أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
عاصفة الحزم جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
الرياض 34 23
الدمام 32 19
جدة 34 22
حائل 31 16
بريدة 32 22
مكة 25 14
أبها 25 14
تبوك 28 16
الباحة 24 11
المزيد
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 8/ 8/ 1436
فجر3:36
شروق5:05
ظهر11:51
عصر3:14
مغرب6:36
عشاء8:06
عناوين الاخبار
0122 عام / نائب مديرية المياه بالمنطقة الشرقية يؤكد أن العمل الإرهابي بالقديح لا يخدم إلا أعداء الدين
0121 اقتصادي / افتتاح معرض للكتالوجات الألمانية في الجبيل
0120 عام / "الشوؤن الاجتماعية" تبرز جهودها في معرض مشروعات جدة
0119 عام / مقتل ضابطين إثر هجوم انتحاري على محكمة أفغانية
0118 اجتماعي / 200 متبرع في حملة التبرع بالدم بتقنية جازان
0117 عام / أمير منطقة عسير يرعى حفل تدشين المبادرات التنموية الثانية
0116 عام / "التدريب التقني" و "قياس" يوقعان اتفاقيّة تهدف إلى نشر الوعي التقني والمهني لدى طلاب المرحلة الثانوية
0115 عام / مياه الباحة تعتمد خطة العمل لموسم صيف هذا العام
0114 رياضي / اتحاد الرقبي الآسيوي يجتمع غداً في أوزبكستان
0113 عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل أصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة
0112 عام / وكيل إمارة الباحة يرأس اجتماع اللجان المنظمة لمهرجان الصيف
0111 عام / المجموعة الأفريقية للقناصل العامين بجدة يكرمون الدكتور التركي
0110 عام / وزير الخارجية الكويتي يلتقي نظيره اليمني
0109 عام / رئيس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية الأرميني 
0108 عام / كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة يعقد لقاء الباحثين الأول
0107 عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزيرة خارجية اندونيسيا
0106 عام / اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني توزع 55 ألف سلة غذائية و 50 ألف بطانية بـأكثر من 12 مليون ريال للإغاثة الشتوية
0105 عام / ضبط 352 مخالفة على أنشطة النقل بالجوف
0104 عام / الهيئة الملكية يبنيع تشارك في ملتقى توطين الصناعات
0103 سياسي / كوريا الجنوبية توجه رسالةً لمجلس الأمن الدولي بعد تجربة بالستية لكوريا الشمالية
1 2 3 4 5 6 7
 

  اخبار اليـوم
عام / نائب مديرية المياه بالمنطقة الشرقية يؤكد أن العمل الإرهابي بالقديح لا يخدم إلا أعداء الدين
الدمام 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
رفع نائب مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المهندس فؤاد بن محمد اليوسف تعازيه للقيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ وأهالي المنطقة الشرقية في ضحايا الاعتداء الغادر، الذي حدث في بلدة القديح وأدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين .
وأكد أن هذا العمل الإجرامي لا يخدم إلا أعداء الدين والوطن، وستبقى المملكة العربية السعودية بلاد الأمن والأمان والاستقرار والسلام والمحبة والوئام المجتمعي المتين, بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ , سائلاً العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد المباركة ويديم عليها أمنها واستقرارها.
// انتهى //
14:28 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي / افتتاح معرض للكتالوجات الألمانية في الجبيل
الدمام 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
أشاد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رشيد بن عبدالله الرشيد ، بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا الاتحادية خلال افتتاحه يوم أمس معرض الكتالوجات الألماني في فرع غرفة الشرقية بمحافظة الجبيل ، بمشاركة أكثر من 20 شركة ألمانية بتنظيم مشترك بين الغرفة ومكتب الاتصال السعودي الألماني.
ووصف الرشيد في تصريح له اليوم ، المعرض بالمهم كونه يمثل مجموعة من المنتجات والخدمات في مجالات البناء والآلات والمنتجات المعدنية ، والرعاية الصحية ، والتخلص من النفايات ، والعقارات، والأغذية والمشروبات ، والخدمات الصناعية وخدمات الطوارئ ، والتي تفيد المنطقة الصناعية بالجبيل بوصفها مركزًا للصناعات الكيماوية والبتروكيميائية.
وعبر عن أمله في مواصلة نمو العلاقات التجارية الثنائية بين المملكة وألمانيا الاتحادية في السنوات المقبلة ، خاصة وأن التجارة البينية بلغت ما يناهز 10 مليارات يورو في 2014م ، وبلغت الصادرات الألمانية إلى المملكة نحو 9 مليارات يورو في حين بلغت وارداتها من المملكة 1 مليار يورو وفقا لإحصاءات الحكومة الألمانية.
// انتهى //
14:05 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / "الشوؤن الاجتماعية" تبرز جهودها في معرض مشروعات جدة
جدة 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
تشارك وزارة الشؤون الاجتماعية في المعرض المتنقل لتوثيق مشروعات جدة في نسختة الرابعة الذي ينطلق غدًا برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، وذلك بمعرض بعنوان ( مشروع قرى الأيتام النموذجية).
وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوى، أن الوزارة اعتمدت إقامة قريتين نموذجتين للأيتام في محافظة جدة ومكة المكرمة رصد لها 80 مليون ريال , مشيرًا إلى أن مشاركة الوزارة في المعرض تأتي لتحقيق النمو والتطور والاستقرار الاجتماعي للمجتمع بفئاته كافة، ووقايته من عوامل الضعف والتفكك، ومن أهم تلك السياسات توفير الرعاية الاجتماعية للأفراد داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية والعمل على مساعدتهم لتعديل سلوكهم، وتوفير كل الإمكانات الضرورية لذلك.
وأفاد أن الوزارة ستكشف خلال المعرض مشروعاتها التي تبلغ تكاليفها أكثر من 550 مليون ريال، كمشروعات لمحافظة جدة تتمثل في مركز التأهيل الشامل، ومركز التوحد, وإنشاء موسسة التربية النموذجية، وإنشاء وحدة الحماية الاجتماعية.
وأضاف أن زوار معرض مشروعات جدة سيطلعون على ما تقدمه الوزارة للمعاقين من خدمات عبر أماكن تواجدهم المنتشرة في مدن ومحافظات المملكة، ومن أبرزها الإعانات السنوية التي تتراوح بين عشرة آلاف ريال إلى عشرين ألف توزع شهرياً، والإعانات الاستثنائية عن طريق مكاتب الضمان الاجتماعي وحسب الفئة العمرية، وصرف الأجهزة المساعدة للمعاق من كراسي، وسماعات، وسرائر طبية، وأجهزة تعويضية، وتذاكر الطيران المخفضة.
ولفت النظر إلى أن زوار المعرض سيطلعون على دراسات تتبناها الوزارة لاستحداث مسارات في العمل التطوعي والتوسع في خدماتها والاستفادة من الأعمال التطوعية في الدور الانسانية، وشرح جهود دور الرعاية.
// انتهى //
14:00 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مقتل ضابطين إثر هجوم انتحاري على محكمة أفغانية
كابل 8 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
قتل ضابطان أفغانيان إثر هجوم شنه ثلاثة انتحاريين على الأقل من حركة طالبان على محكمة في إقليم وردك الأفغاني.
وأفاد قائد الشرطة في وردك خليل اندرابي أن الضابطان قتلا عندما فجر انتحاري سترته الناسفة عند المدخل الأول للمحكمة، مضيفًا أن الانتحاريين الآخرين تمكنا من دخول المبنى لكن القوات الأمنية تصدت لهما وقتلتهما بالرصاص قبل أن يصلا إلى المدخل الثاني.
// انتهى //
14:00 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اجتماعي / 200 متبرع في حملة التبرع بالدم بتقنية جازان
جيزان 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
اختتمت اليوم فعاليات حملة التبرع بالدم التي نظمتها الكلية التقنية بجازان بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان تحت شعار " كلنا جنود للوطن "، وذلك بمقر الكلية.
وأوضح عميد الكلية موسى بن حمد الأمير أن عدد المتبرعين في الحملة التي استمرت 3 أيام بلغ 200 متبرع من منسوبي الكلية، مشيراً إلى أن الحملة تأتي انطلاقاً من دور الكلية في خدمة المجتمع والوطن.
// انتهى //
13:59 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / أمير منطقة عسير يرعى حفل تدشين المبادرات التنموية الثانية
أبهــا 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, أن المبادرات التنموية سيكون لها بالغ الأثر في تنمية الأسرة والمجتمع والرقي بهما, مثمناً سموه ما تقدمه وزارة الشؤون الاجتماعية من برامج ومبادرات.
جاء ذلك خلال رعاية سمو الأمير فيصل بن خالد اليوم, لحفل تدشين المبادرات التنموية الثانية, بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي, وذلك بفندق قصر أبها.
وفي بداية الحفل تجول سموه في المعرض المصاحب, ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية, كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير, على دعمه الدائم والمستمر لجهود الوزارة، مبيناً أن تنظيم هذا الملتقى في منطقة عسير يأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز مشاركة القطاع غير الربحي في التنمية الاجتماعية،إذ أن هذا القطاع يعد أحد أهم شركاء الوزارة في تحقيق أهدافها التنموية.
وأوضح أن عدد الجمعيات في المنطقة بلغ 70 جمعية خيرية، منها 62 جمعية بر، بما يعادل 90 % من نسبة الجمعيات في المنطقة، بالإضافة إلى 9 جمعيات خيرية أخرى متخصصة في المجالات التنموية والأسرية والنسائية والصحية والأيتام، مؤكداً أهمية التخصص والتركيز في عملية إطلاق المزيد من الجمعيات، لتحقيق التنمية المستدامة التي تحتاج إليها المنطقة، مبيناً معاليه أنه بلغ مجموع المراكز التنموية في منطقة عسير 4 مراكز تشرف على أكثر من 61 لجنة أهلية و 28 جمعية تعاونية.
ونوه الدكتور القصبي, بما تحظى به الوزارة من دعم واهتمام القيادة الرشيدة، وحرصها الدائم على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, برفع مستوى الخدمات المقدمة وتحقيق الآمال والجهود لتشمل الخدمات كل مستحق في المملكة وتحقق رؤية الوزارة في التحول الاجتماعي من الرعوي إلى التنموي.
عقب ذلك أطلق سمو أمير منطقة عسير, المبادرات التنموية الثانية, ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المبادرات وأهدافها والإجراءات التنفيذية لعمل المبادرات, واستمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو الأمير فيصل بن خالد, المشاركين في الحفل والمشروعات المتميزة, كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
// انتهى //
13:58 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / "التدريب التقني" و "قياس" يوقعان اتفاقيّة تهدف إلى نشر الوعي التقني والمهني لدى طلاب المرحلة الثانوية
الرياض 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اتفاقيّة تعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم، في ديوان المؤسسة بالرياض اليوم، تهدف إلى رفع مستوى الوعي التقني والمهني لدى طلاب المرحلة الثانوية.
ووقع الاتفاقية عن المركز الوطني للقياس والتقويم صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس المركز، ووقع من جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.
وتتضمن الاتفاقيّة الممتدة إلى خمسة أعوام تطبيق المركز الوطني للقياس لعدد من الاختبارات الخاصة بمؤسسة التدريب التقني إلكترونياً، والتعريف ببرامج المؤسسة عن طريق نشرات وإصدارات المركز بما في ذلك موقعه الإلكتروني، على أن توفّر المؤسسة للمركز الوطني مقرات مناسبة في الوحدات التدريبية لاحتضان الاختبارات المحوسبة التي يعدها ويقدمها أو يشرف عليها "قياس" للذكور والإناث، وإمكانية استخدام بعض المقرات بالتناوب بين الجنسين.
وأكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري في تصريح له عقب توقيع الاتفاقية أن الهدف من الاتفاقية هو التعاون في مجال الاختبارات الالكترونية من خلال الاستفادة من بعض مقرات المؤسسة المنتشرة جغرافياً على مستوى المملكة لتقديم الاختبارات المحوسبة التي يطبقها مركز "قياس" وكذلك قيام المركز بتطبيق بعض الاختبارات الخاصة بالمؤسسة إلكترونياً في تلك المقرات.
وأضاف سموه أن المؤسسة ستستفيد من الخدمات التي يقدمها مركز "قياس" مثل نتائج اختبارات خريجي المرحلة الثانوية المتقدمين على المؤسسة, والتعريف بالتدريب التقني والمهني في المملكة خاصة مبادرات المؤسسة الجديدة لكليات التميز من خلال الموقع الإلكتروني ومراكز الاختبارات الخاصة بمركز "قياس".
وأوضح سمو رئيس المركز أن المركز لديه شراكات عديدة ومشاريع مشتركة مع عدد من الجهات أهمها وزارة التعليم, ووزارة الخدمة المدينة, ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع , والجامعات السعودية, والهيئة السعودية للمهندسين, إضافة إلى العديد من مؤسسات الدولة الأخرى, والجهات الخاصة
من جانبه، رحّب معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون المشترك بين المؤسسة والمركز الوطني للقياس والتقويم، مؤكداً بأن الاتفاقيّة تأتي لتعزيز الجهود المتكاملة بين كافّة الجهات الحكوميّة بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، في ظل التوجه نحو الاستثمار في العنصر البشري السعودي بوصفه جزءاً رئيساً في التنمية الوطنيّة المستدامة.
// انتهى //
13:56 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مياه الباحة تعتمد خطة العمل لموسم صيف هذا العام
الباحة 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
أكدت المديرية العامة للمياه بمنطقة الباحة خلال اجتماعها اليوم, بمقر المديرية, بحضور مديري الإدارات جاهزيتها لتطبيق الخطة التشغيلية لموسم صيف هذا العام في جميع محافظات المنطقة .
وأفاد مدير عام المياه بالمنطقة المهندس محمد بن منصور آل عضيد ، أن الاجتماع ناقش ضمان تلبية الطلب المتوقع على المياه عبر خطة شملت كميات توزيع المياه على الشبكات والمناهل لجميع محافظات المنطقة, وزيادة أوقات العمل في مراكز خدمات العملاء, إلى جانب تشغيل شبكات وأشياب مياه جديدة لعددٍ من الأحياء لتغطي خدمات المياه جميع المدن والقرى والهجر بالمنطقة.
وأضاف أن مصادر المياه بالمنطقة يزيد إنتاجها عن 90 ألف متر مكعب في اليوم, خلال الفترة الزمنية للخطة التي تبدأ من الـ15 من شهر شعبان الجاري وحتى الــ15 من ذو القعدة القادم, لافتاً إلى أن المديرية دأبت على عمل آلية لاستقبال بلاغات المواطنين والتعامل معها بما يحقق رضى العملاء تجاه الخدمة المقدمة لهم.
//انتهى//
13:56 ت م
طباعة أرسلها لصديق


رياضي / اتحاد الرقبي الآسيوي يجتمع غداً في أوزبكستان
الرياض 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
تنطلق اجتماعات الاتحاد الآسيوي للرقبي غداً الأربعاء في العاصمة الأوزبكية طاشكند على مدى ثلاثة أيام ، وهو الاجتماع الأول للجنة السعودي الرقبي كعضو غير دائم منذ انضمامها شهر يناير الماضي ، ويترأس الجانب السعودي أمين عام اللجنة فالح البيشي ، الذي أوضح أن الاجتماع سيبحث موضوع انضمام المملكة كعضو دائم في الاتحاد الآسيوي للرقبي , إلى جانب آخر ما توصل إليه الاتحاد الدولي للرقبي من الأنظمة الجديدة والخاصة بلعبة الرقبي السباعي ، ومناقشة النسخة الأولى من لائحة الانضباط الخاصة باللجنة السعودية للرقبي .
وأضاف البيشي أن الاجتماع سيناقش البرامج التطويرية للرقبي في المملكة من خلال ورش العمل التي سيقيمها الاتحاد الآسيوي على مدى خمسة أيام يسعى من خلالها لرفع مستوى هذه الرياضة بين المدارس والكليات والمعاهد والجامعات ، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه وحرصه لتطوير جميع الرياضات في المملكة وبالخصوص رياضة الرقبي , مؤكداً أن نتائج الاجتماع سيكون لها مردود كبير على الرقبي السعودي .
// انتهى //
13:53 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل أصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة
جدة 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر السلام اليوم، أصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة وجموعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه ـ رعاه الله ـ .
وخلال الاستقبال تليت آيات من الذكر الحكيم .
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن محمد وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير معتصم بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير سعود بن سعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير نواف بن سعود بن سعد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مساعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير سعود بن بدر بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان المستشار في الديوان الملكي وصاحب السمو الأمير منصور بن فهد بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن مساعد وصاحب السمو الأمير بدر بن نواف بن سعد .
// انتهى //
13:53 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4.. 10 11 12 13
 

 سيرة خادم الحرمين  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
أسلاك 37.40 
معادن 47.10 
ساب تكافل 45.10 
مبرد 68.00 
مدينة المعرفة 29.40 
السعودي الفرنسي 39.30 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.094

جنيه استرليني 5.78

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 12.383

دينار بحريني 9.947

دينار أردني 5.294
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور