطلبات الهيئة الوظيفية.
ويأتي ضمن هذه المذكرة تدريب منسوبي الكليات على الإسعافات الأولية اللازمة حتى يتسنى لهم تجهيز المصاب - لا قدر الله - حتى وصول الفرق الإسعافية.
وقال معالي الدكتور محمد القاسم بهذه المناسبة : إن هذه الاتفاقية تأتي من حرص الهيئة لبث ثقافة الإسعافات الأولية بين أفراد المجتمع بشكل عام ، بالإضافة لتقديم المشورة والتوصيات اللازمة فيما يخص معايير الوقاية والإسعافات الأولية في مواقعها.
مما يذكر أن الاتفاقية تأتي تجسيداً للعمل الإسعافي التدريبي بالهيئة من خلال تقديم حزمة من الدورات التي تقيمها للمستفيدين منها في المملكة والتي من أبرزها برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية وبرنامج المستجيب بالإضافة لدورة إعداد مدرب إسعافات أولية.
// انتهى //
16:44ت م