عام / هيئة الترفية تقيم معرض "ابن الهيثم" بمحافظة الرس

الخميس 1439/3/26 هـ الموافق 2017/12/14 م واس
  • Share on Google+

الرس 26 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 14 ديسمبر 2017 م واس
دشن وكيل محافظة الرس بدر محمد العساف اليوم معرض "ابن الهيثم " في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة الرس وبتنظيم من الهيئة العامة للترفية، وذلك ضمن الفعاليات الشتوية المجانية التي تنظمها الهيئة.
وفي البداية شاهد وكيل محافظة الرس فيلم وثائقي يوضح الفكرة العلمية للمكتشف المسلم الحسن ابن الهيثم ،ثم استمع لشرح وافٍ حول محتويات المعرض الذي ضم عدد من الاختراعات والنظريات في كيفية الرؤية من حولنا.
فيما شارك في تقديم أركان المعرض التعليمي عدد من طلاب الثانوية الذي يسهمون في تقديم التنظيم والشرح للزوار، ويحتوي المعرض عدداً من الأركان منها فكرة انكسار الضوء بشكل عام ، ومعرض للرسم و للأطفال، و الليزر، وتقنيات ضوئية حديثة ، والقبة ، وعرض مسرحي يجسد شخصية أبن الهيثم يقدمه عدد من شباب المحافظة، إلى جانب ركن الأسئلة الثقافية ، والكتب العلمية.
وتستمر فعالية المعرض لمدة تسعة أيام حتى يوم 22 ديسمبر ،وحددت إدارة المعرض الفترة الصباحية للطلاب والطالبات ، فيما حددت فترة المساء للعائلات.
حضر التدشين رئيس بلدية محافظة الرس المهندس عيد العتيبي،ومدير التعليم سليمان الطعيسي، وأمين الغرفة التجارية خالد الحناكي، وأمين عام لجنة التنمية السياحية بالرس محمد الحوشاني.
// انتهى //
14:45ت م