أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
الحج 1435 جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 40 25
المدينةالمنورة 37 25
الرياض 36 23
الدمام 37 24
جدة 34 25
أبها 27 12
حائل 34 18
بريدة 37 24
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 20/10/2014
فجر4:36
شروق5:53
ظهر11:39
عصر2:56
مغرب5:23
عشاء6:53
عناوين الاخبار
0050 ثقافي / محافظ ينبع يدشن حملة ( مشينا نصلي )
0049 عام / جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية تدشن تطبيق "المعلم الذكي"
0048 عام / وزيرة العدل اليابانية تقدم استقالتها
0047 عام / مسابقة في حفظ القرآن الكريم بتربة
0046 عام / صدور عدد جديد من مجلة اتحاد إذاعات الدول العربية
0045 حج / حركة تجارية نشطة بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة قبيل مغادرة ضيوف الرحمن لبلدانهم / إضافة أولى واخيرة
0044 حج / حركة تجارية نشطة بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة قبيل مغادرة ضيوف الرحمن لبلدانهم
0043 ثقافي / "التفسير" درسٌ في جامع بُهر بالباحة
0042 عام / دراسة مكثفة بجامعة نجران تتحدث عن ذوي صعوبات التعلم والتوافق الاجتماعي
0041 اقتصادي / " التجارة والصناعة " تضبط 15 ألف سلعة مقلدة لـ "ماركات" عالمية في أسواق جدة
0040 عام / سمو أمير منطقة عسير يلتقي أصحاب الفضيلة ومديري الإدارات الحكومية في جلسة سموه الأسبوعية
0039 عام / أمين منطقة نجران يترأس الاجتماع الأول لبرنامج " دراسة هندسة الإجراءات "
0038 اقتصادي / 93 مليون ريال أرباح شركة الدريس في 9 أشهر
0037 اقتصادي/ محافظ العارضة يفتتح الخيمة التسويقية للإنتاج الأسري
0036 عام / اهتمامات الصحف الليبية
0035 عام / تقنية الباحة ضمن عشر كليات لتطبيق مشروع "دعم بناء القدرات"
0034 عام / جمعية شمعة أمل تستقبل المكفوفين بثانوية نجران تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء
0033 عام / اللقاء التعريفي لحاضنة " اكتشف " لمعلمات ومشرفات العلوم بتعليم الباحة
0032 عام / بلدية الداير في جازان تبدأ في تطوير منظومة من المشاريع الاستراتيجية
0031 اقتصادي / مؤشر الأسهم اليابانية يحقق أكبر مكاسبه منذ يونيو 2013
1 2 3
 

  اخبار اليـوم
ثقافي / محافظ ينبع يدشن حملة ( مشينا نصلي )
ينبع 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 اكتوبر 2014 م واس
دشن محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحي السليم بمقر المحافظة أمس,  الحملة التوعية ( مشينا نصلي )  التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة وتستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة الحالي .
وأفاد مدير المكتب الدكتور عبدالله العتيبي  أن الحملة تشتمل على  برامج وكلمات توعوية في المساجد والدوائر الحكومية، ومسابقات ثقافية ورسوم أطفال, كما تتضمن توزيع مواد إعلامية عن الصلاة وهدايا عينية توزع مجانًا  في الطرقات, لافتا النظر إلى أن الحملة تهدف إلى تعميق الأثر الإيماني تجاه هذه الشعيرة العظيمة لدى كافة أطياف المجتمع.
وتعد حملة ( مشينا نصلي) , باكورة لحملات قادمة يعتزم المكتب التعاوني إقامتها خلال عام 1346 تشمل مواضيع الأخلاق ودور المواطن الصالح في مجتمعه والحجاب وغيرها.
// انتهى //
11:01 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية تدشن تطبيق "المعلم الذكي"
مكة المكرمة 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 اكتوبر 2014 م واس
دشنت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية اليوم, بمكة المكرمة تطبيق "المعلم الذكي", الذي يعني بتعليم سورة الفاتحة, وجزء عم, وأول 10 آيات من سورة الكهف, وأواخر سورة البقرة, وآية الكرسي, حيث يعتمد على أحدث البرامج التقنية التي تعمل على الذكاء الاصطناعي, وقدرة التعرف على الصوت البشري أثناء القراءة .
ويقوم التطبيق بالتعرف على الأخطاء التي يقع فيها القارئ, كما يقوم آلياً بتنبيه القارئ وإرشاده إلى طريقة القراءة الصحيحة, وذلك انطلاقاً من إحدى برامجها الرئيسة التي تعنى بغذاء الروح توجيها وتعليماً وإرشاد.
وتصدر التطبيق قائمة أفضل البرامج ضمن فئة البرامج التعليمية على بيئة الاندرويد , حيث حل في المرتبة التاسعة عالمياً على مستوى جميع البرامج التعليمية, والأول عالمياً على مستوى تطبيقات تعليم القرآن الكريم في متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية, كما يتوفر تطبيق المعلم بـ 11 لغة لخدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وبمختلف لغاتهم .
يذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بمكة المكرمة تأسست قبل نحو خمس سنوات, وهي جمعية تطوعية متخصصة تقدم خدمات إنسانية وإبداعية تسهل للحاج والمعتمر والزائر أداء مناسكه, وتحول الجهود الخيرة والمساهمات المباركة إلى خدمات متميزة من خلال التطوير والإبداع وسرعة الاستجابة بكفاءة وفعالية وفق المعايير العالمية.
// انتهى //
11:00 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / وزيرة العدل اليابانية تقدم استقالتها
طوكيو 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 أكتوبر 2014 م واس
قدمت وزيرة العدل اليابانية ميدوري ماتسوشيما استقالتها اليوم من الحكومة ، وتعتبر هذه الاستقالة التحدي الأسوأ لحكومة شينزو ابي منذ توليها السلطة في آواخر 2012.
وأكد رئيس الحكومة اليابانية شينزو ابي في تصريح له اليوم استقالة الوزيرة ماتسوشيما معبراً عن أسفه للوضع.
ويشتبه بأن وزيرة العدل انتهكت القواعد الانتخابية عندما وزعت مراوح صغيرة عليها صورتها واسمها على الناخبين في دائرتها ، ما عدّه بعض المعارضين انتهاكا للقوانين التي تحظر تقديم هدايا ذات قيمة أعلى من قيمة محددة.
// انتهى //
10:58 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مسابقة في حفظ القرآن الكريم بتربة
تربة 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 اكتوبر 2014 م واس
تنظم جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة غدًا مسابقة في حفظ القرآن الكريم، تستهدف جميع الملتحقين بحلقات التحفيظ في الجوامع والمساجد،وتستمر حتى غرة شهر ربيع الأول القادم.
وتشمل فروع المسابقة حفظ القرآن الكريم كاملاً وعشرين جزءاً وعشرة أجزاء وخمسة أجزاء،وجزء واحد .
// انتهى //
10:57 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / صدور عدد جديد من مجلة اتحاد إذاعات الدول العربية
تونس 26 ذو الحجة 1435هـ الموافق 20 أكتوبر 2014م واس
صدر عدد جديد من مجلة الإذاعات العربية التي تصدر عن اتحاد إذاعات الدول العربية من مقره في تونس العاصمة.
وضم العدد مواضيع متنوعة إضافة لمقالات وبحوث ودراسات فيما خصصت ملفها الرئيس لموضوع الملكية الفكرية ومراحل الاهتمام بها والتطور الذي شهدته عبر العصور ومعايير وضوابط الملكية الفكرية للإنتاجين الإذاعي والتلفزيوني.
وألقت المجلة في عددها الجديد الضوء على أبرز الأعمال الدرامية التي بثتها القنوات الفضائية العربية خلال موسم رمضان الماضي.
// انتهى //
10:53 ت م
طباعة أرسلها لصديق


حج / حركة تجارية نشطة بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة قبيل مغادرة ضيوف الرحمن لبلدانهم / إضافة أولى واخيرة

والتقت وكالة الأنباء السعودية خلال جولة على المحلات التجارية داخل أسواق الحرم النبوي, ببعض البائعين والحجاج لمعرفة الهدايا التي يفضلها ضيوف الرحمن, حيث يقول البائع صادق محمد, إن محلات الهدايا تشهد إقبالا من الحجاج الذين يحرصون على اقتناء الهدايا لهم ولذويهم, وهذا ما دعانا لجلب كميات كبيرة إلى السوق على دفعات لنفادها بسرعة, بينما يؤكد أحد بائعي التمور أن تمور المدينة لها أهمية عند الحجاج وخاصة عجوة المدينة تحديداً .
أما الحاج محمد إبراهيم حسنين من جمهورية مصر العربية فقد ذكر انه يحرص على شراء الهدايا من المدينة المنورة لإهدائها لأهلة وأقاربه التي تشكل له ذكرى جميلة من هذه المدينة المباركة, في حين قال الحاج عمر إسماعيل من السودان بعفوية, نفضل شراء الهدايا الخفيفة المعبرة ، هدية من أرض المدينة المنورة، مشيرا إلى أنه يفضل الهدايا التي لها ارتباط بالمدينة المنورة .
// انتهى //
10:51 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


حج / حركة تجارية نشطة بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة قبيل مغادرة ضيوف الرحمن لبلدانهم
المدينة المنورة 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 أكتوبر 2014 م واس
إعداد وتصوير ـ على الشهراني
تجتذب المحلات التجارية الواقعة بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة, هذه الأيام أعداداً كبيرة من ضيوف الرحمن زوار مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم الذين حزموا أمتعتهم استعداداً للعودة إلى بلدانهم بعد أن وفقهم الله تعالى إلى أداء فريضة الحج, ومن ثم زيارة المسجد النبوي للصلاة فيه والسلام على سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة والتسليم, وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما, فضلاً عن زيارة أبرز المعالم الإسلامية والتاريخية في طيبة الطيبة .
وتتنوع السلع التي تعرضها تلك المحلات, إلا أن القاسم المشترك الذي يجمع بينها هو موافقتها لرغبات ضيوف الرحمن الذين يحرصون على اقتنائها تخليداً لذكرى هذه الرحلة الإيمانية أو لتقديمها هدايا لأهليهم وذويهم .
ويأتي في مقدمة المقتنيات والهدايا التي يحرص على حملها الحاج السبح، والأقمشة، والتمور، والسجاد المرسوم عليه بعض معالم المدينة كالمسجد النبوي، والقبة الخضراء، إلى جانب التحف الصغيرة، وألعاب الأطفال كالكاميرات الصغيرة المزودة بصور الحرمين الشريفين وغيرها .
// يتبع //
10:51 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / "التفسير" درسٌ في جامع بُهر بالباحة
الباحة 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 أكتوبر 2014 م واس
ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة العقيق غدًا , درسٌ توعوي في " التفسير" , يلقيه الدكتور فهد بن سالم الغامدي , وذلك في جامع بُهر على طريق العقيق .
ويأتي الدرس ضمن جهود مركز الدعوة بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف بمنطقة الباحة لتفقيه الناس في أمور دينهم ودنياهم.
// انتهى //
10:48 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / دراسة مكثفة بجامعة نجران تتحدث عن ذوي صعوبات التعلم والتوافق الاجتماعي
نجران 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 اكتوبر 2014 م واس
أوصت دراسة أكاديمية قام بها طالب دراسات عليا بجامعة نجران أمس, بـ "إعداد برامج توعوية لذوي صعوبات التعلم للحد من مشكلات ضعف التوافق الاجتماعي مع ذويهم"، إضافة إلى الاهتمام بتوعية الآباء والمجتمع تجاه قضايا العنف الوالدي وأساليب التنشئة الاجتماعية للأبناء لتحقيق التوافق الاجتماعي، وفعالية تطوير برامج علاجية لمشكلة ضعف التوافق الاجتماعي لدى ذوي صعوبات التعلم.
وركزت الدراسة التي قدمها طالب بجامعة نجران كبحث لنيل شهادة الماجستير بكلية التربية بالجامعة، بعنوان "أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق الاجتماعي لدى ذوي صعوبات التعلم في منطقة نجران", على أهم الأهداف ومنها: التعرف على أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق الاجتماعي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم في منطقة نجران، حيث تم تطبيق أداتي البحث المتمثلتين في مقياس أساليب معاملة الآباء، ومقياس التوافق الاجتماعي لذوي صعوبات التعلم على عينة من ذوي صعوبات التعلم، تم اختيارها بطريقة عشوائية من بعض مدارس مدينة نجران تراوحت أعمارهم بين(9-12) سنة .
وأظهرت نتائج البحث أن أكثر أساليب معاملة الآباء شيوعاً تتمثل في أسلوب (التسامح / التشدد)، بينما احتل أسلوب (اتساق / عدم اتساق) الترتيب الثاني، واحتل أسلوب (الاعتدال / التسلط) الترتيب الثالث، وأسلوب (الحماية /الإهمال) الترتيب الأخير.
وأظهرت النتائج, أن أكثر مظاهر التوافق الاجتماعي شيوعاً تمثل في محور المهارات الاجتماعية، يليه في الترتيب الثاني محور العلاقة بالمدرسة، في حين تمثل الترتيب الثالث في محور المستويات الاجتماعية، ومثل الترتيب الرابع محور العلاقة مع البيئة المحيطة، فيما احتل محور التحرر من الميول المضادة للمجتمع الترتيب الخامس، في حين احتل محور العلاقة بالأسرة الترتيب السادس، كما أظهرت النتائج أيضا وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين أساليب المعاملة الوالدية ومظاهر التوافق الاجتماعي .
// انتهى //
10:47 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي / " التجارة والصناعة " تضبط 15 ألف سلعة مقلدة لـ "ماركات" عالمية في أسواق جدة
الرياض 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 20 اكتوبر 2014 م واس
ضبطت وزارة التجارة والصناعة من خلال الجولات الرقابية المكثفة التي قامت بها في الفترة الماضية على عدد من المحال والأسواق التجارية للوقوف على جودة المنتجات ومحاربة الغش ومعاقبة المخالفين، أكثر من 15 ألف سلعة استهلاكية مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية عالمية مشهورة تمثلت في حقائب، وساعات، وعطورات، ومواد تجميلية، وتم استدعاء المسؤولين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الفرق الرقابية أثناء جولاتها رصدت مخالفات عدم وضع بطاقة سعر، وعدم تعريب الفواتير، وجرى تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، في الوقت الذي باشرت فيه التحقق من بلاغات المستهلكين في عدد من المنشآت التجارية.
وبينت أن الجولات التفتيشية التي نفذتها فرق الرقابة شملت مواقع متنوعة من الأسواق تضمنت كل من سوق الصواريخ، وأسواق الخيمة، والبوادي الشعبي ،والشاطئ، والشعيبي، والمرجان ، وأسفرت أيضاً عن ضبط عدد من أقراص البرمجيات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، إلى جانب كميات من القطع الكهربائية احتوت على أفياش ثنائية وتحويلات كهربائية يشكل استخدامها خطراً على سلامة المستهلكين.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض سلامة المستهلكين للخطر ، داعية جميع المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
// انتهى //
10:45 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4 5
 

 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
غير متاح
غير متاح
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور