أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
الحج 1435 جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 37 28
المدينةالمنورة 37 23
الرياض 32 19
الدمام 33 21
جدة 34 26
أبها 27 12
حائل 34 18
بريدة 38 22
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 23/10/2014
فجر4:37
شروق5:55
ظهر11:38
عصر2:54
مغرب5:20
عشاء6:50
عناوين الاخبار
0053 عام / بدء أعمال المؤتمر الإقليمي الثاني للعناية الحثيثة في الأردن
0052 رياضي / مجلس الأنشطة الرياضية بتقنية الطائف يناقش إقامة دوري لكرة القدم بين أقسام الكلية
0051 عام / اهتمامات الصحف الليبية
0050 سياسي / القوات الإسرائيلية تعتقل سبعة فلسطينيين
0049 عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية
0048 عام / اهتمامات الصحف اللبنانية
0047 اقتصادي / وزارة التجارة والصناعة تدشن معرض "اعرف حقك" الثاني لتوعية المستهلكين في جدة
0046 حج / ضيوف الرحمن يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف لدى مغادرتهم المدينة المنورة / إضافة ثانية واخيرة
0045 حج / ضيوف الرحمن يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف لدى مغادرتهم المدينة المنورة / إضافة أولى
0044 حج / ضيوف الرحمن يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف لدى مغادرتهم المدينة المنورة
0043 عام / 260 معلما ومعلمة يتوجهم تعليم جدة احتفاء بيومهم العالمي
0042 اقتصادي / مسؤولة بوزارة الاقتصاد الألمانية : السوق السعودي قادر على استيعاب مشاريع عملاقة
0041 عام / اهتمامات الصحف السودانية
0040 سياسي / متطرفون يهود يقتحمون المسجد الأقصى
0039 عام / اهتمامات الصحف الجزائرية
0038 عام / لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول المجلس تعقد اجتماعها الـ 99 بدولة الكويت
0037 اقتصادي / ارتفاع صادرات وواردات المملكة السلعية غير البترولية في أغسطس الماضي
0036 عام / برنامج المشي صحة ودواء شارك فيه أكثر من 1000 طالب
0035 عام / إيقاف أربعة موظفين في مطار روسي بقضية مقتل رئيس مجموعة توتال
0034 اقتصادي / جرير للتسويق توصي بتوزيع 162 مليون ريال على مساهميها
1 2 3
 

  اخبار اليـوم
عام / بدء أعمال المؤتمر الإقليمي الثاني للعناية الحثيثة في الأردن
عمّان 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 أكتوبر 2014 م واس
بدأت في العاصمة الأردنية عمّان اليوم أعمال المؤتمر الإقليمي الثاني للعناية الحثيثة الذي ينظمه المركز الأردني للسرطان بالتعاون مع جمعية أطباء الصدر الأردنية وتجمع الشرق الأوسط للعناية الحثيثة بمشاركة حوالي (20) محاضرًا متخصصًا في مجال العناية الحثيثة من عدة دول عربية و إقليمية.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس المؤتمر الدكتور عاصم منصور:" إن عقد مثل هذه المؤتمرات يأتي في الدرجة الأولى من الاهتمام والإلمام بكل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحيّة للنهوض بالكفاءات العربية وتدريبها وتثقيفها من أجل الحفاظ على مستوى الرعاية الطبية وتطوير الخدمات المقدمة للمرضى".
ويناقش المؤتمر على مدى يومين سبل تعزيز التعاون العربي والإقليمي في مجال العناية الحثيثة وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.
// انتهى //
11:34 ت م
طباعة أرسلها لصديق


رياضي / مجلس الأنشطة الرياضية بتقنية الطائف يناقش إقامة دوري لكرة القدم بين أقسام الكلية
الطائف 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 أكتوبر 2014 م واس
ناقش مجلس الأنشطة الأول بالكلية التقنية في محافظة الطائف خلال اجتماع المجلس للعام التدريبي 1435 /1436 هــ, الذي عقد أمس, النقاط المدرجة على جدول الاجتماع, التي اشتملت على إقامة دوري لكرة القدم بين أقسام الكلية, بحضور عميد الكلية التقنية في محافظة الطائف المهندس حمد القاسم, ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام التدريبية .
وعرض مشرف النشاط الرياضي, آلية دوري كرة القدم لأقسام الكلية بما فيها الموعد, والمكان, والشروط, والجوائز, حيث ستكون انطلاقة الدوري بمشيئة الله في 1436/1/16هـ, كما تم مناقشة وجود صالة رياضيه بفرع الكلية بالفيصلية, إلى جانب مناقشة الزي الرياضي .
وبين رئيس مركز النشاط, أن المركز قام بتأمين الزي الرياضي لجميع الأقسام, وتزويد كل قسم باللون الذي حدد له, وطلب من الجميع المحافظة على الزي .
// انتهى //
11:34 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / اهتمامات الصحف الليبية
طرابلس 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 أكتوبر 2014 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالعمليات العسكرية بين الجيش الليبي والمليشيات المسلحة في شرق ليبيا وغربها، مبينة أن الجيش دخل إلى وسط مدينة بنغازي وسيطر على ما يقرب من أكثر من 80% من المدينة.
وركزت على لقاء رئيس الحكومة عبد الله الثني مع المبعوث الأممي إلى ليبيا برناندينو ليون وتأكيدهما على ضرورة تركيز الجهود لإيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا والاهتمام بالوضع الإنساني للنازحين.
وأبرزت صحف ليبيا تحذيرات لجنة صحية ليبية من تفاقم الأوضاع نتيجة للنقص الحاد للأطقم الطبية الوطنية وعدم وجود أطقم أجنبية، مبينة أنها تعمل في ظروف صعبة وإمكانات شحيحة، ولم تخصص لها أي إمكانات منذ نهاية العام 2013 م.
// انتهى //
11:30 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي / القوات الإسرائيلية تعتقل سبعة فلسطينيين
سلفيت 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 أكتوبر 2014 م واس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ستة شبان فلسطينيين من قرية قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت شمال غرب الضفة الغربية بعد مداهمة منازلهم.
وأوضحت مصادر محلية في المحافظة أن المعتقلين هم رائد عبدالله ريان,وإبراهيم سميح عاصي, وايسر سميح عاصي, وآدم يوسف ريان,وأحمد حرب ريان, ووهبي مفيد ريان.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم طفلاً مقدسيًا من حي الصوانة قرب أسوار القدس القديمة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن عم الطفل القيادي بحركة فتح عمر الشلبي أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل وعاثت فيه خرابًا وأفزعت من فيه, قبل اعتقال الطفل نور سليم الشلبي واقتياده إلى أحد مراكز التوقيف في المدينة.
// انتهى //
11:20 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية
رام الله 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 اكتوبر 2014 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس في مدينة رام الله وزير الدولة السنغافوري لشؤون وزارة الخارجية ماسجوس زولكفلي حيث أطلعه على الأوضاع في الأرض الفلسطينية والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإعادة إعمار قطاع غزة الذي دُمّر جراء العدوان الإسرائيلي الأخير.
وأشارت إلى اقتحام مستوطنون متطرفون أمس باحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وركزت على ما كشف عنه تقرير إسرائيلي أن الاتحاد الأوروبي بلور مؤخرا وثيقة "خطوط حمراء" تحذر إسرائيل من الاستمرار في الاستيطان الذي يسد الطريق أمام حل الدولتين لكن الوثيقة لم تحدد العقوبات التي سيتخذها الاتحاد في حال تجاوزت إسرائيل هذه الخطوط الحمراء.
وتطرقت مواصلة سلطات سجون الاحتلال ومحاكمه التنكيل بالأسرى الفلسطينيين سواء بإصدار أحكام جديدة بالسجن خاصة الاعتقال الاداري أو بتمديد توقيف آخرين واحتجاز البعض في العزل لفترات طويلة.
وتناولت أقوال وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس إن الوضع الراهن بين إسرائيل وفلسطين لا يمكن أن يستمر والولايات المتحدة تدرك أن الوضع ملح.
وعرجت الصحف إلى المعارك المحتدمة بين مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي والمقاتلين الأكراد في مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا.
// انتهى //
11:20 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / اهتمامات الصحف اللبنانية
بيروت 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 أكتوبر 2014 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم ما شهدته اللقاءات الجانبية من اجتماعات بين الأقطاب السياسية اللبنانية بهدف التشاور والتنسيق بشأن وضع اللمسات الأخيرة على صيغة التمديد للمجلس النيابي مرة ثانية.
وتحدثت عن تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله على أهمية تنفيذ الوعود التي تقدمت بها الدول المانحة في مؤتمر المانحين بالقاهرة لتتمكن حكومة التوافق الوطني وبالتعاون مع المنظمات الدولية بالبدء بعملية إعادة الإعمار في قطاع غزة.
وتابعت المعارك بين قوات بشار الأسد والجيش السوري الحر التي تخللها غارات جوية مكثفة على البلدات القريبة من معبر "نصيب" في محافظة درعا جنوبي سوريا.
ولفتت الانتباه إلى تواصل الغارات الجوية التي يشنها طيران التحالف الدولي مستهدفًا القسم الجنوبي الغربي لمدينة عين العرب السورية, في وقت تواصلت فيه الاشتباكات في الأحياء الشرقية للمدينة بين المقاتلين الأكراد المدافعين عن المدينة ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي.
وأخبرت عن التفجير الذي وقع أمس بمحيط جامعة القاهرة غرب العاصمة المصرية الذي أسفر عن إصابة عشرة أشخاص بينهم ستة شرطيين.
وأنبأت عن تمكن الجيش الليبي من توسيع سيطرته على مناطق عديدة في مدينة بنغازي نحو مركز المدينة.
وتابعت صحف لبنان المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في ألمانيا مع مسؤولين في حكومة برلين, وتناولت العديد من القضايا بينها الأزمة الأوكرانية وجهود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي,وسبل مكافحة فيروس إيبولا, والبرنامج النووي الإيراني.
// انتهى //
11:17 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي / وزارة التجارة والصناعة تدشن معرض "اعرف حقك" الثاني لتوعية المستهلكين في جدة
الرياض 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 اكتوبر 2014 م واس
تواصل وزارة التجارة والصناعة تنظيم برامجها التوعوية الهادفة إلى التعريف بحقوق المستهلكين، وسيتم تدشين معرض "اعرف حقك" الثاني في جدة وسيقام في أسواق "رد سي مول" و"سلام مول"، غداً.
و تستعرض الوزارة من خلاله العديد من النماذج والمطبوعات التثقيفية، والتجارب التفاعلية، إلى جانب عرض تجارب في مجال المختبرات الخاصة على السلع ومدى مطابقتها للمواصفات،فيما تقدم لمرتادي المعرض تعريفاً بعدد من الجوانب المتعلقة في شأن السيارات، والفروقات ما بين قطع الغيار الأصلية، والمقلدة، إضافة إلى الإجراءات اللازمة للمحافظة على المركبات، وتستعرض أيضاً أهم بنود لائحة التزامات الوكيل التجاري تجاه المستهلكين.
ومن المقرر أن يشتمل المعرض على توعية وتحذير المستهلكين من مخاطر إغراءات الكسب السريع والتي سبق أن حذرت الوزارة منها خلال حملة خاصة بها في وسائل الإعلام، إلى جانب عرض نموذج تفاعلي يوضح مخاطر الاستثمار في العمليات التجارية التي تتضمن الاحتيال والنصب على العملاء، إضافة إلى استقبال مشاركات الجمهور حول تجاربهم مع وزارة التجارة والصناعة، كما خصصت الوزارة داخل معارضها أقساماً خاصة لتوعية الأطفال وتثقيفهم.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أطلقت أولى المعارض التوعوية منتصف الشهر الماضي في أسواق "بانوراما" و"غرناطة" بالرياض، وشهدت حضوراً تفاعلاً من الزوار الذين أطلعوا على جهود الوزارة في مجال مكافحة الغش التجاري، وحماية المستهلكين.
وتعتزم إقامة معارض مماثلة في عدد من الأسواق التجارية في كل من المنطقة الشرقية، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة القصيم، ومنطقة حائل، وأبها.
//انتهى//
11:17 ت م
طباعة أرسلها لصديق


حج / ضيوف الرحمن يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف لدى مغادرتهم المدينة المنورة / إضافة ثانية واخيرة

ووفّق الله المملكة العربية السعودية لإقامة هذا المشروع الإسلامي الضخم الذي يحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - .
ويهدف المجمع إلى طباعة المصحف الشريف بالروايات كافة وتسجيل تلاوة القرآن الكريم بالقراءات كافة وترجمة معانيه وتفسيره إلى أهم اللغات وأوسعها انتشاراً والعناية بعلوم القرآن الكريم، وتحقيق نفائس المصنفات التي تخدم هذه العلوم والعناية بالسنة والسيرة النبوية والعناية بالبحوث والدراسات الإسلامية المتعلقة بالقرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة والوفاء باحتياجات المسلمين في داخل المملكة وخارجها من إصدارات المجمع المختلفة ونشر إصدارات المجمع على الشبكات العالمية.
ويسعى المجمع إلى تحقيق أهدافه عبر استمرار إنتاج إصدارات المجمع المطبوعة والمرتلة بمختلف الروايات وبأعلى مستويات الدقة مع ما يتطلبه ذلك من إعداد، ومراجعة علمية ومواصلة ترجمة معاني القرآن الكريم إلى مختلف اللغات والاستمرار في توزيع إصدارات المجمع على المسلمين في مختلف أنحاء العالم وتقديم هدية خادم الحرمين الشريفين السنوية لحجاج بيت الله الحرام وخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من خلال إصدارات المجمع ومواصلة إجراء الدراسات المتعلقة بأهداف المجمع ونشر إصداراته، وجهوده المختلفة على شبكة الإنترنت وتطوير أعمال المجمع بما يتناسب مع مناشطه المتعددة من خلال مراكز ولجان وإدارات المجمع المختلفة وإتاحة الفرصة للمسلمين لزيارة المجمع, وتنظيم الندوات العلمية ذات العلاقة بأهداف المجمع وتدريب الموظفين داخل المجمع وخارجه وتنظيم دورات تجويدية لحفظة كتاب الله الكريم,يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تتولي مهمة الإشراف على المجمع.
// انتهى //
11:16 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


حج / ضيوف الرحمن يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف لدى مغادرتهم المدينة المنورة / إضافة أولى

أما من حيث التوزيع فتم توزيع ما يقارب 20 مليون نسخة في منفذي مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي، وأكثر من4,700,000 نسخة في منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، والباقي في المنافذ الأخرى , مشيراً إلى أن المجمع يستشعر أهمية توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج، فيبذل سنوياً قصارى جهده في هذا المجال ويقوم بالاجتماع مع القائمين بتوزيع الهيئة ويدربهم على أعمالهم، وحسن تعاملهم مع الحجاج كما يتكفل بصرف مكافآت العاملين في توزيع المناسك لدى قدوم الحجاج، وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف والترجمات لدى مغادرتهم، ويكوّن المجمع اللجان العاملة في المطار لتغطية احتياجات التوزيع على مدار الساعة .
وجاء إنشاء مجمع الملك فهد بالمدينة النبوية في ظل ازدياد حاجة العالم الإسلامي إلى المصحف الشريف، وترجمة معانيه إلى مختلف اللغات التي يتحدث بها المسلمون، والعناية بمختلف علومه، كذلك خدمة السنة والسيرة النبوية المطهرة , واضطلاعا من المملكة بدورها الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين، واستشعاراً من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - بأهمية خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من خلال جهاز متخصص ومتفرغ لذلك العمل الجليل، حيث تم وضع حجر الأساس لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة في السادس عشر من محرم سنة 1403 هـ( 1982م ) , وتم افتتاحه في السادس في صفر سنة 1405هـ ( 1984م ) .
ويُعَدُّ إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من أجلّ صور العناية بالقرآن الكريم حفظاً، وطباعةً، وتوزيعاً على المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة، وينظر المسلمون إلى المجمع على أنه من أبرز الصور المشرقة والمشرّفة الدّالة على تمسك المملكة العربية السعودية بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
// يتبع // 11:16 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


حج / ضيوف الرحمن يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف لدى مغادرتهم المدينة المنورة
المدينة المنورة 29 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 23 أكتوبر 2014 مواس
إعداد عبدالرحمن الحربي تصوير فايز المطيري
بدت مشاعر الفرح على ضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة وهم يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , لدى مغادرتهم المدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وذلك بعد أن سهل الله عليهم أداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه والسلام على رسوله عليه أفضل الصلاة والتسليم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما ,إلى جانب زيارة أبرز المعالم التاريخية والأثرية التي تزخر بها طيبة الطيبة.
وكالة الأنباء السعودية واكبت مشاعر الفرح التي بدت على نفوس ضيوف الرحمن لحظة تسلمهم تلك الهدية من المصحف الشريف و إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينـة المنورة , سائلين المولى جلت قدرته أن يوفق المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً لخدمة الإسلام والمسلمين، وأن يحفظهم ويجزيهم خير الجزاء .
وأوضح أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن سالم شديد العوفي أن المجمع يواصل سنوياً المشاركة في استقبال الحجاج لدى قدومهم في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وتوزيع مطبوعات المناسك عليهم، وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين على كل حاج عند مغادرته منافذ المملكة ، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتقديم نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينـة المنورة هدية لكل ضيف من ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام.
وأفاد العوفي أن حجم الهدية يزداد سنوياً مع زيادة الحجاج، حيث زاد عدد النسخ الموزعة على الحجاج حتى عام 1434 / 1435 هـ, على 37 مليون نسخة منها أكثر من 29 مليون نسخة من المصاحف، وأكثر من 5 مليون نسخة من الترجمات، وأكثر من 400 ألف نسخة من الأجزاء، وأكثر من 3 آلاف نسخة من التسجيلات .
// يتبع //
11:16 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3 4 5 6
 

 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
غير متاح
غير متاح
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور