أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
عاصفة الحزم جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
الرياض 34 23
الدمام 32 19
جدة 34 22
حائل 31 16
بريدة 32 22
مكة 25 14
أبها 25 14
تبوك 28 16
الباحة 24 11
المزيد
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 2/ 7/ 1436
فجر4:04
شروق5:26
ظهر11:52
عصر3:21
مغرب6:19
عشاء7:49
عناوين الاخبار
0392 عام / انفجار أمام مقر السفارة الاسبانية بطرابلس يخلف أضراراً مادية
0391 رياضي / القدساويون بعد التأهل لدوري المحترفين : جنينا ثمار تعب موسم كامل
0390 عام / سمو أمير منطقة تبوك يكرم متقاعدي إمارة المنطقة
0389 عام / سمو رئيس هيئة السياحة والآثار يقدم تعازيه لأسرة محمد الغبان
0388 ثقافي / انطلاق أولى جلسات ندوة " البحث العلمي والاستشارات.. قضايا مشتركة " بجامعة الجوف / إضافة أولى واخيرة
0387 ثقافي / انطلاق أولى جلسات ندوة " البحث العلمي والاستشارات.. قضايا مشتركة " بجامعة الجوف
0386 عام / الأمير سلطان بن سلمان : في بلادنا تراث عمراني لا يماثله تراث في كامل محيطنا العربي / إضافة أولى واخيرة
0385 عام / الأمير سلطان بن سلمان : في بلادنا تراث عمراني لا يماثله تراث في كامل محيطنا العربي
0384 سياسي / وزير الخارجية التونسي يتلقى رسالة من نظيره القطري
0383 سياسي / الرئيس الجزائري يلتقي نظيره الرواندي
0382 سياسي / ولي عهد أبو ظبي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي
0381 عام / أمير منطقة تبوك يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم التراثي العالمي إضافة رابعة وأخيرة
0380 عام / أمير منطقة تبوك يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم التراثي العالمي إضافة ثالثة
0379 عام / أمير منطقة تبوك يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم التراثي العالمي إضافة ثانية
0378 عام / أمير منطقة تبوك يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم التراثي العالمي إضافة أولى
0377 عام / أمير منطقة تبوك يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم التراثي العالمي
0376 اقتصادي / أسعار النفط تغلق على ارتفاع
0375 عام / سمو أمير تبوك يلتقي سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار
0374 ثقافي / الأمير فهد بن بدر يرعى افتتاح ندوة " البحث العلمي والاستشارات ..قضايا مشتركة " بجامعة الجوف / إضافة ثانية واخيرة
0373 ثقافي / الأمير فهد بن بدر يرعى افتتاح ندوة " البحث العلمي والاستشارات ..قضايا مشتركة " بجامعة الجوف / إضافة أولى
1 2 3 4 .. 17 18 19 20
 

  اخبار اليـوم
عام / انفجار أمام مقر السفارة الاسبانية بطرابلس يخلف أضراراً مادية
طرابلس 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
وقع انفجار ، الليلة ، أمام مقر السفارة الاسبانية بالعاصمة الليبية "طرابلس" ملحقاً أضراراً بالمبنى دون أن يسفر عن خسائر بشرية.
وذكرت صحيفة "إل موندو" ، الاسبانية ، أن أحداً لم يصب بأذى لأن اسبانيا مثل معظم الدول الغربية والعربية سحبت بعثتها الدبلوماسية في الصيف خلال أسابيع من القتال الشديد بين جماعات مسلحة متناحرة في طرابلس.
ووفقاً لمصدر أمني ، فإن السور الخارجي للسفارة التي تقع في حي "بنعاشور" وسط المدينة تهدم جراء الانفجار الذي تردد صداه في عدد من الأحياء المجاورة.
وتعرضت العديد من السفارات الغربية والعربية لحوادث تفجير مماثلة في العاصمة الليبية ، كان آخرها الاعتداء الذي طال قبل أيام سفارتي كوريا الجنوبية والمملكة المغربية.
// انتهى //
04:03 ت م
طباعة أرسلها لصديق


رياضي / القدساويون بعد التأهل لدوري المحترفين : جنينا ثمار تعب موسم كامل
الرس 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
هنأ رئيس نادي القادسية معدي الهاجري جماهير فريقه بمناسبة تحقيق درع دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وحصد بطاقة الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.
وقال الهاجري بعد نهاية لقاء فريقه أمام الحزم الذي انتهى بفوزه بهدفين دن مقابل:" واجهنا صعوبة في دوري الدرجة الأولى، ولكن تغلبنا على شتى الأسباب والمعوقات".
وكشف الهاجري أن يوم الأربعاء المقبل سيشهد اجتماعاً لرسم الخطوط العريضة للتجهيز للموسم المقبل، مؤكداً أن الإدارة تجهز لحفل كبير بمناسبة الصعود رسمياً.
فيما شدد نائب رئيس القادسية عبدالله بادغيش أنه واثق من قدرة فريقه على العودة مجدداً للأضواء، مرجعاً ذلك إلى المنهجية السليمة التي رسمتها الإدارة، والتاريخ الكبير الذي يتمتع به النادي منذ تأسيسه.
من جانبه طالب مهاجم الفريق نايف البلوي، أعضاء شرف النادي بدعم اللاعبين في الفترة المقبلة، بعد تأكد صعودة إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة، مفيداً أنهم استحقوا التأهل عطفاً على المجهودات الكبيرة، والاستقرار المميز الذي عاشه النادي طوال الموسم.
// انتهى //
02:31 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / سمو أمير منطقة تبوك يكرم متقاعدي إمارة المنطقة
تبوك 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
كرم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمنزل سموه اليوم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والآثار الموظفين المتقاعدين بإمارة منطقة تبوك .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة المتقاعدين ألقاها محمد بن عبدالله الرقيب أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك ، على ما وجده الجميع من دعم ورعاية من سموه طوال مسيرتها الوظيفية في العمل الحكومي ، وقال إننا إذ نترجل عن أعمالنا فإننا سنظل أوفياء لمليكنا ووطننا ورهن الإشارة دوما خدمة للدين والوطن في كل موقع .
بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها: " إننا في ليلة مباركة بوجود أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وليلة مباركة بتكريم رجال بذلوا وأخلصوا بكل جهد وتركوا المجال لغيرهم أن يقوم بالعمل ويكملوا مسيرتهم العملية".
وأضاف سموه: " من الصدف الجميلة أن يتزامن هذا التكريم مع هذه الأيام المباركة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- وهو أول من بادر إلى هذا التكريم قبل فترة طويلة بتكريم المتقاعدين في إمارة الرياض وبعدها تواصلت مناسبات التكريم المماثلة في إمارات المناطق والإدارات الحكومية".
وأردف سموه قائلاً: باسم كل مواطني المنطقة نوجه لكم الشكر والتقدير جميعا وأنقل لكم شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي حملني أن أبلغكم شكره وتقديره لكم ولكل من عمل في إمارة منطقة تبوك وندعو لكم بحاضر سعيد ومستقبل مشرق وبلادكم كما خدمتموها في السابق تتأمل منكم استمرار العطاء والعمل كما كنتم وكان آباؤكم من قبل".
بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة تبوك الموظفين المتقاعدين البالغ عددهم 77 متقاعدا وسلمهم الشهادات التقديرية ودروع التكريم متمنيا لهم التوفيق.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ووكلاء الإمارة المساعدون ورؤساء المحاكم والقضاة ومديرو الإدارات الحكومية وأهالي المنطقة.
بعد ذلك حضر الجميع حفل العشاء الذي أقامه سمو أمير منطقة تبوك تكريما لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وللمتقاعدين.

// انتهى //
02:02 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / سمو رئيس هيئة السياحة والآثار يقدم تعازيه لأسرة محمد الغبان
الوجه 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تعازيه ومواساته لأسرة الشيخ محمد بن إبراهيم الغبان أحد أهالي محافظة الوجه الذي توفي بالمنطقة الشرقية رحمه الله .
ودعا سموه للفقيد بالرحمة والمغفرة ، ولأسرة الفقيد الصبر والسلوان.
من جهتهم أعرب ذوو الفقيد عن شكرهم وامتنانهم لسموه على هذه الزيارة ، مؤكدين أثرها الكبير في التخفيف من آلامهم وأحزانهم على رحيل الفقيد ، سائلين الله ألا يري أحدا مكروها في عزيز لديه .

// انتهى //
01:58 ت م
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / انطلاق أولى جلسات ندوة " البحث العلمي والاستشارات.. قضايا مشتركة " بجامعة الجوف / إضافة أولى واخيرة

بعد ذلك ألقى عضو مجلس الشورى وأستاذ كرسي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز للتنمية الإدارية في جامعة الجوف الدكتور هاني بن يوسف خاشقجي ورقة العمل بعنوان " الكراسي العلمية شراكة مجتمعية لتنمية مستدامة " أوضح فيها أن الجامعات تعد المحاضن الرئيسية لدعم وتطوير كراسي البحث العلمي وما من شي في نتائج البحث العلمي ومخرجاته تمتد إلى جميع فئات المجتمع وقطاعاته العامة والخاصة لتكون الوقود لمسيرة التنمية ، فالكراسي العلمية هي أحد أهم المبادرات الفاعلة في صناعة منظومة البحث العلمي ، كما تعتبر الكراسي البحثية من أهم المصادر الفاعلة في بناء المعرفة الإنسانية وتطوير التقنيات العلمية الحديثة . وأضاف الدكتور خاشقجي لقد تشرفت بتكليفي بأستاذية كرسي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز للتنمية الإدارية في الجوف الذي يهدف إلى دعم مسيرة البحث العلمي بجامعة الجوف في مجال التنمية الإدارية وأخلاقيات العمل وتعزيز القدرات والإمكانات في مجال الابتكار والإبداع ، كما يهدف إلى وضع مخرجات ومن بحوث ودراسات وتطوير المجتمع المحلي في هذه المنطقة ، ويتم ذلك من خلال تطوير الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات والمرافق في منطقة الجوف ، كما يهدف الكرسي إلى بناء ونشر ثقافة تؤسس لأخلاقيات العمل في المؤسسات والأجهزة الحكومية والأهلية في المنطقة .
إثر ذلك ألقى أستاذ المؤسسات التعليمية بجامعة الملك سعود وخبير مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور محمد بن عبدالله المنيع ورقة عمل بعنوان " توسيع نطاق وفاعلية كليات المجتمع في سوق العمل - نموذج مقترح - " تطرق فيها إلى المشاكل التي تواجه كليات المجتمع الداخلية والخارجية والحلول والأهداف منها .
وقدم الدكتور المنيع مقارنه بين الكليات في المملكة والولايات المتحدة الأمريكية من حيث مدة الدراسة وشروط القبول ووجود مسارين واحد للقطاع الخاص والأخر للعام ، مرونة الدراسة في كليات المجتمع عن غيرها من دراسات التعليم العالي وهذا موجود في البلدين ، تقدم الكليات برامج رسمية وغير رسمية وهذا موجود بين البلدين .
يذكر أن الجامعة ستواصل الندوة باستكمال جلساتها لليوم الثاني غداً بواقع ست جلسات يقدمها نخبة من الاكاديميين على مستوى المملكة .

// انتهى //
01:57 ت م
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / انطلاق أولى جلسات ندوة " البحث العلمي والاستشارات.. قضايا مشتركة " بجامعة الجوف
سكاكا 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
انطلقت مساء اليوم أولى جلسات ندوة " البحث العلمي والاستشارات .. قضايا مشتركة " التي تنظمها جامعة الجوف برعاية صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.
وبدأت الجلسة الأولى والرئيسية بورقة عمل لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند بعنوان " الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والقطاعين العام والخاص " تحدث فيها عن الشراكة بين الجامعة والقطاع العام ، والجامعة والقطاع الخاص .
وقد طرح معاليه عن شراكة المعهد العالي للقضاء والقطاع العام كنموذج حيث كانت الشراكة بين جامعة الإمام مجمد بن سعود الإسلامية ووزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء وديوان المظالم وهيئة التحقيق والادعاء العام ، مبيناً أن العلاقة كانت محورية حيث أن في كل الدول العربية يتبع المعهد العالي للقضاء لوزارة العدل ماعدا المملكة العربية السعودية فهو يتبع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويعني هذا مشاركة الجامعة مع القطاع العام ممثلا بالمعهد العالي للقضاء كنموذج ، ليس هناك معهد عالي للقضاء لديه إمكانيات علمية والخبرات المتخصصة إلا في المملكة كونه يقع تحت مظلة الجامعة ، فهو يؤدي التأهيل العلمي ويخرج كل عام لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات القضاء المختلفة .
وأضاف الدكتور السند أن كل ملتحق بالسلك القضائي يلحقون ببرامج الماجستير بالمعهد العالي للقضاء وبذلك يرتفع مستواه العلمي والمهني ويظهر التميز بما انتهله من خلال مادرسه .
وطرح معاليه النموذج الأخر وهو شراكة الجامعة والقطاع الخاص حيث تمنح الجامعة الإسلامية طلابا من أكثر من " 191 " دولة في العالم للدراسة فيها بالمجان فهذا الكنز بوجود متخصصين في الدراسات الشرعية واللغة العربية بجميع اللغات استثمرته الجامعة في إمداد القطاع الخاص في جانب الترجمة وكان هناك إمداد لشركات متخصصة في الترجمة في المؤتمرات ، وكان هناك شراكة بين البنك الإسلامي والجامعة الإسلامية في الاستفادة من المترجمين وغيرها من القطاعات الخاصة في موسمي الحج والعمرة .
// يتبع //
01:57 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / الأمير سلطان بن سلمان : في بلادنا تراث عمراني لا يماثله تراث في كامل محيطنا العربي / إضافة أولى واخيرة

وأشار سموه إلى أن هناك تعاوناً مثمراً بين الهيئة وأمانة المنطقة وبلديات المحافظات وخاصة بلدية الوجه التي عملت معنا بجميع إمكاناتها , ولذلك نحن نتوجه حالياً بتقديم قروض للمواطنين لتمكينهم من التمويل السياحي إضافة إلى التوسع في بنك التسليف بغية بناء مدينة تاريخية متكاملة.
وأكد سموه أنه رغم وجود كلية السياحة والآثار المنوط بها دراسة مثل هذه المواد إلا أننا وبالفعل نفتقد لكلية متخصصة لتدريس التراث العمراني كون كلية السياحة والآثار تتداخل مع كلية العمارة وكلية الفنون , وقال : نحن الآن بصدد الاتفاق مع جامعة الملك سعود لتطوير هذه الكلية بمفهوم جديد لتدريب وتدريس كل ما يتعلق بالتراث من حيث دراسات المواقع والدراسات التطويرية والاستثمار وإدارة المواقع التراثية وتفعيلها والمحافظة عليها وصيانتها , ففي ذلك فرص عمل للكثير من المواطنين كون التراث الوطني منتشر في كل قرية وفي كل محافظة من قرى ومحافظات هذا الوطن العظيم , كما أننا ولله الحمد استطعنا بعد ما صدر من الدولة حفظها الله من تعليمات وتنظيمات أن نوقف التدمير والهدم لهذا التراث العمراني .
وقال سموه إنه تلقى اليوم مكالمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- يسأل فيها عن مكان وجوده فأجابه سموه بأنه في أحد المواقع التراثية بمحافظة الوجه التي تطل على البحر فقال له حفظه الله ( أنت محظوظ) لما عُرف عنه أيده الله منذ توليه لإمارة الرياض من حب كبير واهتمام بالغ بالمواقع التراثية , وتعليماته للهيئة صريحة في هذا الجانب من وجوب الاستمرار في الترميم وإعادة التطوير , كما أننا نعمل في اتجاه واحد مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وتأكد ذلك بلقائي الأخير مع معالي وزيرها المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ الذي مارس هذا العمل التطويري للتراث إبان عمله في هيئة تطوير الرياض وسيزور منطقة تبوك لرؤية هذه المواقع , ونحن نعمل جميعاً لتوفير فرص عمل للمواطنين إضافة إلى توفير الاستمتاع بعبق هذه البلاد الجميلة .

// انتهى //
01:47 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / الأمير سلطان بن سلمان : في بلادنا تراث عمراني لا يماثله تراث في كامل محيطنا العربي
الوجه 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن الجزيرة العربية تمتلك تراثاً عمرانياً لا يماثله أي تراث آخر في كامل المحيط العربي .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية خلال زيارته اليوم للمواقع التراثية والسياحية بمحافظة الوجه التي شملت البلدة القديمة والميناء والقلاع التاريخية والسوق القديم، إن معاييرنا تفوق المعايير الدولية تطابقاً , كما أننا نهتم كثيراً بالخبرة بالتعاون مع الجهات المعنية بالترميم ومع ملاك المباني التراثية المعنية بالترميم , وطريق ذلك ليس بالقصير , كون الموقع الجغرافي للجزيرة العربية مسرح لالتقاء حضارات كثيرة كونت في مجملها تراث عمراني عظيم لا يماثله أي تراث آخر , وفي كل منطقة من مناطق المملكة سواء كانت ساحلية أو داخلية هناك تراث حضاري متنوع .
وأضاف : إن التحدي الموجود أمام الهيئة الآن هو كيفية تحويل هذه المواقع التراثية المرممة إلى مواقع استثمارية بحيث يتمتع بها المواطن وذلك بتوفير الخدمات التي تساعد على الاستفادة من تلك المواقع , حيث تعد محافظة الوجه من أجمل المحافظات على مستوى المملكة , لما تتمتع به من مكنوز حضاري هائل ونعمل على ترميمها بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي يتابع وبدقه كامل الأعمال التي تتم في المحافظة مثلها مثل جميع الأعمال التي تقوم في محافظات المنطقة .
// يتبع //
01:47 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / وزير الخارجية التونسي يتلقى رسالة من نظيره القطري
تونس 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
تلقى وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش اليوم رسالة من وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية تركزت حول سبل تطوير التشاور وتعزيز العلاقات بين البلدين .
قام بنقل الرسالة سفير قطر لدى تونس عبد الله ناصر الحميدي لدى استقبال وزير الخارجية التونسي له اليوم .
// انتهى //
01:47 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / الرئيس الجزائري يلتقي نظيره الرواندي
الجزائر 01 رجب 1436 هـ الموافق 20 ابريل 2015 م واس
التقى الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة اليوم نظيره الرواندي بول كاغامي الذي يزور الجزائر حاليا .
وتم خلال اللقاء بحث تنمية التعاون بين البلدين والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع الأمني في القارة الافريقية .

// انتهى //
01:47 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4.. 37 38 39 40
 

 سيرة خادم الحرمين  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
أسيج 35.10 
ميدغلف للتأمين 64.00 
اكسا- التعاونية 21.30 
سوليدرتي تكافل 17.05 
إكسترا 94.75 
دله الصحية 132.00 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.028

جنيه استرليني 5.588

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 12.411

دينار بحريني 9.947

دينار أردني 5.297
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور