أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 42 29
المدينةالمنورة 40 26
الرياض 39 22
الدمام 39 22
جدة 36 26
أبها 27 16
حائل 35 19
بريدة 38 23
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 24/4/2014
فجر4:01
شروق5:23
ظهر11:52
عصر3:20
مغرب6:20
عشاء7:50
عناوين الاخبار
0286 عام / معهد الدراسات الدبلوماسية ينظم حلقة نقاش بعنوان" العلاقات السعودية - الأوروبية ومستجدات المنطقة " / إضافة أولى واخيرة
0285 عام / معهد الدراسات الدبلوماسية ينظم حلقة نقاش بعنوان" العلاقات السعودية - الأوروبية ومستجدات المنطقة "
0284 ذكرى البيعة / مدير أحوال الطائف : ذكرى البيعة تجسد جملة من الإنجازات والمشاريع التنموية
0283 عام / نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية
0282 اجتماعي / كلية اللغة العربية بجامعة القصيم تطلق حملة التبرع بالدم
0281 عام / جامعة الجوف تعلن عن بدء تسجيل رغبات التخصص لطلبة التحضيرية
0280 عام / رئيس المعهد الدولي للملكية الفكرية يزور كلية طب الاسنان بأم القرى
0279 عام / أمير منطقة الرياض يجتمع مع مدير البنك السعودي للتسليف
0278 عام / هيج يبحث هاتفياً مع لافروف الوضع في أوكرانيا
0277 سياسي / الرئيس الألماني يزور تركيا السبت المقبل
0276 عام / الرئيس الموريتاني يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية
0275 عام / وزير الدفاع المصري يثني على جهود القوات المسلحة في القضاء على التطرف والإرهاب في سيناء
0274 ذكرى البيعة / وكيل وزارة الحج : ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين مصدر فخر واعتزاز
0273 ذكرى البيعة / مدير عام النقل بمكة المكرمة : مشاريع النقل في المنطقة تحظى باهتمام القيادة الرشيدة / إضافة أولى واخيرة
0272 ذكرى البيعة / مدير عام النقل بمكة المكرمة : مشاريع النقل في المنطقة تحظى باهتمام القيادة الرشيدة
0271 سياسي / نائب الرئيس السوداني يلتقي السفير الكويتي لدى الخرطوم
0270 عام / ملتقى دولي لمنتجي المياه المعلبة بمدينة جربة التونسية
0269 عام / الأمم المتحدة : مليون سوري في حلب بحاجة ملحة للمساعدات الإنسانية
0268 عام / فتح باب التسجيل في حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في حفر الباطن
0267 عام / أمين المدينة ومدير جامعة الإمام يبحثان أوجه التعاون في مختلف الأنشطة
1 2 3 .. 6 7 8 9 10 11 12 .. 20 21 22 23
 

  اخبار اليـوم
عام / تعليم جدة ينهي المرحلة الختامية لتقييم الأعمال المشاركة بجائزة التربية والتعليم
جـدة 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس
انتهت إدارة التربية والتعليم بجدة اليوم من المرحلة الختامية لتقييم الأعمال المشاركة بجائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها الخامسة للعام الدراسي 1434- 1435هـ، حيث تم ترشيح 4 مرشحين و3 مرشحات في مجالات متعددة للمنافسة على الجائزة .
وتم ترشيح عن فئة المشرف التربوي عبد الله أحمد آل متعب من مكتب شمال جدة ، وعن فئة الإدارة المدرسية المتميزة تم ترشيح خالد عبد الرحمن الغامدي من ابتدائية الأمجاد الأهلية ، وتم ترشيح احمد عبد الله باهامل من ابتدائية الرياض الرائدة عن فئة المعلمين ، وخالد عبد الفتاح كبش من ثانوية جيل الفيصل عن فئة المرشدين الطلابيين .
وعلى نفس الصعيد رشحت عن فئة المشرفة التربوية سميرة الجفري رئيسة قسم الفيزياء بالإشراف التربوي، وعن فئة الإدارة والمدرسة المتميزة حياة فيلالي من ابتدائية مدارس الذكر، وعن فئة المعلمة أمينة المسعودي من ابتدائية خليص تخصص رياضيات .
وقد وجه مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي التهنئة للمرشحين والمرشحات , متمنياً لهم جميعا الفوز بالمراكز الأولى على مستوى المملكة.
وأوضحت مستشارة مدير التعليم بجدة ورئيسة لجنة الجائزة للبنات بالنيابة الدكتورة جواهر مهدي أن المرشحات حصلن على درجات تقييم عالية جدا تؤهلن لحصد مراكز أولى على مستوى المملكة في جائزة التميز، ووجهت مهدي شكرها لمدير التعليم لقاء كل ما قدمه للجائزة من دعم ومساندة .
// انتهى //
19:42 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / عمومية "عرب سات" تختتم أعمال دورتها السابعة والثلاثين في تونس
تونس 23 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 23 أبريل 2014م واس
اختتمت أعمال الدورة السابعة والثلاثين للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) التي انطلقت في وقت سابق اليوم بمدينة الحمامات التونسية بمشاركة عدد من أصحاب المعالي وزراء الاتصالات والإعلام العرب ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة.
ورأس معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة وفد المملكة العربية السعودية الذي ضم معالي رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال نجم ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية المهندس صالح بن عبد العزيز المغيليث ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية والتنفيذية بشركة الاتصالات السعودية المهندس عماد بن عودة العودة.
وصادق الاجتماع على الحساب الختامي للمؤسسة للعام الماضي 2013 واعتماد ميزانية العام الحالي 2014 .. و إعفاء دولة فلسطين من مستحقات (عرب سات).
كما تم انتخاب اليمن والعراق وتونس أعضاء جدد للعام الحالي 2014م.
وكانت الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) قد اختارت وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية المهندس صالح بن عبد العزيز المغيليث رئيساً لمجلس إدارتها خلفاً لفريد خاشجقي .. واختيار دولة الكويت نائباً للرئيس.
وصرح الرئيس التنفيذى لـ (عرب سات) خالد بن أحمد بالخيور للإعلاميين في ختام أعمال الجمعية العمومية أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) حققت إيرادات إجمالية تجاوزت 340 مليون دولار وأرباحًا تجاوزت الـ 140 مليون دولار.
ووافقت الجمعية العمومية في ختام أعمالها على دعوة الأردن لاستضافة دورتها للعام القادم في العاصمة عمّان.
// انتهى //
19:41 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / المؤتمر العلمي الثاني بجدة يوصي بإشراك القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الذرية للأغراض السلمية / إضافة أولى واخيرة

وشدد على أن إدخال الطاقة الجديدة والمتجددة إلى المملكة له بعد استراتيجي وآخر اقتصادي , موضحاً في هذا الصدد أن استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية سوف يوفر 43 ألف فرصة عمل , كما أن الاستثمار في هذا المجال له مردود اقتصادي سريع كون أن 80% من تكاليف المحطات النووية هو استثمار داخل المملكة , داعياً القطاع الخاص والبنوك وجهات التمويل والاستثمار المختلفة التعاون مع مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية حيث أن نظام هذه المشروعات يقوم على القطاع الخاص وليس الحكومة بغية تحقيق الهدف المنشود وهو إحلال 50 من استخدام الطاقة من الطاقة النووية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.
من جانبه تناول الحصيني قضية الطاقة الذرية للأغراض السلمية والطاقة الجديدة والمتجدد من ثلاث زوايا هي : الأهمية والجدوى والهيكلة والسياسات والتشريعات , موضحاً أن الهدف من إنشاء مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية ليس لإنتاج الطاقة فقط بل للأبحاث والتطوير والمنافسة العالمية وتوفير مصدر جديد للدخل وزيادة قيمة فاتورة الصادرات النفطية والبتروكيماوية والاحتفاظ بأكبر قدر من الاحتياطي النفطي وتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية.
وقال : إنه لا يوجد في المملكة وزارة للطاقة ولذلك من الضروري إعادة هيكلة قطاع الطاقة من اجل إيجاد سياسات متناغمة في مجال السياسات الإستراتيجية ومن ثم زيادة التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة ومن الضروري وجود تشريعات ملزمة حتى تنطلق تشريعات الطاقة .
كما طرح الدكتور الصبان عدة أسئلة حول لجوء المملكة إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة , فقال هناك عدة أسباب تدعو لذلك منها النمو السكاني المتزايد والمتسارع والنمو الصناعي مع افتقار المملكة لمنظومة نقل عام ما يجعل السيارات المستهلة للوقود عبئاً على استخدام الوقود وزيادة نسبة التلوث معاً , محذراً من أن الاستخدام الجائر سوف يؤدي إلى تآكل الاحتياطي النفطي للمملكة .
وأشار إلى أن الدعم الحكومي لاستهلاك الطاقة في المملكة يبلغ 160 مليار ريال .
//انتهى//
19:40 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / المؤتمر العلمي الثاني بجدة يوصي بإشراك القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الذرية للأغراض السلمية
جـدة 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس
استأنف المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه جامعة الملك عبد العزيز ممثلة تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث جالساته مساء اليوم من خلال جلسة " الطاقة المتجددة" التي أكدت ضرورة التوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة النووية للأغراض السلمي والطاقة الشمسية وطاقة الرياح .
وأوصت الجلسة بضرورة إحلال الطاقة الجديدة والمتجددة جنباً إلى جنب الطاقة الأحفورية, كما أكدت الجلسة على ضرورة تطوير التشريعات واللوائح التي تتعلق بالاستثمار في مجال الطاقة من أجل إتاحة فرصة أكبر أمام مساهمة القطاع الخاص في هذا المجال, ودعا المشاركون في هذه الجلسة إلى ضرورة أيجاد وزارة للطاقة في المملكة وتوسيع المجلس الأعلى للبترول ليضم في عضويته المسئولين عن قطاع الطاقة الذرية والطاقة الجديدة والمتجددة .
ودعت الجلسة التي أدارها وكيل وزارة التجارة والصناعة سابقاً الدكتور فواز بن عبد الستار العلمي وتحدث فيها رئيس قطاع الأبحاث والتطوير والابتكار بمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور ماهر عبد الله العودان ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بمجلس الشورى صالح الحصيني والمستشار الاقتصادي والنفطي وأستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز سابقاً الدكتور محمد سالم سرور الصبان إلى ضرورة إيجاد بدائل للتقليل من الاستهلاك المرتفع جداً للنفط والغاز بالمملكة الذي يعد الأعلى بين دول العالم وكذلك تخفيف الدعم الحكومي لاستهلاك النفط والغاز وضرورة أن تعتمد المشروعات الخدمية الكبرى على الطاقة النظيفة بدلاً من الوقود الاحفوري التقليدي.
واستعرض الدكتور العودان خلال الجلسة الأسباب التي أدت إلى إنشاء مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة واستراتيجيات وأهداف المدينة , مؤكداً أن اللجوء إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ضرورة وليس ترفاً للعديد من الاعتبارات منها تقليل الاعتماد على النفط والغاز حيث تستهلك المملكة 3 ملايين برميل نفط وغاز يوميا في محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه , إضافة إلى أن الطلب على استخدام الطاقة يتزايد بمعدل من 6 إلى 7% سنوياً الأمر الذي جعل الدراسات تتوقع أن استهلاك المملكة من النفط سوف يرتفع إلى 9 ملايين برميل يومياً في عام 2028م.
// يتبع //
19:40 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي/ 10 جهات حكومية تبدأ مهام حصر ومتابعة المصانع القائمة خارج المناطق والمدن الصناعية على مستوى المنطقة الشرقية / إضافة أولى واخيرة

كما تم الاتفاق بأن تزود الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أعضاء اللجنة بقائمة للمكاتب الاستشارية البيئية الحاصلة على شهادة تأهيل بيئي منها ، وتزود اللجنة المصنع بهذه القائمة ليختار من بينها المكتب الذي سيقوم بالدراسة وأن يدفع كل مصنع التكاليف المالية المترتبة على دراسة حالته وتكون شرطاً لاستمراره بمزاولة النشاط ضمن المهلة المحددة له من اللجنة.
أما في الحالات التي يتبين حصول أحد المصانع أو بعضها على تراخيص إنشاء أو تشغيل قديمة فأفاد الملحم بأن اللجنة ستقدم توصياتها ومقترحاتها على هذه الحالات وإبداء مرئياتها بشأنها ومن ثم رفعه إلى الجهة المختصة الصادر منها ترخيص الإنشاء أو التشغيل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ توصيات ومقترحات اللجنة وإشعار كل مصنع بالترتيبات الواجب اتخاذها ومتابعة ذلك.
كما ناقش المجتمعون ما ورد بقرار مجلس الوزراء لتفعيل سياسات تضمن للمصانع التي ستقام مستقبلاً التخطيط السليم والاستدامة والاستقرار في المواقع المخصصة لها على أن تبدأ الأمانة بتخصيص أراضي للاستعمال الصناعي في المواقع المناسبة في مختلف محافظات المنطقة وأن تقوم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية بتهيئة تلك الأراضي المخصصة للاستعمال الصناعي وتطويرها لإقامة مدن صناعية عليها , وأن يتم تشجيع القطاع الخاص على إقامة مدن صناعية مطورة خارج المدن الرئيسية.
وأكد المجتمعون بأنه وتفعيلاً لقرار مجلس الوزراء فلن يسمح بترخص أو إنشاء أو تشغيل أي مصنع أو ممارسة أي نشاط صناعي يقع خارج نطاق المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية سواء داخل المدن أو خارجها إلا إذا كان المصنع أو النشاط الصناعي مرتبطاً بمواد خام طبيعية أو مصادر طبيعية أو إنتاج حيواني أو زراعي فيمكن الترخيص بإنشائها في المواقع التي تتوفر فيها تلك المواد أو المصادر مع إلزام المصنع بمراعاة المعايير البيئية والصحية وفقاً لما تقرره الجهات المختصة بذلك.
يذكر أن الاجتماع بدأ بتقديم عرض مرئي من أمانة المنطقة الشرقية استعرضت فيه المخطط الإقليمي للمنطقة الشرقية والإشارة إلى مواقع المدن الصناعية القائمة أو المقترحة ضمنه، وتم استعراض المخطط الهيكلي لشبه إقليم حاضرة الدمام وما احتواه من مواقع قائمة داخل النطاق العمراني باستخدام صناعي أو مستودعات وما تم اقتراحه وإضافته خصوصاً المنطقة الواقعة غرب طريق مجلس التعاون والمحصورة بين طريق الرياض وطريق بقيق، وشمل العرض شرح عن تاريخ حاضرة الدمام التخطيطي وما مرت به من مخططات توجيهية وإرشادية خلال الأربعون عام الماضية.
// انتهى //
19:36 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي/ 10 جهات حكومية تبدأ مهام حصر ومتابعة المصانع القائمة خارج المناطق والمدن الصناعية على مستوى المنطقة الشرقية
الدمام 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس
عقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس اجتماعها الأول ، بمقر وكالة التعمير والمشاريع وذلك لمناقشة وضع المصانع الواقعة خارج نطاق المواقع المخصصة للمدن الصناعية بالمنطقة الشرقية وذلك إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 5/6/1434هـ , حيث رأس الاجتماع وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية المهندس جمال بن ناصر الملحم ، بحضور وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله بن علي القرني وممثلين من الإدارة العامة للتخطيط العمراني والإدارة العامة لتنمية الاستثمارات وكذلك ممثلين عن (إمارة المنطقة الشرقية - وفرع وزارة التجارة والصناعة - وفرع وزارة الزراعة - وفرع وزارة المالية - والمديرية العامة للشئون الصحية - وفرع وزارة المياه والكهرباء - والهيئة العامة للاستثمار - والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية).
وقد رحب المهندس الملحم في مستهل الاجتماع بممثلي القطاعات الحكومية وشكرهم على الحضور والحرص على تكاتف الجهود في وضع خطة العمل وآليات معالجة وضع المصانع الواقعة خارج نطاق المواقع المخصصة للمدن الصناعية في المنطقة الشرقية إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء.
وأشار إلى أنه سبق للإدارة العامة للتخطيط العمراني أن وجهت البلديات التابعة للأمانة لإعداد حصر للمصانع الواقعة خارج حدود المناطق الصناعية المعتمدة ضمن نطاق البلديات أو تلك الواقعة خارج حدود المدن الصناعية التابعة لهيئة المدن الصناعية على أن يتم جمع المعلومات والبيانات الخاصة بكل مصنع ومن ضمنها (موقع المصنع ، والاستخدام المعتمد للمنطقة الواقع ضمنها المصنع ، وطبيعة نشاطه ، وتراخيص إنشائه وتشغيله (إن وجدت) ، ونوعية المواد المستخدمة فيه والمواد المنتجة ، والآثار الصحية والبيئية المترتبة على تشغيله ، ومساحة الأرض المقام عليها ، والاستخدام المخصص لها، وما إذا كانت مملوكة لصاحب المصنع أم مستأجرة أم غير ذلك، مع تحديد طبيعة المنطقة المحيطة بها، والمصانع والمشاريع الزراعية المقامة عليها) على أن يتبع ذلك ورش عمل تفصيلية لتقييم حالة كل مصنع على حده في ضوء المعلومات المتاحة واقتراح التوصيات والحلول المناسبة لمعالجة وضعه أو إغلاقه لحين تمكن المالك إلى نقله للموقع المخصص لنشاطه في حال عدم انطباق النشاط للمخططات الإرشادية والهيكلية المحددة لنوعية الاستخدام بالمنطقة أو عدم توفر المعايير الصحية والبيئية ضمنه، على أن يتم تحديد المهلة الكافية لإجراء هذا التصحيح بحسب طبيعة كل مصنع وحالته، واقتراح الترتيبات المناسبة للمصانع التي لم تصحح وضعها خلال المهلة المحددة لها .
// يتبع //
19:36 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / خبير في الأمم المتحدة يدعو إلى التشاور بشأن الإصلاح الانتخابي في ساحل العاج
نيويورك 23 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 23 أبريل 2014م واس
دعا خبير حقوق الإنسان في الأمم المتحدة دودو ديين اليوم السلطات في ساحل العاج لإجراء مشاورات واسعة النطاق بشأن إصلاح اللجنة الانتخابية المستقلة للحيلولة دون وقوع البلاد في أزمة جديدة.
وقال الخبير الأممي في بيان إن : "اعتماد مشروع قانون بشأن إصلاح اللجنة الانتخابية يجب أن يساهم في عملية المصالحة الوطنية وتعزيز إعادة إطلاق الحوار السياسي".
ودعا إلى التوصل لتوافق في الآراء بشأن رسم خرائط الدوائر الانتخابية، على قوائم الناخبين وعلى تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات في ساحل العاج.
// انتهى //
19:33 ت م
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / محافظ عنيزة يرعى ختام أولمبياد الرياضيات للشباب
عنيزة 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس
أكمل الطلاب المشاركون في الأولمبياد الوطني الخامس عشر في الرياضيات للشباب اختبارات موهبة في مادة الرياضيات ، اليوم الأربعاء بمتوسطة الأنصار في محافظة عنيزة.
وأوضح رئيس النشاط العلمي في إدارة التربية والتعليم بعنيزة أحمد القرعاوي أن اللجنة العلمية ستجري عملية تصحيح الأوراق ، وفق نموذج الإجابة المرفق من قبل موهبة.
وكشف القرعاوي أنه سيرعى محافظ عنيزة فهد السليم الحفل الختامي لأولمبياد الوطني الخامس عشر في الرياضيات للشباب ، صباح غدٍ الخميس على مسرح الإدارة بمحافظة عنيزة ، مشيرا ًإلى أنه سيجري في الحفل تكريم الطلاب العشرة الفائزين في الأولمبياد ، كما سيشهد الحفل كلماتٍ عدة لمدير التربية والتعليم في عنيزة ، ولرئيس النشاط العلمي في الوزارة ، وعرضاً مرئياً عن الأولمبياد التي استضافتها إدارة التربية والتعليم بعنيزة.
بدوره ثمن مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة يوسف الرميح لمحافظ عنيزة رعايته المناسبة ، قائلاً : إن الإدارة تسعد باستضافة فعاليات وبرامج الوزارة المركزية ، ويزداد ذلك في برامج التنمية العلمية التي ترعاها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين ، شاكرا لفريق عمل الأولمبياد تفاعله مع المناسبة ، ومقدرا توافد جميع الإدارات في هذا المحفل العلمي.
// انتهى //
19:33 ت م
طباعة أرسلها لصديق


ذكرى البيعة / منسوبو تعليم جازان وصبيا يجددون بيعتهم للملك المفدى / إضافة ثانية واخيرة

من جهته , أثنى مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا في منطقة جازان أحمد بن علي ربيع , على الجهود والعمل الدؤوب من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة الوطن والمواطن ومتابعة قضايا الأمة كافة .
وأكد أن الملك المفدى أخذ على عاتقه - أيده الله - العمل من أجل خدمة الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها , مستعرضا ما تحقق في السنوات القليلة الماضية من تطورات متلاحقة شملت مختلف الجوانب التنموية .
واختتم ربيع كلمته مهنئا خادم الحرمين الشريفين باسمه ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في محافظة صبيا , سائلا الله جل وعلا أن يمنّ على قائد مسيرتنا - حفظه الله ورعاه - بالصحة والعافية وأن يمدّه بمزيد من العون والتوفيق لخدمة أبناء هذا الوطن ومواصلة مسيرة التطور والنماء .
// انتهى //
19:31 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


ذكرى البيعة / منسوبو تعليم جازان وصبيا يجددون بيعتهم للملك المفدى / إضافة أولى

بدورها , أكدت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية للبنات رحاب بنت زيلعي مسلم , أن خادم الحرمين الشريفين استطاع بقيادته الحكيمة ورؤيته الثاقبة وعمق نظرته وسلامة نهجه ، أن يقود المملكة - بإذن الله - بخطى ثابتة واثقة في مسيرة البناء والإنجاز , داعية الله العلي القدير في هذه المناسبة أن ينعم على قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية , وأن يزيده عطاءً من أجل الوطن والمواطنين ، وأن يمن الله على الوطن والمواطنين بمزيد من الرخاء والرفاهية والأمن والاستقرار , ومستقبل أكثر إشراقاً .
فيما عَد مساعد المدير العام للخدمات المساندة عيسى بن أحمد حكمي الذكرى التاسعة للبيعة , مناسبة عزيزة على قلوب أبناء هذا الوطن كافة , يسترجعون فيها ما تشهده بلادنا من تقدم ونمو , وما تحقق من منجزات متواصلة منذ تولي خادم الحرمَين الشريفَين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - مقاليد الحكم , لافتا النظر إلى أن عجلة التنمية والتطوير تسير بوتيرة متسارعة لتشمل جميع أرجاء الوطن في مختلف جوانب الحياة السياسية , والاجتماعية , والتعليمية , والاقتصادية , والصحية والثقافية .
وأكدت المستشارة التعليمية لطيفة أبو ملحة من جانبها , أن احتفال أبناء الوطن بذكرى البيعة المباركة دليل على المكانة الكبيرة والحب الذي يكنّه أفراد هذا الشعب لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , مشيرة إلى توالي الإنجازات التنموية والشواهد الحضارية في فترات قياسية في عمر الزمن , والتي تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل ملحمة عظيمة في مسيرة بناء وطن , وقيادة أمة خطط لها وقادها بمهارة واقتدار الملك المفدى وعكست الوجه الحضاري التنموي الذي تسير في خطواته البلاد والتي تستهدف رفاهية وطمأنينة المواطن على هذه الأرض .
ورفع منسوبو ومنسوبات التربية والتعليم بمنطقة جازان التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة الغالية , سائلين الله تعالى أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها ويحفظ لها قيادتها الرشيدة .
// يتبع // 19:31 ت م NNNN
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3.. 6 7 8 9 10 11 12.. 42 43 44 45
 

 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
بوبا العربية 74.50 
طباعة وتغليف 27.60 
اكسا- التعاونية 46.60 
صناعة الورق 61.00 
أسلاك 47.10 
عناية 43.40 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور