أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
عاصفة الحزم البنك العربي جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
الرياض 34 23
الدمام 32 19
جدة 34 22
حائل 31 16
بريدة 32 22
مكة 25 14
أبها 25 14
تبوك 28 16
الباحة 24 11
المزيد
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 15/ 9/ 1436
فجر3:38
شروق5:08
ظهر11:58
عصر3:19
مغرب6:47
عشاء8:17
عناوين الاخبار
0064 اجتماعي / إفطار جماعي ميداني لشرطة محافظة قلوة بالباحة
0063 عام / مدير مياه المدينة المنورة : زيارة خادم الحرمين الشريفين تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمدينتين المقدستين
0062 عام / اعتقال 38 شخصاً بحملة أمنية في مدينة بيشاور الباكستانية
0061 عام / فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني بالمشعلية في نجران تجذب الزائرين
0060 عام / محافظة وادي الدواسر تستعد لعيد الفطر المبارك
0059 اجتماعي / "تاج رأسي" حملة بتنمية الأطاولة غداً عرفًا بفضل الأب
0058 عام / بدء اجتماعات اللجنة الفنية لسد النهضة الأثيوبي بالقاهرة
0057 اقتصادي / هيئة الاستثمار : منظومة متكاملة للارتقاء بنوعية الاستثمارات المرخصة / إضافة ثانية واخيرة
0056 اقتصادي / هيئة الاستثمار : منظومة متكاملة للارتقاء بنوعية الاستثمارات المرخصة / إضافة أولى
0055 اقتصادي / هيئة الاستثمار : منظومة متكاملة للارتقاء بنوعية الاستثمارات المرخصة
0054 عام / مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
0053 عام / الشؤون الإسلامية تواصل تنظيم برامجها الخاصة بالتأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة
0052 عام /  عدسة " واس " ترصد مشروعات التوسعة العملاقة  في المسجد الحرام 
0051 اجتماعي / فريق "همتي لإسعادهم" التطوعي يواصل إفطاره الرمضاني لنزلاء مستشفى الظهران
0050 عام / جامعة تبوك تعلن أرقام الطلبة المقبولين في برامج الماجستير " الموازي "
0049 عام / مقتل 22 مسلحًا في محافظة شمال سيناء
0048 عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية
0047 اجتماعي / مركز التنمية الاجتماعية بوادي الدواسر يختتم ملتقى العمل التطوعي
0046 عام / أوقاف عسير ينفذ مشروع إفطار صائم بمحافظتي محايل والمجاردة
0045 عام / "المياه الوطنية" تطبّق خدمات تشغيلية حديثة لرفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام   / إضافة أولى واخيرة
1 2 3 .. 6 7 8 9 10 11 12
 

  اخبار اليـوم
سياسي / وزير الخارجية يستقبل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن
الرياض 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
استقبل معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير بمقر الوزارة في الرياض اليوم , المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد .
وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشئون المعلومات والتقنية, ومدير عام المنظمات غير الحكومية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الوزير مفوض فهد بن معيوف الرويلي.
//انتهى//
18:05 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي / المفوضية الأوروبية تؤكد صلابة اليورو
بروكسل 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
أكدت المفوضية الأوروبية صلابة اليورو وقدرة العملة الموحدة على تجاوز أزمة ديون اليونان.
وقال مفوض شؤون النقد الأوروبي فالديس دومبروفسكي في مؤتمر صحفي اليوم إن اليورو قادر على الصمود ومهما كانت تطورات الأزمة الحالية في اليونان.
وأشار إلى أن الجهاز التنفيذي الأوروبي استلم بالفعل مقترحات يونانية جديدة للتوصل إلى تسوية وانه بالإمكان تقريب وجهات نظر الطرفين الأوروبي واليوناني .
// انتهى //
17:57 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / نائب رئيس الجمهورية اليمنية يزور البنك الإسلامي للتنمية , ويشهد توقيع اتفاقيات بأكثر من 60 مليون دولار لصالح اليمن
جدة 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
زار دولة نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح يرافقه معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن الجمهورية اليمنية الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي اليوم , البنك الإسلامي للتنمية بجدة.
وكان في استقبالهما معالي رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد بن محمد علي الذي رحب بالزيارة ووصفها بأنها دليل على متانة العلاقات التي تربط مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالجمهورية اليمنية، مضيفاً أن البنك سيظل شريكاً ورفيقاً داعماً للجمهورية اليمينة، سواء في هذه المرحلة التي يمر بها أو في مرحلة إعادة البناء والإعمار.
وأشاد دولة نائب الرئيس اليمني بالدور الكبير الذي يقوم به البنك في دعم الجمهورية اليمنية في مختلف مجالات وقطاعات التنمية الاقتصادية والإجتماعية, مقدماً شكره للبنك على دعمه القوي ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف، مشيراً إلى أن الحكومة اليمينة تقوم بتجهيز خططها وبرامجها للبناء وإعادة التأهيل في مرحلة ما بعد الحرب .
ونوه بحاح بالإسهامات المقدرة التي بذلتها مجموعة البنك من أجل تعزيز التنمية في اليمن،كما نوه باهتمام المجموعة وحرصها على تقديم العون الإغاثي خاصة في مجالات الصحة في الوقت الراهن واستعدادها للمساهمة الفاعلة في مرحلة إعادة الإعمار بعد انقشاع الظروف التي تمر بها اليمن حالياً.
بعد ذلك عقد اجتماع موسع شارك فيه الرؤساء التنفيذيون وممثلو المؤسسات التابعة لمجموعة البنك، حيث تم تقديم عرض موجز عن علاقة مجموعة البنك بالجمهورية اليمنية.
ووقع على هامش الزيارة على ثلاث اتفاقيات تمويل بين البنك الإسلامي للتنمية والجمهورية اليمنية بأكثر من 40 مليون دولار أمريكي، وتضمنت الاتفاقيات تمويل "طريق كشر- وشحة " ضمن برنامج الطرق الرئيسية في اليمن بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي، وهذا الطريق يقع في محافظة حجة شمال غرب اليمن، ويهدف إلى تعزيز النشاط التجاري والإقتصادي في المناطق التي يمر بها، .
والإتفاقية الثانية كانت حول مشروع نقل الطاقة من مأرب إلى مناطق أخرى بمبلغ 18 مليون دولار أمريكي، والمشروع يعد جزءا ًمن برنامج متكامل لنقل الطاقة من محطة توليد الكهرباء في مأرب، والإتفاقية الثالثة موضوعها مشروع التعليم من أجل التشغيل بمبلغ 2.63 مليون دولار أمريكي، وتهدف لدعم جهود الحكومة اليمنية في توظيف الشباب، حيث يسهم في إعادة هيكلة التعليم الفني والتدريب المهني ووضع نموذج عملي لإعادة تأهيل خريجي قطاع التعليم الفني والتعليم الجامعي وإكسابهم المهارات المرغوبة في سوق العمل.
ووقع الإتفاقيات معالي وزيرالتخطيط والتعاون الدولي ومحافظ البنك الإسلامي للتنمية عن الجمهورية اليمنية، ومعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية مول حتى تاريخه 88 مشروعاً تنموياً في اليمن بمبلغ إجمالي 471 مليون دولار أمريكي، حيث تم استكمال 59 مشروعاً، في حين يجري حالياً تنفيذ 29 مشروعاً بمبلغ إجمالي 248 مليون دولار أمريكي,
وشملت تمويلات البنك الإسلامي للتنمية في الجمهورية اليمنية قطاعات الزراعة والطاقة والنقل والتعليم,كما قام البنك بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والاتحاد الأوروبي بإعداد تقرير التقييم الاجتماعي والاقتصادي للجمهورية اليمنية، وهي الوثيقة الرئيسة التي تم على إثرها وضع الخطة التمويلية للبرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012-2014.
وكان مجلس المديرين التفيذيين للبنك قد وافق في دورته الماضية في موزمبيق على حزمة مساعدات للجمهورية اليمنية بمبلغ 52 مليون دولار أمريكي، وذلك للتزويد بعدد 15 عيادة متنقلة بمبلغ 49.5 مليون دولار أمريكي من برنامج فاعل خير الذي يديره البنك، فضلا ًعن إعادة تأهيل بعض المراكز الصحية، ودعم ممستشفى زنجبار بمحافظة أبين، ودعم الأطفال في مخيمات النازحين بالمناطق الآمنة في مجالات الصحة والتعليم والغذاء.
// انتهى //
17:57 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / مدير جوازات المدينة المنورة يقلد الأحمدي رتبته الجديدة
المدينة المنورة 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
قلد مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد سعود بن عبدالعزيز السعيد في مكتبه اليوم, العقيد هشام بن عبيد الله الأحمدي رتبته الجديدة, بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيته إلى رتبة عقيد .
وتمنى العميد السعيد, للعقيد الأحمدي التوفيق والنجاح في حياته العملية، وأن تكون الترقية حافزاً له لبذل المزيد من الجهد والعطاء .
من جانبه عبر العقيد هشام الأحمدي عن اعتزازه بهذه الثقة الغالية, مقدماً شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة - حفظها الله - .

// انتهى //
17:39 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / التحالف والعدالة يبديان ردود فعل إيجابية حول الاتفاق السياسي بليبيا
طرابلس 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
حققت النسخة المعدلة من المسودة الرابعة للاتفاق السياسي التي تسلمتها الأطراف الليبية من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ردود فعل إيجابية من قبل تحالف القوى الوطنية وحزب العدالة والبناء طرفى السلطة فى ليبيا.
ورحب تحالف القوى الوطنية بزعامة محمود جبريل ببوادر الاتفاق السياسي، مجددا دعمه لمجلس النواب في قراراته واضطلاعه بمسؤولياته وتمسكه بالثوابت الوطنية في جولات الحوار المقبلة.
وناشد التحالف في بيان له اليوم جميع الأطراف البدء في حوار أوسع يشمل عودة كل النازحين والمهجرين داخل الوطن وخارجه، وذلك بعد جبر الضرر وتحقيق العدالة الانتقالية، مؤكدا ثباته على مواقفه السابقة تجاه الحوار كونه المخرج الأنسب للجميع من الوضع الحالي الذي تمر به البلاد.
ونبه التحالف إلى أن الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية يجب أن يأخذ في الاعتبار أمرين وهما: برنامج إنقاذ وطني متكامل، ومعيار الكفاءة، محذرا من الانجرار وراء المحاصصة التي قد تؤدي إلى عدم نجاح المهام الجسام الموكلة للحكومة.
من جهته، أكد رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان أن النسخة المعدلة من المسودة الرابعة للاتفاق السياسي حققت تقدما على الرغم من كل الصعوبات.
وجدد صوان في تصريح له اليوم ، دعوته لوفدي فريق الحوار بالمؤتمر الوطني ومجلس النواب لتقديم أكبر قدر من التنازلات من أجل إنهاء الانقسام والإسراع في تشكيل حكومة وفاق وطني قادرة على العبور بالبلاد إلى بر الأمان.
وكان وفدي فريق الحوار عن مجلس النواب والمؤتمر الوطني قد عادا من المغرب لاطلاع المسئولين فى طبرق وطربلس على المسودة المعدلة الرابعة، ومن ثم العودة الى الصخيرات المغربية، لاستمرار المباحثات التي بدأت الجمعة الماضي واستمرت ثلاثة أيام، من اجل التوقيع على الاتفاق المبدئي .
// انتهى //
17:37 ت م
طباعة أرسلها لصديق


سياسي /منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإرهابية على سيناء
جدة 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
أدانت منظمة التعاون الإسلامي الاعتداءات الإرهابية على مواقع عسكرية شمال سيناء، اليوم ، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الجيش والشرطة في جمهورية مصر العربية.
وأعرب معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الأستاذ إياد بن أمين مدني عن تضامن المنظمة الكامل مع الحكومة المصرية والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه ، مؤكداً ثقته بأن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد جمهورية مصر حكومة وشعبا إلا إصرارا على محاربة الإرهاب واستئصاله وتحقيق الأمن والاستقرار.
وجدد معاليه موقف المنظمة الثابت من مكافحة الإرهاب في جميع أشكاله وصوره وأياً كان مصدره ، فيما أكد التزام المنظمة التام بمواصلة العمل من خلال التشاور المستمر مع الدول الأعضاء والأجهزة والمؤسسات التابعة للمنظمة لمجابهة آفة الإرهاب بصورة فاعلة في إطار القرارات المتفق عليها في المنظمة.
// انتهى//
17:37 ت م
طباعة أرسلها لصديق


اقتصادي/ مدينة سدير للصناعة والأعمال تحتضن أكبر مركز خدمات لوجستية على مستوى الخليج
الرياض 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عقدًا مع شركة دار البندر العالمية( لاند مارك العربية)، لإنشاء مركز متكامل بمساحة 150 ألف متر مربع وبارتفاع مسموح قدره (25) خمسة وعشرون متراً يحتوي على أنشطة تخزين ومكاتب إدارية للنشاط وبعض الأنشطة التابعة في مدينة سدير للصناعة والأعمال، وذلك استمرارا في مضاعفة استقطاب الشركات اللوجستية الكبرى للمدن الصناعية في المملكة.
ووقع مدير عام "مدن" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، والأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة لاند مارك عربية هذا العقد الذي يمثل المرحلة الأولى من التعاون, ومن المتوقع أن يتم توقيع عقد المرحلة الثانية لمساحة 300 ألف متر مربع إضافية خلال العام القادم، بارتفاع مسموح به (45) خمسة وأربعون متراً، و التي تعمل بنظام تخزين وتوزيع آلي لتخزين الطبليات.
وكشف المهندس الرشيد أن مدينة سدير للصناعة والأعمال التي تعد أكبر مدينة صناعية في المملكة تملك اليوم من المقومات الحيوية ما يضعها في توجهات المستثمرين على المستوى المحلي والدولي، خصوصا بعد الموافقة على إنشاء المطار في مدينة سدير للصناعة والأعمال، كما تحقق تقدما على صعيد تشغيل القطار الذي يمر داخل المدينة، لافتا إلى أن المدينة تشهد نموا مطرداً على مستوى أعداد المصانع وتنوع الخدمات وأنماط الإنتاج.
يذكر أن أعداد المدن الصناعية قد تضاعف بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث نمى عدد هذه المدن خلال 7 سنوات بنسبة 145%، إذ كان هناك 14 مدينة صناعية فقط في العام 2007، فيما بلغت 34 مدينة صناعية بنهاية العام 2014م.
// انتهى //
17:34 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / تكثيف أعمال النظافة بالعاصمة المقدسة
مكة المكرمة 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
كثفت أمانة العاصمة المقدسة أعمالها المتعلقة بالنظافة خلال شهر رمضان المبارك ، حيث عمدت الأمانة إلى زيادة عدد الفرق الخاصة بالنظافة وكذلك زيادة عدد الحاويات والعربات والمعدات وذلك بهدف المحافظة على النظافة العامة بمكة المكرمة وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة .
وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط أن الأمانة تتبع في أعمالها العديد من الأساليب الجديدة والطرق الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة خاصة في أماكن التجمعات والحشود ، مشيراً إلى أنه قد تم زيادة عدد الفرق والعمال والمعدات حيث خصصت الأمانة ( 11825 ) عاملا مجهزين بحوالي(800) معدة مختلفة للعمل على مدار ( 24 ) ساعة في أعمال النظافة ومكافحة الحشرات .
وأبان أنه تم تشغيل عدد (7) محطات إنتقالية لتجميع النفايات في نطاق البلديات الفرعية إضافة إلى تخصيص عدد من الفرق لمكافحة الحشرات وردم المستنقعات والاستكشاف والمراقبة وهي مجهزة بعدد من المعدات والأجهزة الخاصة بالرش والمكافحة والسيارات وغيرها وتعمل على فترتين صباحية مسائية ، في حين تم تجهيز وتهيئة ( 170 ) صندوق ضاغط للنفايات  منها (45) صندوق في المنطقة المركزية وذلك للتخلص السريع والأمن من النفايات وخاصة في المناطق المزدحمة التي تصعب فيها حركة السيارات .
وقد بلغ إجمالي وزن النفايات التي تم رفعها خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك حوالي (15.000 طن) كما تم خلال نفس الفترة القيام بالعديد من أعمال مكافحة الحشرات بواسطة استخدام السوائل المركزة والمبيدات الحشرية الصلبة ووفق الطرق العلمية المتبعة في ذلك .
وتواصل الأمانة جهودها وتسعى بكل إمكانياتها إلى توفير سبل الراحة والطمأنينة لسكان أم القرى وزوارها الكرام وتهيئة الأجواء الصحية لهم .
// انتهى //
17:31 ت م
طباعة أرسلها لصديق


عام / فريق عمل"حلول" يناقش سير تنفيذ المشروعات التنموية بالمنطقة
نجران 14 رمضان 1436هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
ناقش فريق عمل"حلول" لمتابعة المشروعات بمنطقة نجران،أمس سير تنفيذ عدد من المشروعات بالمنطقة،وذلك بمقر المجلس البلدي بنجران.
وأوضح الوكيل المساعد للشؤون التنموية جابر بن حسن أبو ساق،أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أسباب تأخر سير تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي في أحياء أباالسعود,ودحضة,والفهد،والسبل الممكنة لدفع سير العمل بها بما يسهم في إنجازها واستفادة المواطنين منها،حيث قرر الفريق إعطاء المقاول المنفذ لتلك المشروعات مهلة أربعة أشهر يتم خلالها تقييم نسبة الإنجاز شهرياً.
وأكد أبوساق أن اعضاء الفريق حرصوا على كسب عامل الوقت والتكلفة المترتبة على قرار سحب المشروعات من المقاولين وطرحها في مناقصات جديدة, متطلعين أن يكون هناك التزام من تلك الشركات العاملة بمشروعات المياه والصرف الصحي بنجران بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في إنجازها في المدة المقررة لكل مشروع بما يتيح للمواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة أن يستفيد من الخدمات التي تسعى الدولة لتوفيرها لهم.
واستعرض الاجتماع سيرمشروعات البنى التحتية التي يتم تفيذها في حى" ال منجم "،كمشروعاتالمياه والصرف الصحي،وتمديدات شركة الاتصالات والملاحظات المرصودة على المقاولين المنفذين لها,والعمل على إصلاحها ،إضافة إلى مناقشة وسائل السلامة المرورية على طريق الملك عبدالعزير وطريق الملك عبدالله التي تسهم في الحد من الحوادث المرورية وسهولة المرور.
//انتهى//
17:29 ت م
طباعة أرسلها لصديق


ثقافي / ختام دورة الإخراج المسرحي بفنو ن الباحة
الباحة 14 رمضان 1436 هـ الموافق 01 يوليو 2015 م واس
اختتمت لجنة الفنون المسرحية وصناعة الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة أمس دورة الإخراج المسرحي المكثفة , بمشاركة 15 ممثلا ، وذلك بمقر الجمعية في الباحة .
وتناولت الدورة التي استمرت على مدى أربعة أيام طرق الإخراج والتمثيل ، والاداء للممثلين ، وكيفية التعامل مع النص وفق رؤية إخراجية حديثة بدون أي تكلفٍ في ديكورات المسرح .
من جانبه أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة علي بن خميس البيضاني أن الدورة استهدفت فئة الشباب في مجال المسرح لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ، مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن مشاركة الجمعية في فعاليات وبرامج صيف الباحة لهذا العام.
//انتهى//
17:26 ت م
طباعة أرسلها لصديق


الرئيسية اعلى 1 2 3.. 6 7 8 9 10 11 12.. 20 21 22 23
 

 سيرة خادم الحرمين  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
تكوين 80.50 
الاتحاد التجاري 38.50 
سلامة 19.00 
الأسمنت السعودي 92.25 
إكسترا 81.00 
الفخارية 97.25 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.143

جنيه استرليني 5.853

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 12.389

دينار بحريني 9.948

دينار أردني 5.291
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور