فتح الخبر فى شاشة مستقلة حفظ  الخبر  الى جهازك إعادة تحميل محتويات الخبر طباعة الخبر إرسال الخبر لصديق إغلاق نافذة الخبر تكببير حجم الخط   تصغيير حجم الخط
جدة 14 شعبان 1434هـ الموافق 23 يونيو 2013م واس
صدر أمر ملكي اليوم يقضي بأن تكون أيام العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت .. فيما يلي نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ/185
التاريخ : 14/8/1434هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة ، وانطلاقاً مما تفرضه المكانة الاقتصادية للمملكة والتزاماتها الدولية والإقليمية وتوجهها نحو الاستثمار الأمثل لتلك المكانة لما فيه مصلحتها وبما يعود بالخير والرفاه على مواطنيها.
ونظراً لما ظهر لنا من الأهمية البالغة لتحقيق تجانس أكبر في أيام العمل الأسبوعية بين الأجهزة والمصالح الحكومية والهيئات والمؤسسات الوطنية وبين نظيراتها على المستوى الدولي والإقليمي ، لما يترتب على ذلك من مصالح ظاهرة وما يحققه للمملكة من مكاسب هامة وبخاصة في الجوانب الاقتصادية . وحرصاً منا على وضع حد للآثار السلبية والفرص الاقتصادية المهدرة المرتبطة باستمرار التباين القائم في بعض أيام العمل بين تلك الأجهزة والمصالح والمؤسسات والهيئات الوطنية ونظيراتها الدولية والإقليمية .
وبعد الاطلاع على الأنظمة ذات العلاقة .
أمرنا بما هو آت :
أولا : تكون أيام العمل الرسمية في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية من يوم الأحد إلى يوم الخميس ، وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.
ثانياً : يعمل بما ورد في البند ( أولاً ) من هذا الأمر على النحو التالي :
1 ـ فيما يخص الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وكافة المؤسسات المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية اعتباراً من يوم السبت 20/8/1434هـ الموافق 29/6/2013م.
2 ـ فيما يخص الجامعات والمدارس وكافة مؤسسات التعليم العام والتعليم العالي اعتباراً من بداية العام الدراسي القادم ( 1434 / 1435هـ ) .
ثالثاً : تستكمل الإجراءات النظامية لتعديل ما يلزم بما يتفق مع ما ورد في البند ( أولاً ) من هذا الأمر .
رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه ..،،..
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
// انتهى //
15:01 ت م
تغريد