أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
عاصفة الحزم البنك العربي جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
الرياض 34 23
الدمام 32 19
جدة 34 22
حائل 31 16
بريدة 32 22
مكة 25 14
أبها 25 14
تبوك 28 16
الباحة 24 11
المزيد
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 13/ 10/ 1436
فجر3:54
شروق5:19
ظهر12:00
عصر3:26
مغرب6:40
عشاء8:40
عناوين الاخبار
0067 عام / أمير منطقة عسير يفتتح فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول
0066 ثقافي / الأمير فيصل بن خالد يدشن مكتب مركز الملك فهد الثقافي ويفتتح المعارض الفنية
0065 عام / أمير منطقة عسير يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
0064 عام / الرئيس اليمني يزور مركز الملك سلمان للإغاثة ويلتقي مسؤوليه
0063 سياسي / رابطة العالم الإسلامي تستنكر اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك والأحداث التي وقعت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي
0062 سياسي / مصدر مسؤول: المملكة تعرب عن استنكارها وإدانتها للحادث الإرهابي الذي وقع اليوم في جزيرة سترة البحرينية
0055 عام / سمو أمير مكة المكرمة يستقبل السفير الأمريكي
0054 عام / فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة يرصد 250 مخالفة للعمل وقت الظهيرة
0053 سياسي / مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي شرق الرمادي
0052 عام / معرض " صُنع في عسير 2015 " يختتم فعالياته بخميس مشيط
0051 عام / قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة شبان من بيت لحم
0050 عام / انتهاء أعمال الخطة التشغيلية لمياه المدينة المنورة لشهر رمضان 
0049 اقتصادي / البورصة الكويتية تغلق على انخفاض
0048 عام / زوارق الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مراكب الصيادين شمال غزة
0047 عام / اهتمامات الصحف التونسية
0046 سياسي / رئيس البرتغال يلتقي وزير الخارجية الإماراتي
0045 سياسي / نائب الرئيس اليمني يؤكد استمرار الميليشيات المتمردة في انتهاك الهدنة الإنسانية
0044 عام /80 نحالا يشاركون بمنتجاتهم في مهرجان عسل النماص
0043 عام / اهتمامات الصحف العراقية
0042 عام / الشدي متحدثاً رسمياً لديوان المظالم
1 2 3 4
 

  اخبار اليـوم
عام / أمير منطقة عسير يفتتح فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول
أبهــا 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير اليوم فعاليات ملتقى السياحة المعرفيةالأول الذي ينظمه مجلس شباب المنطقة بالتعاون مع الغرفة التجاريةالصناعية بأبها ، وذلك في قرية المفتاحة بأبها.
وفي بداية الحفل ألقى أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل بن عبدالله آل عمر كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته وافتتاحه للملتقى , مشيراًإلى أن الملتقى يضم 22 فعالية علمية ومعرفية وتستمر 25 يوماً.
ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي كلمة أوضح فيها أن الملتقى هو الأول من نوعه في المنطقة حيث يعد محطة مهمة لتعزيز السياحة المعرفية , والاطلاع على الكثير من الفعاليات الداعمة لها ، لافتاً الانتباه إلى أن الملتقى يستهدف جميع الشركاء وفي مقدمتهم المواطن السعودي الشريك الفاعل والأهم في التنميةالسياحية المعرفية الذي نؤكد على أن كل انجاز يتحقق على أرض الواقع يسجل باسمه تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله -.
عقب ذلك قام سموه بجولة في معرض مشكاةالتفاعلي للطاقةالذرية والمتجددةالذي يحتوي على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكيةوالإلكترونية) .
كما اطلع سمو أمير المنطقة على كيفيه الاستفادة من الطاقة الذرية المتجددة وتطبيقاتها في عدد من مناشط الحياة اليومية, وفي نهاية الجولة تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مجلس شباب منطقة عسير ، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / الأمير فيصل بن خالد يدشن مكتب مركز الملك فهد الثقافي ويفتتح المعارض الفنية
أبهــا 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية اليوم مكتب إدارة مركز الملك فهد الثقافي وذلك بقرية المفتاحة بأبها.
واستمع سموه لشرح من مدير المركز سعيد محيا عن مايقدمه المركز من خدمات للزوار والمصطافين خلال الصيف.
كما قام سمو أمير منطقة عسير بافتتاح عدد من المعارض الفنية ، ومنها المرسم الضوئي للفوتوغرافي طارق آل زاهر ، ومعرض المطبوعات التابع للبريدالسعودي ،ومعرض ذاكرة عسير البصرية - شوفه - للفوتوغرافي والموثق أحمد نيازي ،ومعرض الخط العربي التابع لفعاليات ملتقى السياحة المعرفية.
//انتهى//
طباعة أرسلها لصديق


عام / أمير منطقة عسير يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
أبهــا 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقةعسير في مكتبه بالإمارة اليوم الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند يرافقه المدير العام للهيئات بعسير الشيخ عامر العامر وعدد من المسؤولين بالهيئة .
وفي بداية اللقاء رحب سموه بالشيخ " السند " ، منوها بما تقوم به الرئاسة من جهود توعوية للمجتمع، مؤكداً أهمية دور الهيئة ورسالتها من خلال تطبيق شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة عسير تقريراً احتوى على الإحصائيات والتقرير السنوي لإنجازات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأوضح الشيخ السند من جهته أن الهيئات تعكف على تأهيل موظفيها بدورات ودبلومات تدريبية ،وإخضاع جميع العاملين لاختبارات قياسية لمعرفة الضوابط في العمل الميداني , بالإضافة إلى إعداد الخطط الإعلامية الإستراتيجية لإظهار أعمال الهيئات في مناطق المملكة.

// انتهى //
طباعة أرسلها لصديق


عام / الرئيس اليمني يزور مركز الملك سلمان للإغاثة ويلتقي مسؤوليه
الرياض 12 شوال 1436هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية اليوم بزيارة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتقى مسؤوليه.
وكان في استقباله لدى وصوله معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومسؤولي المركز، واطلع فخامته ومرافقيه على ما يقدمه المركز من خدمات اغاثية وإنسانية لليمن .
وثمن فخامته الوقفة الصادقة للمملكة وحكومتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ودعمها على جميع الصعد خدمة للقضية اليمنية والحكومة الشرعية والشعب اليمني .
وأثنى فخامة الرئيس اليمني على الخدمات الجليلة التي يقدمها المركز ومسؤوليه برئاسة الدكتور عبدالله الربيعة لليمن والقافلات التي يسيرها وكذلك الجسر الجوي الإغاثي والسفن الإغاثية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وكذلك تكفل المركز بإعادة تشغيل بعض المستشفيات والمراكز الصحية في اليمن خدمة لأبناء اليمن من المرضى والمصابين والدور الذي يؤديه المركز ومنسوبوه لإعادة العالقين وتكفلهم بحل أوضاع اللاجئين اليمنيين في جيبوتي وإعادة الراغبين في العودة من هناك لليمن .
من جانبه شكر معالي الدكتور الربيعة باسمه واسم منسوبي المركز الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس اليمني والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الشرعية للمركز لأداء واجباته داخل اليمن.
و سلم معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية تذكارية لفخامة الرئيس اليمني .
كما زار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي المركز الإعلامي واطلع على ما يحويه من تقنيات حديثة وعلى آلية العمل فيه.
وقال فخامته في تصريح صحفي : أنا سعيد اليوم بزيارة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقد شرحت لي قيادة المركز التي تديره الدور الذي يقوم به ، وأشعر بارتياح كبير.
وتمنى فخامة الرئيس منصور هادي بأن ينشئ المركز فرعاً له في عدن بأقرب وقت ممكن .
وقدّم فخامته باسم الشعب اليمني الشكرالجزيل لما قدمه المركز وما يقدمه حتى الآن .
وعن تقييم فخامته لأعمال الاغاثة التي يقدمها مركز الملك سلمان باليمن ، قال : العمل ممتاز جداً وهناك منظمات مجتمع مدني تتعامل مع الدعم وهذه المنظمات فروعها في كل مديرية والسلطة المحلية توزع وتتحمل المسؤولية في كل شيء، والمركز كمركز جديد أهنأهم بهذا النجاح الذي حققوه خلال شهرين من إنشائه حيث كنت حاضراً خلال حفل تدشينه .

// انتهى //

طباعة أرسلها لصديق


سياسي / رابطة العالم الإسلامي تستنكر اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك والأحداث التي وقعت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي
مكة المكرمة 12 شوال 1436هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
استنكرت رابطة العالم الإسلامي في بيان لها الأحداث التي وقعت يوم الأحدالماضي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتطرفين يهود، باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك ، بإقفال أبوابه ومنع المسلمين من الدخول إليه والتعدي بالضرب والعنف على من فيه .
جاء ذلك في البيان الذي أصدره معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي بيَّن فيه أن هذا العمل العدواني ضد ثاني مسجد وضع في الأرض بعد المسجدالحرام، ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، يأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الإجرامية ، التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، متحدياً بذلك مشاعر الأمة الإسلامية .
وأوضح الدكتور التركي أن هذه الخطوة العدائية ، التي تستهدف تهويد القدس والمسجد الأقصى هي عمل جبان وسوف تكون مغبته خطيرة ، مذكراً بما أصدرته رابطة العالم الإسلامي ومجالسها، في عدة مؤتمرات ومناسبات على التمسك بعروبة المدينة المقدسة وإسلاميتها، وعدم قابلية حق العرب والمسلمين فيها للتنازل، وعدم مشروعية الإجراءات الإسرائيلية في تهويدها وطمس معالمها
الإسلامية.
وطالب معاليه المجتمع الدولي بالتدخل للتراجع عن هذه الإجراءات العدوانية ودعا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، والمنظمات الدولية والإنسانية، إلى مواجهة ما يحدث في المسجد الأقصى والقدس، ووضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة ، وإلزام الكيان الصهيوني باحترام الأماكن المقدسة، وأن تعمل الجهات الدولية والإقليمية على حماية القدس ، بوصفه تراثاً إنسانياً حضارياً إسلامياً .
كما نادى الدكتور التركي قادة الأمة الإسلامية، أن يبذلوا ما في وسعهم لحماية مدينة القدس وأهلها، والتصدي لما يتعرض له المسجد الأقصى، من العدوان والإغلاق والتدنيس، وإيذاء المصلين، والاعتداء عليهم، ومنعهم من أداء صلواتهم فيه: ((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ
أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَاخِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)) .

//انتهى//
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / مصدر مسؤول: المملكة تعرب عن استنكارها وإدانتها للحادث الإرهابي الذي وقع اليوم في جزيرة سترة البحرينية
جدة 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
عبر مصدر مسؤول عن استنكار المملكة وإدانتها الشديدين للحادث الإرهابي الجبان الذي وقع اليوم في جزيرة سترة في مملكة البحرين الشقيقة، وأسفر عن مقتل شرطيين وسقوط عدد من الجرحى.
وأكد المصدر وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مملكة البحرين والدول الشقيقة والصديقة كافة في محاربةالإرهاب بكل أشكاله وصوره وأياً كان مصدره.
واختتم المصدر تصريحه بالإعراب عن تعازي المملكة لأسر الضحايا وحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.
//انتهى//
طباعة أرسلها لصديق


عام / سمو أمير مكة المكرمة يستقبل السفير الأمريكي
جدة 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة الدكتور جوزيف ويستفول.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
// انتهى //
13:30 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة يرصد 250 مخالفة للعمل وقت الظهيرة
جدة 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
حذر فرع وزارة العمل بمنطقه مكة المكرمة جميع المنشآت من تشغيل العاملين في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس حفاظاً على سلامتهم خلال فترة المنع من الساعه 12ظهراً وحتى 3 مساءً .
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقه مكة المكرمة عبدالله العليان إن مفتشي فرع الوزارة بالمنطقة في جميع المكاتب قامو بجولات ميدانيه لرصد مثل هاذة المخالفات منذ بدايه تطبيق المنع شملت مشاريع تجارية وحكومية ومجمعات سكنية تحت الإنشاء وغيرها من مواقع العمل المكشوفة.
وأفاد بأنه تم رصد (250) عاملًا في عدد من المنشآت يعملون خلال فترة المنع المشارة بالقرار الوزاري خلال الفترة من 6/15 وحتى 9/15 من العام الميلادي من كل عام .
وبين العليان أن جولات التفتيش تأتي حرصاً من الوزارة على توفير بيئه عمل أمنه من مخاطر العمل ورفع وسائل السلامة المهنية وحماية العاملين من المخاطر والحوادث ، لافتاً إلى ان القرار الوزاري بمنع العمل تحت أشعه الشمس ينعكس على زيادة مستوى الإنتاج للمنشآت ، داعياً الى تعاون الجميع في عدم تشغيل العماله في أوقات المنع حماية لسلامتهم .
وأكد تكثيف الجولات التفتيشية على جميع المنشآت ورصد المخالف منها وتطبيق العقوبات عليهم وفقاً للقرار الوزاري بمادته (236) التي تنص بمعاقبة المخالفين بما لايقل عن 3 آلاف ريال ولا تزيد عن 10 آلاف ريال عن كل مخالة أو الاغلاق نهائياً مع جواز الجمع بين العقوبة والإغلاق مع إيقاف مصدر الخطر ، مهيباً بالإبلاغ عن المخالفات على هاتف خدمه العملاء الموحد 9911 .
// انتهى //
13:27 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي شرق الرمادي
بغداد 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
قتل 15 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي اليوم بعملية أمنية نفذتها القوات العراقية شرقي الرمادي.
وأفاد رئيس اللجنة الأمنية في المجلس المحلي في محافظة الأنبار إبراهيم الفهداوي في تصريح صحفي أن القوات الأمنية شنت عملية عسكرية في مناطق حصيبة الشرقية والجزيرة ومنطقة المخازن في القاطع الشرقي شرقي الرمادي وتمكنت من قتل 15 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي .
// انتهى //
13:18 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / معرض " صُنع في عسير 2015 " يختتم فعالياته بخميس مشيط
أبها 12 شوال 1436 هـ الموافق 28 يوليو 2015 م واس
اختتم معرض " صُنع في عسير 2015 م" مساء أمس فعالياته بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط، مسجلاً حضوراً تجاوز 5 آلاف زائر وزائرة.
وشارك بالمعرض المقام ضمن فعاليات مهرجان " أبها يجمعنا " أكثر من 100 حرفي وحرفية ومهتمين، قدموا منتجاتهم ومواهبهم وفنونهم المختلفة، فيما صاحب المعرض تنظيم محاضرات لرائدات الأعمال، وورش عمل في فن الكروشيه وأساسيته ، وفن الرسم / الرسم بالأكريليك /، وفن القط والزخارف العسيرية ، وفن الديكوباج .
ويهدف المعرض إلى تطوير المنتج الحرفي وإبرازه وتشجيعه وتسويقه، إضافة إلى تنمية العنصر البشري من خلال عرض أعمال الموهوبات وإظهار التجارب الناجحة للحرفيين والحرفيات.
// انتهى //
13:17 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4 5 6 7
 

 سيرة خادم الحرمين  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
      السنة النبوية       الثقافية       اجيال    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
سلامة 16.95 
وفا للتأمين 20.75 
اللجين 23.30 
مبكو 38.00 
بوان 44.60 
البلاد 34.30 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.155

جنيه استرليني 5.856

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 12.39

دينار بحريني 9.947

دينار أردني 5.295
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور