أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
الحج 1435 جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 37 24
المدينةالمنورة 35 19
الرياض 35 21
الدمام 35 17
جدة 35 23
أبها 25 11
حائل 32 13
بريدة 35 21
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 1/11/2014
فجر4:42
شروق6:00
ظهر11:37
عصر2:50
مغرب5:14
عشاء6:44
عناوين الاخبار
0082 عام / الدكتور السميح يؤكد أهمية تظافر جهود منسوبي المسابقة الدولية لخدمة المشاركين فيها
0081 سياسي / قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع مسيرة سلمية في الخليل
0080 عام / مقتل 3 جنود وإصابة آخر جراء الاشتباكات في بنغازي
0079 عام / مقتل 11 عنصر أمن أفغاني في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة شرق أفغانستان
0078 عام / مقتل ستة جنود أوكرانيين في شرق أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
0077 اجتماعي / جامعة تبوك تقيم ندوة توعوية عن سرطان الثدي
0076 ثقافي / 5 آلاف مخطوطة أصلية من كنوز التراث العربي والإسلامي بمكتبة الملك عبدالعزيز
0075 عام / وزير الشؤون الإسلامية : المسابقة الدولية القرآنية تحفز الشباب المسلم نحو الإقبال على القرآن الكريم
0074 عام / دبي تستضيف المؤتمر العربي الثالث عن المسئولية الطبية
0073 سياسي / روسيا تنصب مبعوثاً خاصاً إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا
0072 سياسي / باكستان ترحب بجهود الصين لدعم التنمية والاستقرار بأفغانستان
0071 سياسي / باكستان وبيلاروسيا تتفقان على تعزيز علاقاتهما الثنائية
0070 عام / وزارة التعليم العالي: ترشيح 10491 للقبول ضمن المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
0069 عام / غداً تطبيق الدوام الشتوي بمدارس محافظة أملج
0068 ثقافي / جامعة نايف تنظم مؤتمر"دور الإعلام العربي في التصدي للإرهاب" / إضافة أولى واخيرة
0067 ثقافي / جامعة نايف تنظم مؤتمر"دور الإعلام العربي في التصدي للإرهاب"
0066 رياضي/ سمو الرئيس العام لرعاية الشباب يستقبل رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم
0065 عام / مكتب العمل بمحافظة خيبر يبدأ في تطبيق مراحل تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية
0064 عام / أمانة تبوك تضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة بالمنطقة
0063 عام / وزير العمل يفتتح غداً المؤتمر والمعرض التقني السعودي السابع / إضافة أولى واخيرة
1 2 3 4 5
 

  اخبار اليـوم
عام / الدكتور السميح يؤكد أهمية تظافر جهود منسوبي المسابقة الدولية لخدمة المشاركين فيها
الرياض 08 محرم 1436 هـ الموافق 01 نوفمبر 2014 م واس
نظمت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية لقاء تعريفيا لجميع موظفي الوحدات في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها 36 ، الأربعاء الماضي بالرياض، بحضور مشرفي الوحدات وأعضائها .
و ترأس اللقاء الأمين العام المسابقة المحلية والدولية فضيلة الدكتور منصور بن محمد السميح حيث تحدث في مستهل اللقاء عن أهمية المسابقة ومكانتها العالمية ، وحثَّ الجميع على استشعار منزلة المسابقة في نفوس المشاركين البالغ عددهم 138 متسابقاً ومرافقيهم ، جاؤوا من 59 دولة إلى هذه الأرض المباركة ، مشدداً على أهمية إخلاص النية لله تعالى ، واحتساب الأجر في كل الأعمال .
وأهاب الدكتور السميح بالجميع أن يكونوا واجهة خير لبلدهم أمام الضيوف ، وأن يتحلى كل من يحظى بشرف خدمة القرآن وأهله بالبشاشة ولين الجانب وسماحة النفس ،لاسيما مع تباين اللغات ، واختلاف الجنسيات ، وتعدد الثقافات ، حتى يرجع المشاركون بأفضل صورة عن المملكة وأبنائها .
وتناول الأمين العام في معرض حديثه الإمكانات التي سخرتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في سبيل إنجاح هذا المؤتمر القرآني الدولي ، مؤكداً أن ولاة الأمر يسعون دائماً إلى تفعيل كل الأنشطة التى تُعنى بكتاب الله تعالى ، ودعم أهل القرآن الكريم وتكريمهم في كل أرجاء العالم .
وأوضح أن إقامة المسابقة في المسجد الحرام يهدف إلى تعزيز دور المسجد في الإسلام ، وتقوية الأواصر بين المسلمين على اختلاف ألسنتهم وتعدد بلدانهم ، الأمر الذي يجعل المسؤولية أمام الموظفين كبيرة ، والمهمة تحتاج إلى عمل دؤوب وهمة عالية ، حتى تؤدي المسابقة أهدافها العظيمة ، وتحقق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة ، مشدداً على أن تقوم كل وحدة من وحدات المسابقة بعملها وفق الخطة المحددة في الزمن المحدد على أتم وجه وأفضل صورة .
واختتم الاجتماع بالتأكيد على أن من أفضل ما يقدمه العاملون في المسابقة هو ترك الأثر الجميل ، والذكرى الطيبة ، والبصمة الجملية في نفوس الضيوف وذويهم بعد عودتهم.
وأعرب الدكتور منصور السميح عن شكره وثنائه للجميع إزاء جهودهم وتفانيهم في الاستعداد للمسابقة والتحضير لها والعمل على إبرازها بالشكل الذي يليق بمكانتها . // انتهى //
16:05 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع مسيرة سلمية في الخليل
الخليل 8 محرم 1436هـ الموافق 1 نوفمبر 2014م واس
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة سلمية نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة احتجاجاً على استمرار إغلاق الطريق الرابطة بين بلدتي صوريف والجبعة شمال غرب الخليل وتنديداً باعتداءات الاحتلال المستمرة في القدس.
وأفادت مصادر محلية في الخليل بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق.
وقال الناشط في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بمحافظة الخليل راتب الجبور : إن 'قوات الاحتلال اعتدت عليهم بالضرب بأعقاب البنادق وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق'.
// انتهى //
16:01 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مقتل 3 جنود وإصابة آخر جراء الاشتباكات في بنغازي
طرابلس 8 محرم 1436هـ الموافق 1 نوفمبر 2014م واس
لقي ثلاثة جنود مصرعهم وأصيب آخر من «الكتيبة 204» التابعة للجيش الليبي جراء اشتباكات اندلعت أمس الجمعة في مدينة بنغازي.
وقال آمر «الكتيبة 204» أحمد الحراري، في تصريح صحفي اليوم : إن «ثلاثة جنود لقوا مصرعهم وأصيب آخر جراء الاشتباكات العنيفة بالمحور الغربي للمدينة مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي».
وأضاف أن قوات الجيش كبدت قوات أنصار الشريعة خسائر كبيرة في صفوفها، لافتًا إلى أن القوات تتقدم من محاور المدينة كافة، وأن السيطرة كاملة على بنغازي ستفرض خلال 48 ساعة.
// انتهى //
16:00 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مقتل 11 عنصر أمن أفغاني في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة شرق أفغانستان
بل علم 8 محرم 1436هـ الموافق 1 نوفمبر 2014م واس
قتل 11 عنصراً على الأقل من أفراد قوات الأمن الأفغانية وأصيب 20 مدنيًا جراء تفجير سيارة ملغومة يقودها انتحاري قرب نقطة تفتيش للشرطة في إقليم لوجار الشرقي بأفغانستان اليوم.
وقال المتحدث باسم حاكم لوجار دين محمد درويش : "فجر الانتحاري سيارته قرب منطقة سكنية في منطقة أزرا في لوجار فقتل أربعة من جنود الجيش وسبعة من أفراد الشرطة المحلية".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.
// انتهى //
16:00 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مقتل ستة جنود أوكرانيين في شرق أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
كييف 8 محرم 1436هـ الموافق 1 نوفمبر 2014م واس
قتل ستة جنود أوكرانيين وأصيب 10 آخرون بجروح خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في شرق أوكرانيا.
وقال المتحدث العسكري باسم الجيش الأوكراني فولوديمير بوليوفي في تصريح صحفي اليوم : "بلغت خسائرنا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ستة قتلى وعشرة جرحى".
جدير بالذكر أن تلك الاشباكات المسلحة بين الجنود الأوكرانيين والأنفصاليون المقربون من الروس تأتي قبل يوم من تنظيم انتخابات في منطقتي لوغانسك ودونيتسك اللتين يسيطر عليهما الانفصاليون.
// انتهى //
15:59 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اجتماعي / جامعة تبوك تقيم ندوة توعوية عن سرطان الثدي
تبوك 08 محرم 1436 هـ الموافق 01 نوفمبر 2014 م واس
أقامت كلية الطب بشطر الطالبات بجامعة تبوك ندوة توعوية عن سرطان الثدي والكشف المبكر للمرض,وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري في مدينة تبوك,بحضورعدد من طالبات الكلية,والمهتمات بأوجه المرض وطرق الوقاية منه.
وبدأت الندوة التي اقيمت يوم أمس الاول بالتعريف بالمرض والتحدث عن أعراضه وعلاماته وخصائص الخلايا السرطانية وأنواع الأورام وعرض الصور التوضيحية لذلك, ثم ألقت وكيلة كلية الطب الدكتورة أماني الشامان كلمة رحبت في بدايتها بالمشاركات مشيرة إلى أن الجانب التوعوي والأخذ به يعد وقاية بحد ذاته من الأمراض الخطيرة وفي مقدمتها سرطان الثدي الذي يتطلب الفحص الدائم لما له من أهمية في تحديد المرض وإنقاذ حياة المصابة و عائلتها.
وأكدت الدكتورة الشامان في ختام كلمتها أن الغذاء الغير صحي يؤدي بنسبة 60 % إلى تفاقم المرض و الغذاء الجيد يحول دون حدوثه بنسبة 20%.
بعد ذلك قامت أستاذة الصحة العامة بالكلية الدكتورة ميريللا يوسف شاهين بشرح كيفية الفحص الذاتي ،والتوقيت و العمر المناسب للفحص وأن الإكتشاف المبكر يؤدي إلى الشفاء بنسبة 90 %بإذن الله ، حيث أن الفحص الذاتي يكتشف المرض بنسبة 25 %، والفحص الطبي بنسبة 40%والفحص بالماموجرام 90% .
وأوضحت الدكتورة ميرللا طرق تشخيص المرض و مراحل التدخل الطبي تباعاً لتطوره,بدأ من العلاج : الهرموني - الكيمائي - الإشعاعي – الجراحي.
وفي الختام شاركت الأمريكية دينا إحدى المتعافيات من سرطان الثدي قصة نضالها مع المرض قبل 6 سنوات و تشبثها بالأمل بالشفاء و مخاوفها التي حاصرتها خلال تلك الفترة ووجهت رسالة إلى الحاضرات, قالت فيها: أن الكثير يحرج أو يحاول ينسى تلك التجربة المؤذية نفسياً رغم تعافيهم وعودتهم لحياتهم الطبيعية فلا يتكلم عنها لذلك كل ما ينقل لنا تلك التجارب السيئة بنتائجها المؤلمة،موصية الجميع بعدم الخوف والثقة بالله في كل الأحوال.
// انتهى //
15:59 ت م
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / 5 آلاف مخطوطة أصلية من كنوز التراث العربي والإسلامي بمكتبة الملك عبدالعزيز
الرياض 08 محرم 1436 هـ الموافق 01 نوفمبر 2014 م واس
أتمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض،فهرسة جميع مقتنياتها من المخطوطات الأصلية التي يزيد عددها من خمسة آلاف مخطوطة في قرابة عشرة آلاف مجلد ،تحوي كماً نفيساً من ذخائر التراث العربي والإسلامي في مختلف علوم المعرفة.
وأوضحت إدارة المكتبة ممثلة في قسم الوثائق والمخطوطات أن جميع المخطوطات المفهرسة تم إخضاعها لعمليات فنية دقيقة للحفاظ عليها وترميم ومعالجة المخطوطات النفيسة التي كانت تحتاج لذلك،باستثناء عدد قليل من المخطوطات التي حصلت المكتبة عليها مؤخراً، والتي سيتم معالجتها وفهرستها خلال الأيام القليلة القادمة .
وأشارت إدارة المكتبة أن أعمال الفهرسة الإلكترونية لمقتنيات المكتبة من المخطوطات تمت وفق أرقى المواصفات والمعايير الفنية، بعد تصويرها وإتاحة صور منها عبر موقع المكتبة على شبكة الإنترنت لخدمة الباحثين والدارسين وطلاب العلم.
وتضم مقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من المخطوطات عدد من المخطوطات الأصلية النادرة والتي لا يوجد سوى نسخة وحيدة منها في العالم مثل مخطوطة المعرب : شرح قوافي أبي الحسن الأخفش لأبي جني والتي كتبت عام 406هـ ، ومخطوطة رسالة الأسئلة والأجوبة لحفظ الصحة لهبة الله بن جميع والمتوفي سنة 594هـ وتعد النسخة الوحيدة من هذه المخطوطة الفريدة والتي كتبت بخط يده، ومخطوطة رسالة في تثليث الكلام لابن خولان الحنبلي والتي تعد الوحيدة من نوعها في العالم .
بالإضافة إلى عدد من المخطوطات الأخرى النادرة والتي لا يوجد سوى نسخة ثانية منها في المكتبات الدولية ، مثل مخطوطة حكم السماع لابن القيم ومخطوطة الاستيقاظ والتوبة للسيوطي ، ومخطوطة منهج الوصول إلى تحرير الوصول لزكريا الأنصاري والمتوفي سنة 926هـ ، بالإضافة إلى مخطوطة المصاحف التي كتبت خصيصاً لخزائن الملوك والسلاطين في عصور ماضية وامتازت بروعة زخرفتها.
// انتهى //
15:52 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / وزير الشؤون الإسلامية : المسابقة الدولية القرآنية تحفز الشباب المسلم نحو الإقبال على القرآن الكريم
الرياض 08 محرم 1436 هـ الموافق 01 نوفمبر 2014 م واس
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها السادسة والثلاثين ، و تقام نشاطاتها في الفترة من 22 إلى 29 من الشهر الجاري بمكة المكرمة ، وتعقد تصفياتها النهائية في توسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في المسجد الحرام .
وبهذه المناسبة نوه معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على المسابقة بالجهود المباركة والأعمال الموفقة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اهتمامه ورعايته في سبيل العناية بكتاب الله الكريم ، وتحفيز الشباب المسلم في العالم نحو الإقبال على القرآن الكريم تلاوة وحفظاً وتفسيراً ، لافتا إلى أن هذه المسابقة تأتي امتداداً لسلسلة أعمال كثيرة من القيادة الرشيدة تُعنى بالقرآن الكريم وأهله ، وإنَّ من خير ما تبذل به الأموال ، وترصد له الجوائز والمكافآت تكريما أهل القرآن الكريم.
وأبان معاليه أن المسابقة لها شرف لا تحظى به أي مسابقة قرآنية أخرى ، حيث إنها تقام في المسجد الحرام ، ويؤدي المشاركون بها مناسك العمرة ، ويزورون المسجد النبوي الشريف ، ويتعرفون على المشاعر المقدسة ، وذلك ضمن برنامج تنظمه وتشرف على تنفيذه الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وفق خطة متكاملة
واشار الوزير آل الشيخ أن المسابقات القرآنية تسهم في حفظ الشباب من الانحرافات العقدية ، وتحصنهم ضد الشبهات الفكرية ؛ لأنها تجعلهم يسيرون في الحياة بنور القرآن ، ويسترشدون بكلام الرحمن ، الذي فيه الهداية والتوفيق والنجاة في الدنيا والآخرة .
// انتهى //
15:48 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / دبي تستضيف المؤتمر العربي الثالث عن المسئولية الطبية
دبي 8 محرم 1436هـ الموافق 1 نوفمبر 2014م واس
تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة يومي الـ 12 و الـ 13 من شهر نوفمبر الجاري أعمال المؤتمر العربي الثالث عن المسئولية الطبية الذي يعقد تحت عنوان (الأصول المهنية والقانونية والأخلاقية لممارسة المهن الطبية)، بمشاركة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلين عن وزارات الصحة ومجالس التخصصات الصحية وجمعيات الأطباء في دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.
ويناقش المؤتمر المشكلات والتحديات المتصلة بالممارسات الطبية وكيفية مواجهتها على المستويين العربي والدولي.
// انتهى //
15:44 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / روسيا تنصب مبعوثاً خاصاً إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا
موسكو 8 محرم 1436هـ الموافق 1 نوفمبر 2014م واس
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً رئاسيًا بتنصيب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مبعوثاً خاصاً للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا.
وبموجب نص المرسوم ذاته تم إعفاء ميخائيل مارغيلوف من تنفيذه مهام المبعوث الرئاسي الخاص للتعاون مع دول أفريقيا، وفق ما ذكر المكتب الصحفي للكرملين.
// انتهى //
15:26 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4.. 6 7 8 9
 

 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
الخضري 74.50 
شاكر 87.75 
المتحدة للتأمين 30.00 
دله الصحية 128.50 
مسك 18.65 
التأمين العربية 23.00 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور