أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
الحج 1435 جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 37 24
المدينةالمنورة 35 19
الرياض 35 21
الدمام 35 17
جدة 35 23
أبها 25 11
حائل 32 13
بريدة 35 21
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 31/10/2014
فجر4:41
شروق5:59
ظهر11:37
عصر2:51
مغرب5:15
عشاء6:45
عناوين الاخبار
0082 سياسي / وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيس الوزراء السنغافوري ونائبه
0081 عام / مقتل خمسة أشخاص في انفجار سيارة ملغومة بنيجيريا
0080 عام / الحكومة الألمانية تناقش وضع اللاجئين السوريين في ليبيا
0079 عام / اندلاع حريق في مبنى شبكة الإذاعة الحكومية في فرنسا
0078 عام / سمو ولي العهد يهنئ رئيسة البرازيل بمناسبة انتخابها لفترة رئاسية ثانية // للصحف //
0077 عام / خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيسة البرازيل بمناسبة انتخابها لفترة رئاسية ثانية // للصحف //
0076 اقتصادي / أوكرانيا تكشف عن صيغة تحديد سعر صفقة الغاز مع روسيا
0075 عام / عريقات يحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد وانهيار عملية السلام
0074 عام / خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
0073 عام / خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
0072 عام / وزير الدفاع الكويتي يلتقي رؤساء الأركان في دول مجلس التعاون
0071 عام / لجنة المتابعة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة تؤكد حرصها على أمن واستقرار لبنان
0070 اقتصادي / بورصة بيروت تغلق على ارتفاع بنسبة 0.39 %
0069 عام / لجنة صياغة الدستور اليمني تبدأ جلستها العامة غدًا في أبوظبي
0068 ثقافي / انطلاق فعاليات الملتقى التراثي " ناركم حية"  في مركز الصويدرة بمنطقة المدينة المنورة
0067 عام / المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة يختتم أعماله
0066 اقتصادي / ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو الشهر الجاري إلى 4ر0 %
0065 عام / اندونيسيا تطالب الاحتلال الإسرائيلي بفتح المسجد الأقصى
0064 عام / سمو ولي العهد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى اليوم الوطني لبلاده
0063 عام / خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى اليوم الوطني لبلاده
1 2 3 4 5
 

  اخبار اليـوم
سياسي / وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيس الوزراء السنغافوري ونائبه
سنغافورة 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم في سنغافورة كلاً من رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج, ونائب رئيس الوزراء منسق الأمن الوطني وزير الشؤون الداخلية تيو تشي هيان، كلاً على حده.
وجرى خلال اللقائين بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطوريها في المجالات كافة.
// انتهى //
16:20 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مقتل خمسة أشخاص في انفجار سيارة ملغومة بنيجيريا
أبوجا 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
قتل خمسة أشخاص على الأقل جراء انفجار سيارة ملغومة اليوم في موقف للحافلات في مدينة جومبي شمال شرق نيجيريا.
وقال مسؤول في خدمات الطوارئ النيجيرية في تصريح صحفي : "لقد حدث الأمر فجأة .. رجالنا وقوات الأمن متواجدون في موقع الانفجار لمواجهة تداعياته" مشيراً إلى أن خمسة اشخاص قتلوا.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
// انتهى //
16:15 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / الحكومة الألمانية تناقش وضع اللاجئين السوريين في ليبيا
برلين 7 محرم 1436 هـ الموافق 31 أكتوبر 2014 م واس
وصفت الحكومة الألمانية خلال مناقشة لأعضاء شؤون سياسة حقوق الإنسان بالبرلمان الألماني اليوم، وضع اللاجئين السوريين المنتشرين في ليبيا بالسيئ للغاية نظراً لافتقارهم لأدنى مستويات الحياة في ظل شح المياه والمواد الغذائية والطبية وخيم الإيواء، وقد ارتفعت معاناتهم جراء الأحداث التي تشهدها ليبيا إذ لم يعد بإمكانهم اللجوء بتلك الدولة.
وأوضحت نائبة الناطق باسم الحكومة الألمانية كريستيانه فيرتس أن حوالي 140 ألف شخص، متواجدين في المدن الليبية مشردين من دول أفريقية متعددة إضافة إلى حوالي 37 ألف شخص يبحثون عن دول لتقديم لجوء فيها معظمهم من دول أفريقية إضافة إلى سوريين وفلسطينيين.
وأعربت فيرتس عن أسفها لمقتل حوالي 143 شخصًا غرقًا خلال الفترة ما بين يناير وأغسطس الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.
// انتهى //
16:15 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / اندلاع حريق في مبنى شبكة الإذاعة الحكومية في فرنسا
باريس 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
اندلع حريق هائل في مبنى شبكة إذاعة "راديو فرنسا" الحكومية على ضفاف نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس.
وشوهدت أعمدة كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد من المبنى، وتم إجلاء كافة الصحفيين من الموقع، بينما هرعت فرق الطوارئ إلى موقع الحريق، ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن سقوط ضحايا.
// انتهى //
16:07 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / سمو ولي العهد يهنئ رئيسة البرازيل بمناسبة انتخابها لفترة رئاسية ثانية // للصحف //
الرياض 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية تهنئة لفخامة السيدة ديلما روسيف رئيسة جمهورية البرازيل الاتحادية بمناسبة انتخابها رئيسة لجمهورية البرازيل الاتحادية لفترة رئاسية ثانية .
وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتها والتقدم والازدهار لشعب البرازيل الصديق.
// للصحف // // انتهى //
16:04 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيسة البرازيل بمناسبة انتخابها لفترة رئاسية ثانية // للصحف //
الرياض 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة السيدة ديلما روسيف رئيسة جمهورية البرازيل الاتحادية بمناسبة انتخابها رئيسة لجمهورية البرازيل الاتحادية لفترة رئاسية ثانية .
وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتها ولشعب البرازيل الصديق التقدم والازدهار .
وأشاد حفظه الله بالعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين التي يحرص الجميع على تطويرها وتنميتها في المجالات كافة .
// للصحف // // انتهى //
16:04 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي / أوكرانيا تكشف عن صيغة تحديد سعر صفقة الغاز مع روسيا
موسكو 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
كشفت الحكومة الأوكرانية عن الصيغة المعتمدة في اتفاقيتها مع روسيا لتحديد سعر الغاز الروسي الذي ستبتاعه كييف من موسكو.
وجاء في بروتوكول موقع من قبل روسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا أمس ونشرته الحكومة الأوكرانية اليوم أنه سيتم تخفيض سعر الغاز بقدر يساوي تخفيض رسوم التصدير التي ستحددها الحكومة الروسية.
وفيما يخص تحديد قدر تخفيض رسوم التصدير، فتنص على أن يبلغ التسهيل 100 دولار في حال كان سعر الغاز يبلغ 333.33 دولار لكل ألف متر مكعب أو أكثر، وفي حال كان السعر أقل من ذلك، فسيبلغ التخفيض 30% من هذا السعر.
// انتهى //
16:01 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / عريقات يحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد وانهيار عملية السلام
أريحا 7 محرم 1436هـ الموافق 31 أكتوبر 2014م واس
أكد عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن الأوضاع الحالية المتدهورة وانهيار عملية السلام.
جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بأريحا كل من مدير عام وزارة الخارجية الفرنسية للشؤون السياسية والأمنية نيكولاس ريفري يرافقه القنصل الفرنسي العام ووفد من أعضاء البرلمان الألماني من الحزب الديمقراطي المسيحي ورئيس الفيدرالية لحقوق الإنسان كريم لحادجي يرافقه نائب رئيس الفيدرالية شعوان جبارين كلاً على حده.
واستنكر عريقات الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وتهجير السكان والاستيلاء على بيوت المقدسيين كما حدث في بلدة سلوان مؤخراً إضافة إلى مصادرة الأراضي وهدم البيوت واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة وعدم الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.
ودعا عريقات المجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، معتبراً قرار السويد الاعتراف بفلسطين نقطة ارتكاز في الأخلاق واحترام القانون الدولي إذ أن على كل من يقول أنه يؤيد خيار الدولتين أن يعترف بالدولتين وليس بدولة واحدة فقط.
// انتهى //
15:55 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
إضافة أولى وأخيرة
وفي المدينة المنوة أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي, وجوب أداء الحقوق الواجبة على المكلف, بدءاً بحق الله ورسوله على العبد, وحقوق الوالدين على الولد, وحقوق الناس عليه, مبيناً أن ذلك من تقوى الله تعالى ومن الحرص على أداء فرائضه, ولزوم حدوده.
وشدّد فضيلته في خطبة الجمعة من المسجد النبوي الشريف اليوم, على أن أداء الحقوق واجبة على المكلف, فلا ينفع الله طاعة الخلق, ولا تضره معصيتهم, لقوله عز وجل : " فمن عمل صالحاً فلنفسه, ومن أساء فعليها".
وذكر الحديث القدسي : "يَا عِبَادِي, إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي, وَلَنْ تَبْلُغُوا نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي, يَا عِبَادِي, لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ, كَانُوا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ, مَا زَادَ ذَلِكَ فِي مُلْكِي شَيْئًا, يَا عِبَادِي, لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ, كَانُوا عَلَى أَفْجَرِ قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ, مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئًا, يَا عِبَادِي, لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ, قَامُوا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُونِي, فَأَعْطَيْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ مَسْأَلَتَهُ, مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِي, إِلَّا كَمَا يَنْقُصُ الْمِخْيَطُ إِذَا أُدْخِلَ الْبَحْرَ, يَا عِبَادِي, إِنَّمَا هِيَ أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ, ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا, فَمَنْ وَجَدَ خَيْرًا فَلْيَحْمَدْ اللَّهَ, وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ, فَلَا يَلُومَنَّ إِلَّا نَفْسَهُ".
وأوضح إمام وخطيب المسجد النبوي أن أداء الحقوق الواجبة على العبد يعود نفعها في آخر الأمر إلى المكلف بالثواب في الدنيا والآخرة, لقوله تعالى " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا ".
وقال فضيلته : إن التقصير في بعض الحقوق الواجبة على المكلف أو تضييعها وتركها بالكلية, يعود ضرره وعقوبته على الإنسان المضيع للحقوق الواجبة في الدين, لأنه إن ضيّع حقوق رب العالمين, لم يضرّ إلا نفسه في الدنيا والآخرة, والله غني عن العالمين, لقوله سبحانه : "هَا أَنْتُمْ هَ?ؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ ? وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ ? وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ ".
وبيّن الشيخ علي الحذيفي أن حقّ الرّب الذي يجب حفظه هو التوحيد, وأن الله وعد عليه أفضل الثواب, حيث قال عز وجلّ : " وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ ".
وحذّر من تضييع العبد للحقوق الواجبة عليه في الدنيا فمن ضيّع حق الله عز وجل بالشرك به, واتخاذ وسائط من دون الله يعبدهم, ويدعوهم لكشف الضر والكربات, وقضاء الحاجات, ويتوكل عليهم, فقد خاب وخسر, وأشرك وظل سعيه, فلا يقبل الله منه عدلاً ولا فدية, ويقال له ادخل النار مع الداخلين, إلا أن يتوب من الشرك بالله.
وأورد فضيلته الحديث الصحيح : "يقال للرجل من أهل النار لو أن لك ما في الأرض هل تفتدي به من النار, فيقول نعم, فيقال له, قد أمرت بما هو أيسر من ذلك, ألا تشرك بالله شيئاً".
وأضاف أن المكلف إن ضيّع حقوق الخلق الواجبة عليه فقد حرم نفسه من الثواب في الدنيا والآخرة, وإن قصّر في أداء بعضها, فقد حرم من الخير, بقدر ما نقص من القيام بحقوق الخلق, مع ما يلحقه من العقاب, مبيناً أن الحياة تمضي بقدر ما يلقى الإنسان من شدة ورخاء, وحرمان وعطاء, فلا تتوقف الحياة على نيل الإنسان حقوقه الواجبة له, مذكراً بيوم القصاص وأداء الحقوق لجميع الخلق عند الله يوم تجتمع الخصوم, , فيعطي سبحانه وتعالى للمظلوم حقّه ممن ظلمه, لقوله صلى الله عليه وسلم : " لَتُؤَدُّنَّ الْحُقُوقَ إِلَى أَهْلِهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُقَادَ لِلشَّاةِ الْجَلْحَاءِ مِنْ الشَّاةِ الْقَرْنَاءِ ) رواه مسلم ".
وأكد فضيلته أن أعظم الحقوق بعد حقٍّ الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم , حقوق الوالدين, فلعظم حقهما قرن الله حقه بحقهم, في قوله عز وجل : " وَقَضَى? رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا".
وأسهب إمام وخطيب المسجد النبوي في بيان عظمة حق الوالدين على أبنائهم وبناتهم, مبيناً أن الله تعالى عظّم حق الوالدين لأنه أوجد الإنسان وخلقه بهما, فالأم وجدت في مراحل الحمل أعظم المشقات, وأشرفت في الوضع على الهلاك, والأب يربي ويسعى لرزق الولد, ويسهر الوالدان لينام الولد, ويتعبان ليستريح, ويضيقان على أنفسهما ليوسعا عليه, ويعلمانه ليكمُل ويستقيم, ويحبان أن يكون أحسن منهما, فلا عجب من كثرة الوصية للوالدين, ومن كثرة الوعيد لعقوقهما, مؤكداً فضيلته أن الولد لن يبلغ كمال البر بالوالد مهما فعل, فالوالدان بابان من أبواب الجنة, من برًّهما دخل الجنة, لما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه, عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " رغم أنفه, رغم أنفه, رغم أنفه, قيل من يا رسول الله؟ قال : من أدرك والداه أو أحدهما ولم يدخل الجنة". // انتهى//
15:53 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
مكة المكرمة / المدينة المنورة 07 محرم 1436 هـ الموافق 31 اكتوبر 2014 م واس
أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد أن وقفة الصدق مع النفس ومع الأمة تقتضي المصارحة في المحاسبة ولو بغليظ من القول ؛ فإن الدواء مرّ فمع ابتداء عام وانتهاء آخر يحسن التأمل ويُطلب التدبر ويُقرأ كل ما يخطه التاريخ .
وقال معاليه في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بالمسجد الحرام : إن التكالب على أمة الإسلام وديارها لا يخفى ، مؤامرات تحاك ضد الأمة وشعوبها وقرارها واستقرارها واجتماع كلمتها واستقلالها ، فبين عوامل اليأس والإحباط والاستعجال تعمل الأيدي الخفية لإضعاف الأمة وتقطيعها وتمزيقها وتقسيمها ؛ ولقد استخدم هؤلاء الأعداء وسائل شتّى لشق الصف وإحداث الفتن وزرع اليأس ونزع الثقة .
وبين أن من مشكلات أبناء هذا العصر ما تزخر به وسائل الاتصال وأدوات التواصل من سيل المعلومات الهادرالمتدفق لا تمييز فيه بين المحق والمبطل والصادق والكاذب ، فسريان المعلومات الصائبة والخاطئة أسرع من النار في الهشيم مما يوجب أخذ الحيطة والحذر ، ناهيكم عن المواقع المنظمة التي تتفنن في تأليب الشعوب ونشر الاضطراب وزرع الفتن .
وبين الدكتور بن حميد أن من مظاهر استهداف العدو الأمة الإسلام وشعوبها بث الشائعات بأنواعها ، والتهجم على البلاد ومكتسباتها وقياداتها ، ونزع الثقة من رجالاتها من العلماء الراسخين والساسة الصادقين والوطنيين المخلصين ، يتصيدون الأخطاء وينشرون العثرات بالإضافة إلى بعض التعليقات الساخرة التي ظنوا أن المقصود بها مجرد الإضحاك والتسلية وهي تعمل عملها لزعزعة النفوس واضطراب الروئ.
وكشف معاليه أن من أخطر مظاهر الاستهداف من جرّ إليه بعض أبناء الأمة في جهل وانخداع ووقعوا في دائرة الغلو في الدين اقتيدوا إلى المهالك بدافع من حماس وجهل جمعوا بين سفه الأحلام وقلة التجربة والخبرة وضعف التفكير والإدراك ؛ فأي دين وأي عقل أن يكون وقود هذه الفتن أبناء دم واحد ودين واحد وبلد واحد ؟ أغوى الشيطان القاتل ليستحل دم أخيه ، فكم من طفل قد يتّم ؟ وكم من ثكلى قد أيمت ؟ وكم من عائلة قد شردّت؟.
وأكد إمام وخطيب المسجد الحرام أن أقرب طريق للمعرفة والإدراك أخذ العبرة وسلوك مسالك الاعتبار ؛ فعلى المؤمن الناصح والمعتبر الصادق أخذ مما يحدث من حوله من أحداث جرت الويلات على ديار المسلمين والنظر في ديارهم التي أصبحت مسرحًا لسفك الدماء وتشريد الأسر وضياع الثروات واضطراب الأحوال ـ نسأل الله أن يكشف كربهم ويرفع ضرهم وأن يحفظهم ويعيد إليهم اجتماعهم وأمنهم واستقرارهم وجمع كلمتهم على الحق والهدى ـ .
ودعا الدكتور بن حميد في خطبته أن يحفظ الله هذه البلاد المباركة الطاهرة بلاد الحرمين الشريفين أرض المقدسات وأشرف البقاع على وجه الدنيا بلد التوحيد والوحدة تحكم شرع الله وتقيم حدوده جعلت الشريعة منهاجها فهي تحتضن مقدسات المسلمين وتتشرف برعايتها وخدمتها وخدمة قاصديها من حجاج وعمار وزوار ، فيها مهبط الوحي ومنبر التوحيد.
وقال : " إن هذه البلاد المباركة قبل وحدتها وتوحدها كانت تعيش على هامش التاريخ ، فلم يكن الوصول إلى الحرمين الشريفين آمنا ولا ميسرا فتّم توحيدها فانتقلت من حالة العزلة والتهميش إلى التأثير والتغيير والحضور على الأصعدة العالمية والإقليمية " مبينا أن الله سبحانه وتعالى منح هذه البلاد المباركة شرف أمن الحجيج وتأمين مسالكه فيأتي الحاج والمعتمر محفوفا بالرعاية الكريمة آمنا على نفسه يؤدي نسكه ويعود مودعا بالسلامة .
وأبدى معاليه تعجبه ممن يريد أن يفرق بين الدين وهذه الدولة ويظن أن ما بينهما إنما هو حلف يمكن أن ينفك أو يمكن الانفكاك منه فهذه غفلة عن سنن الله في التاريخ والأمم والدول ، إنما بين الدين وهذه الدولة هو عصبية نشأة وكل دولة تنفك عن عصبية نشأتها لا تقوم لها قائمة فالالتزام بالإسلام وتحكيم والدعوة إليه في هذه الدولة المباركة ليس مجرد وظيفة من وظائفها بل هو روحها وحياتها وهدفها ومنهجها .
ودعا الشيخ ابن حميد الشباب إلى تقدير هذه النعم وحفظها والمحافظة بكل ما أوتوا من قوة وحزم على أمن بلادهم ووحدته والالتفاف حول قيادته ، وقال :" الحذر الحذر أن يذهب هذا الأمن الوارف فكونوا معتبرين قبل أن تكونوا عبرة ، وازنوا بين المصالح وقيام الدين وشعائره ورص الصفوف واتحاد الكلمة ووحدة القيادة المسلمة ولزوم الجماعة والرجوع لأهل العلم الراسخين ".
وبين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد أن الأخطاء موجودة والكمال ليس مدعّى ، لكن لا يجوز لأي عاقل فضلا عن مسلم ومواطن مخلص أن يكون النقد والمطالبات على حساب سلامة البلاد وأمن الأوطان واجتماع الكلمة ، فالمطلوب هو النصح والتناصح والمعالجة بالحسنى وسلامة الصدور والصدق في المعالجات والعزم على الخير وتحصيله ودفع الشر وتفويته ، مشيرا إنه ليس من النصح ولا من الإخلاص تصوير البلاد وكأنه لا خير فيها واقتناص الفرص لإشاعة الفوضى ونشر البلبلة ، فليس مخلصا من يهدم ثوابت بلده وقيم مجتمعه باسم النقد وحرية التعبير وكذلك من يظن أن هناك تعارضا بين الوطنية والإسلام , مشددا معاليه على أهمية التمسك بالدين القويم ولزوم الجماعة ، فالجميع في سفينة واحدة ينجون جميعا أو يغرقون جميعا فالجماعة رحمة والفرقة عذاب.    // يتبع //
15:53 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4.. 6 7 8 9
 

 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
الخضري 74.50 
شاكر 87.75 
المتحدة للتأمين 30.00 
دله الصحية 128.50 
مسك 18.65 
التأمين العربية 23.00 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور