عام / " العمل والتنمية الاجتماعية " و " هدف " يستعرضان برامج الدعم والتدريب والتوظيف أمام زوار أسبوع المهنة بجامعة الملك سعود

الاثنين 1438/8/5 هـ الموافق 2017/05/01 م واس
  • Share on Google+

الرياض 05 شعبان 1438 هـ الموافق 01 مايو 2017 م واس
شاركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في أسبوع المهنة، الذي انطلقت فعالياته أمس، وتستمر حتى الخميس المقبل، بتنظيم من جامعة الملك سعود بالرياض.
وتهدف مشاركة الوزارة و "هدف" في أسبوع المهنة إلى إنشاء حلقة وصل مع خريجي الجامعة، وتقديم الدعم والإرشاد المهني لهم، لتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل، وتمكينهم من امتلاك ومعرفة الأدوات التي تساعدهم في ذلك.
وأطلع القائمون على جناح الوزارة والصندوق، الزوار من الطلاب والطالبات، على المبادرات والبرامج الهادفة إلى دعم توظيف وتدريب وتأهيل الشباب السعودي، وتنمية القوى العاملة الوطنية، ورفع قدرتها التنافسية في سوق العمل.
ومن بين تلك البرامج والمبادرات، الفرص الوظيفية والريادية المتاحة من خلال توطين قطاع الاتصالات، وبرنامج ريادة الأعمال لدعم وتدريب ملاك المنشآت الصغيرة، كما قدموا للزوار شرحاً حول آلية عمل البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، وكيفية الاستفادة من خدماتها، وكذلك برنامج التدريب الصيفي "صيفي"، وبرنامج دروب، وغيرها من برامج الدعم والتوظيف.
يذكر أن أسبوع المهنة والمقام في البهو الرئيسي لجامعة الملك سعود يفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، ويتم خلاله تقديم عدد من الفعاليات التثقيفية من محاضرات وندوات علمية وورش عمل لطلاب وخريجي الجامعة، بهدف تعزيز ثقافة العمل المهني لديهم، ومساعدتهم على الاختيار الوظيفي الأنسب لمهاراتهم مواهبهم.
// انتهى //
10:35ت م