عام / اهتمامات الصحف التونسية

الخميس 1438/4/14 هـ الموافق 2017/01/12 م واس
  • Share on Google+

تونس14 ربيع الآخر 1438 هـ الموافق 12 يناير 2017 م واس
سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على تطورات المشهد الفلسطيني، وإعلان بلدات الداخل الفلسطيني أمس إضرابا شاملاً احتجاجا على قيام السلطات الإسرائيلية بهدم 11 منزلاً فلسطينيا في بلدة قلنسوة بحجة البناء بدون ترخيص.
وأوردت في سياق الملف، تصريحات للرئيس الأمريكي باراك أوباما انتقد فيها السياسية الإسرائيلية الداعمة للاستيطان في الأراضي المحتلة.
وتناولت إعلان المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرة القوات العراقية على ما لا يقل عن 80 بالمائة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل.
وكتبت عن تواصل المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة في مدينة أدلب، في وقت أكدت فيه الخارجية الكازاخستانية استكمالها التحضيرات لاستضافة المحادثات السورية في مدينة أستانة المنتظر إجراؤها يوم 32 من الشهر الحالي.
ولفتت صحف تونس الانتباه في سياق تقارير متفرقة، إلى مطالبة صربيا رسميا فرنسا تسليمها رئيس وزراء كوسوفو السابق راموش هاراديناج لاتهامه بارتكاب جرائم حرب، وتحذير كوريا الجنوبية من أن جارتها الشمالية تملك ما يكفي من مادة البلوتنيوم المشعة لصناعة عشر قنابل نووية، وإعلان الجيش الكاميروني تحريره مئات الرهائن من قبضة جماعة بوكو حرام الإرهابية خلال عملية عسكرية ينفذها ضد الجماعة في نيجيريا.
// انتهى //
12:41ت م