الصحف السعودية / إضافة أولى

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وتحت عنوان (التطور الشامل) قالت صحيفة "الرياض" إن حديث خادم الحرمين عن التطور الشامل الذي تعيشه المملكة هو واقع نلمسه يومياً من خلال الحركة الإيجابية الدائمة باتجاه الغد، فبلادنا تعيش مرحلة مفصلية متسقة مع تطلعاتنا إلى مستقبل أفضل مختلف لن يقتصر مردوده على واقعنا الحالي بل يؤسس للأجيال القادمة أن تعيش في ظروف تتماشى مع متطلبات المستقبل وظرف التحول الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.
وأضافت: زيارة خادم الحرمين التاريخية إلى جمهورية روسيا الاتحادية والتي هي بمثابة نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين تأتي في إطار العلاقات المتزنة المتنوعة مع دول العالم التي تتميز المملكة بعلاقات جيدة معها.
وتابعت: الكلمات الضافية التي ألقاها الملك في موسكو حملت الكثير من المضامين المهمة على صعيد مواقف المملكة السياسية والاقتصادية التي هي ثوابت عُرفت وتميزت بها، وأكدت على ثوابت الحق والعدل والتنمية وتعزيز الشراكة وإطلاقها إلى آفاق أرحب متعدد الأوجه بما يخدم المصالح المشتركة.
وأضافت: زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى روسيا حظيت باهتمام الإعلام الدولي، بل إن صحيفة الغارديان البريطانية وصفت الزيارة الملكية إلى روسيا أنها "تحول في هياكل القوة العالمية" لما لها من أهمية على كافة الأصعدة، فالمملكة وروسيا هما أكبر منتجين للنفط، والاتفاق الذي تم عقده بشأن خفض الإنتاج أدى إلى تحقيق التوازن بين مصالح المنتجين والمستهلكين وإلى استقرار سوق النفط العالمي.
وخلصت:توازن السياسة السعودية ومكانتها الدولية تساهمان في قيادة العالم إلى وضع أسس الاستقرار السياسي والاقتصادي، وهو أمر دائماً ما حرصت المملكة على تعزيزه وتنميته من أجل عالم أفضل.
// يتبع //
06:14 ت م 03:14جمت