أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 41 29
المدينةالمنورة 39 29
الرياض 42 29
الدمام 44 28
جدة 38 28
أبها 32 20
حائل 37 23
بريدة 41 26
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 22/7/2014
فجر3:49
شروق5:16
ظهر12:00
عصر3:25
مغرب6:43
عشاء8:43
عناوين الاخبار
0199 سياسي / عزام الأحمد : القيادة الفلسطينية تقدم اقتراحاً جديداً في إطار المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة
0198 سياسي / وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن سقوط الضحايا المدنيين في غزة أمر لا يمكن قبوله
0197 عام / مهرجان " رمضان ..تحلى جمعتنا " يختتم فعالياته
0196 عام / سمو أمير دولة قطر يصل جدة
0195 عام / باكستان والمغرب تتفقان على تعزيز التعاون في مجال التعليم
0194 عام / صحة عسير تنفذ 220 زيارة تفتيشية على المراكز الصحية في المنطقة
0193 عام / الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين تستهدف أكثر من 300 ألف نازح داخل سوريا
0192 عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل سمو أمير دولة قطر
0191 عام / هيئة سلامة الطيران الأوروبية تدعو لوقف الرحلات المتوجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة
0190 سياسي / مصر ترحب بإعلان المفوضية العليا للانتخابات الليبية لنتائج انتخابات مجلس النواب
0189 اقتصادي / الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع
0188 عام / الحكومة الباكستانية تنفي سقوط ضحايا مدنيين بوزيرستان
0187 اقتصادي / تراجع أسعار الذهب مع انحسار التوترات بشأن كارثة الطائرة الماليزية
0186 سياسي / وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره النرويجي
0185 عام / اللجنة العامة لاحتفالات العيد بأملج تعقد اجتماعها الأول
0184 اقتصادي / باكستان تسعى لجمع مليار دولار من بيع سندات إسلامية
0183 سياسي / قائد قوات اليونيفل يلتقي بعدد من المسؤولين اللبنانيين
0182 عام / استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على رفح
0181 عام / مصرع خمسة أشخاص بأعمال عنف في مدينة كراتشي الباكستانية
0180 سياسي / رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني
1 2 3 4 .. 7 8 9 10
 

  اخبار اليـوم
سياسي / عزام الأحمد : القيادة الفلسطينية تقدم اقتراحاً جديداً في إطار المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة
القاهرة 25 رمضان 1435هـــ الموافق 22 يوليو 2014م واس
أفاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد بأن القيادة الفلسطينية تقدمت باقتراح جديد في إطار المبادرة المصرية بأن يتم وقف إطلاق النار وفور تنفيذه تبدأ مفاوضات تستمر خمسة أيام، مشيراً إلى أن مصر لم تمانع بالنسبة لهذا الاقتراح.
وأوضح الأحمد في تصريحات للصحفيين عقب مباحثاته مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم أن مصر كانت قد ذكرت طبقاً لمبادرتها عقد مفاوضات خلال 48 ساعة بعد وقف إطلاق النار لكننا قمنا بتطوير هذا الاقتراح لتكون مدة المفاوضات خمسة أيام يتم خلالها التفاوض حول المطالب مثل فك الحصار وتفاهمات 2005، وإما يتم فيها للاتفاق أو لا يتم نظراً لأن هناك طريقة إسرائيلية تعمل على التفاوض من أجل التفاوض دون الوصول لنتائج، ولذلك نريد أن نكون محددين بفترة زمنية.
وأضاف "أن حماس حتى الآن تتمسك بموقفها الأحادي ولكن اتفقنا أن نستمر باتصالاتنا معهم لعلنا نستطيع أن نبلور صيغة نهائية".
وحول وجود فترة زمنية محددة للوصول إلى اتفاق، بيّن المسؤول الفلسطيني أنه حتى الآن لم يتم وضع فترة زمنية رغم أنه قد طرح اليوم فكرة عقد هدنة إنسانية لعدة أيام وتم رفض هذه الفكرة من قبل إسرائيل كما أن قادة حماس سبق وأن قالوا لنا إنهم لا يريدون هدنة، ويبدو أن ما يدور على الأرض الآن أصبح هو الذي يتحكم بمسار المباحثات.
ورداً على سؤال حول إمكانية توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار غداً برعاية الأمم المتحدة، خلص إلى القول: "إن الأمين العام للمنظمة بان كي مون ينتظر نتائج التحركات الجارية على الساحة، وأن كل الأطراف تنسق الآن مع بعضها البعض، ونحن كقيادة فلسطينية مع جميع الأطراف بما فيها بان كي مون الذي التقينا به بالدوحة ونواصل الاتصالات معه، مبيناً أن أمين عام الأمم المتحدة ينتظر محصلة هذه الاتصالات والجهود جميعها ليتولى إعلان النتائج في القاهرة.
// انتهى //
23:23 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن سقوط الضحايا المدنيين في غزة أمر لا يمكن قبوله
باريس 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم أن العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والتي استشهد فيها أكثر من 620 فلسطينيًا أمرًا لا يمكن قبوله.
وأوضح فابيوس في مقابلة مع تلفزيون (تي أف 1) الفرنسي أنه من غير المقبول أن يسقط أكثر من 600 شهيد جراء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأولوية المطلقة هي وقف إطلاق النار بأي شكل من الأشكال ووقف المجازر الإسرائيلية على الفور.
// انتهى //
23:19 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مهرجان " رمضان ..تحلى جمعتنا " يختتم فعالياته
جدة 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
اختتمت مؤخراً فعاليات الدورة الأولى من مهرجان " رمضان.. تحلى جمعتنا " 2014، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ونظمته أمانة محافظة جدة خلال الفترة من 1- 20 رمضان 1435 في مدينة جدة.
واستطاع المهرجان أن يحقق رؤية القائمين عليه في جعله مصدر جذب للزوار ويحفز الجوانب الاجتماعية والثقافية والرياضية وإحياء للتراث وتقاليده العريقة من خلال الأنشطة والبرامج العديدة.
وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان مدير المسؤولية الاجتماعية بأمانة جدة محمد اليامي، أن المحصلة النهائية لمجمل الفعاليات التي قدمها المهرجان على مدى الـ 20 يوماً تعد إيجابية من حيث انتظام الأنشطة وتنوعها والإقبال الجماهيري عليها في كل مكان بمدينة جدة وبما يتناسب مع طبيعة شهر رمضان المبارك، مبيناً أن الفعاليات شهدت إقبالاً جماهيرياً واسعاً وحظيت بمتابعة مستمرة من كبار المسؤولين بأمانة محافظة جدة ما أعطاها دفعة قوية للنجاح والتألق.
وأكد اليامي أن الإقبال الجماهيري يدلل على نجاح هذه الفعاليات في تحقيق أهدافها حيث تجاوز الحضور خلال فترة المهرجان أكثر من 100 ألف زائر من مختلف الجنسيات والأعمار وفئات المجتمع.
وتعددت فعاليات المهرجان على مدى الـ 20 يوما التي استغرقها وكان من أبرزها، مسابقة ( فليتنافس المتنافسون ) وبرنامج (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) وأمسيات المجلس الأدبي " رمضانيات " مع الدكتور أحمد العرفج وفعالية "خيمة كأس العالم" وفعالية "صحتك بالدنيا" وفعالية "حارتنا حلوة" وفعالية "هديتي" وفعالية " مطبخ أهل أول" ومهرجان نفحات رمضانية بمدينة الطيبات وبطولة كرة القدم لفرق أحياء مدينة جدة ومنسوبي الأمانة ولم يخلوا المهرجان من المبادرات الإنسانية التي يمتاز بها شهر الخير, حيث أعدت الأمانة فعالية اجتماعية أخرى وهي إفطار الأيتام وإفطار ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال زيارة مواقع الجمعيات والدور وإقامة إفطار جماعي .
// انتهى //
23:18 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / سمو أمير دولة قطر يصل جدة
جدة 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
وصل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر مساء اليوم إلى جدة في زيارة قصيرة للمملكة.
وكان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
// انتهى //
22:52 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / باكستان والمغرب تتفقان على تعزيز التعاون في مجال التعليم
إسلام آباد 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
اتفقت باكستان ومملكة المغرب على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة للتعليم والتدريب الفني الباكستاني بليغ الرحمن اليوم في إسلام آباد مع سفير المغرب لدى باكستان مصطفى صلاح الدين.
وقال الوزير الباكستاني خلال اللقاء إن "بلاده تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع المغرب وأن تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم سيعزز هذه العلاقات".
// انتهى //
22:51 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / صحة عسير تنفذ 220 زيارة تفتيشية على المراكز الصحية في المنطقة
أبها 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير ممثلة بإدارة الصحة العامة من خلال فرق مركزية (فنية وإدارية) من إدارات المراكز الصحية والطب الوقائي بمحافظات منطقه عسير، زيارات ميدانية مفاجئة لجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة.
وأوضح المساعد للصحة العامة بصحة عسير الدكتور عبدالله محمد الشهراني، أن الزيارات البالغ عددها (220) زيارة خلال شهر رمضان المبارك تهدف لمتابعة سير العمل وضبط الأداء ورصد أي خلل أو تقصير ، ونتج عنها تقديم الشكر والتقدير للمراكز المتميزة والموظفين المتفانيين والمخلصين بأداء الأعمال المناطة بهم بجد وإخلاص، مشيراً إلى أنه تم رصد عدد من الملاحظات والقصور من بعض الموظفين وتم التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم ، كما تم التأكيد على جميع المشرفين على القطاعات الصحية باستمرار العمل بهذه الجولات خلال الفترة القادمة .
وأهاب الدكتور الشهراني جميع الموظفين بأهمية العمل بإخلاص وتفاني لخدمة مراجعي هذه المراكز وتقديم أقصى درجات الرعاية الصحية لهم.
// انتهى//
22:50 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين تستهدف أكثر من 300 ألف نازح داخل سوريا
عمان 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا جهودها من خلال استهدافها أكثر من (300) ألف نازح في مناطق درعا وسهل حوران جنوبا والمنطقة الشمالية في سوريا بريفي حلب وأدلب.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية بدر بن عبد الرحمن السمحان، أن الحملة الوطنية السعودية، تواصل عملها الدؤوب حيال إدخال المساعدات والمواد الغذائية والإغاثية لتغطي كامل ضواحي وقرى درعا (ريف حوران)، حيث بلغ إجمالي ما تم إدخاله للداخل السوري عبر الحدود الجنوبية حتى اليوم أكثر من (38) ألف وجبة إفطار رمضاني ، إضافة لـ (240) ألف وجبة عبر الحدود الشمالية ، وأكثر من (12) ألف سلة غذائية يبلغ وزن السلة الواحدة (55) كغم حيث تكفي السلة الواحدة العائلة النازحة لمدة شهر كامل ، إلى جانب (250) طناً من هدية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من التمور .
وقال السمحان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية السمحان : " إن عملية إدخال المساعدات لا تزال مستمرة عبر منطقتي الطره وتل شهاب على الحدود الأردنية السورية ومعبري باب السلامة وباب الهوى على الحدود التركية السورية ، مشيراً إلى أنه سيتم بإذن الله تسليم (75) ألف وجبة إفطار صائم المخصصة للأشقاء النازحين السوريين في الداخل ، و (350) طرداً يحتوي على المواد الغذائية الجافة ونحو (40) طناً من التمور ، إضافة لـ (1.000) سلة غذائية من الحجم الكبير ، خلال المحطات الخمسة المتبقية بإذن الله من مشروع "ولك مثل أجره" التي ستستهدف النازحين السوريين في مناطق (اللجاة ،عمورية، تسيل والشجرة ، القصير، نافعه ، القنيطرة، الريف الشرقي، المزيريب، اليادودة) إضافة لمخيمات النزوح على الحدود السورية التركية ، سائلاً المولى عز وجل أن يجزي بالإحسان كل من شارك وتبرع أو أسهم في هذا العمل الإنساني " .
// انتهى //
22:40 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل سمو أمير دولة قطر
جدة 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
استقبل خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصره بجدة مساء اليوم أخاه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة .
وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون بين البلدين إضافة إلى مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة .
حضر الاستقبال صاحب السمو الـملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية .
كما حضره من الجانب الـقطري معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني مدير مكتب سمو أمير دولة قطر والشيخ عبدالله بن ثامر بن محمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة .
// انتهى //
22:36 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / هيئة سلامة الطيران الأوروبية تدعو لوقف الرحلات المتوجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة
باريس 25 رمضان 1435 هـ الموافق 22 يوليو 2014 م واس
دعت الهيئة المنظمة لقطاع الطيران المدني في أوروبا شركات الخطوط الجوية اليوم إلى تعليق رحلاتها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد إجراء مماثل اتخذته السلطات الأمريكية مع استمرار الصراع في قطاع غزة.
وأوضح بيان صادر عن المتحدث باسم هيئة سلامة الطيران الأوروبية أن الهيئة ستصدر نشرة غدًا الأربعاء تتضمن توصية لشركات الخطوط الجوية بتجنب تسيير رحلاتها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفًا أن التوصية تنطبق على جميع شركات الخطوط الجوية الأوروبية.
من جهتها أعلنت عدة شركات طيران أمريكية وأوروبية بأنها علقت رحلاتها اليوم المتوجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في الوقت الذي يواصل فيه مسؤولون أمريكيون ومن الأمم المتحدة محادثات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
// انتهى //
22:28 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / مصر ترحب بإعلان المفوضية العليا للانتخابات الليبية لنتائج انتخابات مجلس النواب
القاهرة 25 رمضان 1435هـــ الموافق 22 يوليو 2014م واس
رحبت مصر بإعلان المفوضية العليا للانتخابات الليبية لنتائج انتخابات مجلس النواب الليبي، مثمنة إرادة الليبيين على إتمام تلك الانتخابات رغم الظروف القاسية التي تعيشها البلاد.
وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها عن أملها في أن يجد هذا المجلس المنتخب الدعم والمساندة اللازمين من المجتمع الدولي باعتباره نافذة الضوء والأمل في إرساء دعائم الاستقرار والخروج من هذه المرحلة الانتقالية المفصلية في ليبيا.
وأوضح البيان أن مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات الجارية المتسارعة خاصة في العاصمة طرابلس، معربة عن قلقها الشديد من أحداث العنف التي وقعت خلال الفترة الماضية، وأسفها من تداعيات الاقتتال بين أبناء الشعب الليبي وأملها في الوقت ذاته في انتهاء الانقسام الجاري.
// انتهى //
22:28 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4.. 17 18 19 20
 

 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
القمة الآسيوية للإعلام 2014
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
بروج للتأمين 52.75 
الحمادي 49.20 
جبل عمر 53.00 
سند 13.40 
الأهلية 20.30 
وفا للتأمين 30.50 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور