أخضر رملي الرمادي اللون الاول اللون الاول اللون الثاني اللون الثالث اللون الرابع اللون الخامس اللون السادس تكبير            
الحج 1435 جوال واس
خدمة الاجهزة الكفية
   البث التليفزيوني    البث الإذاعي
مكةالمكرمة 42 30
المدينةالمنورة 40 27
الرياض 41 29
الدمام 42 27
جدة 36 28
أبها 29 17
حائل 38 19
بريدة 42 27
تفاصيل
اختر المدينة
المدينةالرياض
اليوم 17/9/2014
فجر4:22
شروق5:39
ظهر11:49
عصر3:16
مغرب5:57
عشاء7:27
اليوم الوطني / محافظا العلا ووادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة : ذكرى اليوم الوطني تذكرنا بآلاء متعددة ونعم متجددة
المدينة المنورة 06 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 22 سبتمبر 2012 م واس
أزجى محافظا العلا ووادي الفرع التابعتين لأمارة منطقة المدينة المنورة أعمق التهاني وأصدق مشاعر الغبطة والاعتزاز بمناسبة مرور الذكرى الثانية والثمانين لتوحيد المملكة على يد الملك القائد المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود "رحمه الله" .
وأبرزا في تصريحات لوكالة الإنباء السعودية ما تنعم به المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية عملاقة طالت مختلف مناحي الحياة .
واعتبرا هذه المناسبة الوطنية الغالية فرصة سانحة للتعبير عما يكنه أبناء هذا الوطن الكريم لقيادته الرشيدة من تقدير لما تحقق بفضل الله تعالى من منجزات على مختلف الصعد.
فقد عد محافظ العلا أحمد بن ناصر آل حسين ذكرى اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية في طليعة المناسبات الوطنية والاجتماعية وأسماها مكانة وأروعها بهاء وأكثرها شوقا لتذكيرنا بكفاح الرجال وتضحيات الفرسان وجهاد البواسل .
وبين أن هذه المناسبة السعيدة التي توافق الأول من الميزان من كل عام هي ذكرى لما قام به القائد الهمام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود"رحمه الله" الذي وحد أطراف الجزيرة المترامية ولم شتاتها الممزقة فجمع القلوب المتناحرة وألف بينها وجمع تنافرها بنظرته الثاقبة لم تضعضعه الصعاب ولم تنهكه الحروب ولم توقف عزيمته بُعد المسافات معتمدا على إيمانه بالله أولا ثم بعزيمته القوية وجهاد المخلصين من الرجال .
وقال " إن هذا الوطن الذي جعل القران الكريم دستوراً له والشريعة الإسلامية منهجا وسنة المصطفى صلى الله علي وسلم منطلقا أصبح كيانا واحدا سماه المملكة العربية السعودية لينهج هذا النهج أبناؤه البررة من بعده ويمشون على خطاه ويرتسمون سياسته التي حازت على تقدير ألأمم والشعوب على اختلاف توجهاتها وتعدد ثقافاتها وتنوع إمكاناتها " .
وتوقف محافظ العلا عند النهضة التطويرية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" الشاملة لجميع مرافق الدولة التي تحفل بالعديد من نواحي الرقي والتقدم لكل منطقة ومحافظة وقرية وهجرة ليصبح المواطن السعودي مواطنا صالحا قادرا على التأثير والتأثر في مجتمعه نحو الأفضل والتأثر مع معطيات التنمية ليطور ذاته ويستفيد من قدراته.
من جهة أخرى عبر محافظ وادي الفرع مبارك بن عطا لله المورقي عن اعتزازه بهذا الوطن الغالي على الجميع لاسيما وأنه وطن المقدسات والبلد الأمين الذي اصطفاه الله واختاره على سائر بقاع أرضة معتبراً أن من أيام الوطن المشهودة ومناسبات الخير المعدودة ما يتكرر علينا كل عام من ذكرى عظيمة تذكرنا بآلاء متعددة ونعم متجددة.
ووصف اليوم الوطني بأنه يوم في التاريخ لا ينسى و نقطة فاصلة في التاريخ المعاصر بجزيرة العرب وتحول نوعي تحقق لهذا الوطن بعد أن كان قرى وهجر وقبائل يغلب عليها الشتات والفرقة والنعرات القبلية والعصبية فوحده الملك عبدالعزيز على هدي من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم.
ورفع المورقي باسمه وباسم مشايخ القبائل والمواطنين بمحافظة وادي الفرع التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه - حفظهما الله - وأن يديم على الوطن أمنه واستقراره .

// انتهى //
14:29 ت م NNNN
 


 سيرة الملك عبدالله  أوامر ملكية  مجلس الوزراء
 
 
 
الحملة الوطنية لدعم الشعب السوري الشقيق
المملكة
   قنوات التليفزيون    قنوات إذاعية    جهات حكومية    وكالات الأنباء    الصحف السعودية    مواقع ثقافية    مواقع الجامعات    مواقع طبية حكومية   مناطق إدارية   مؤتمرات ومناسبات
السهم القيمة التغير
مؤشر السوق الرئيسي
اكسا- التعاونية 60.75 
تكافل الراجحي 56.00 
ميدغلف للتأمين 58.75 
معدنية 54.50 
الصقر للتأمين 49.00 
البابطين 47.10 
تفاصيل

دولار أمريكي 3.75

يورو 4.95

جنيه استرليني 6.048

درهم إماراتي 1.021

دينار كويتي 13.467

دينار بحريني 9.945

دينار أردني 5.293
تفاصيل
التاريخ الهجري
التاريخ الميلادي
محول التاريخ
wass@spa.gov.sa - حقوق النشر و النسخ محفوظة لوكالة الأنباء السعودية - ص.ب. 7186 الرياض 11171
  عرض الاخبار   عرض الصور