ثقافي / دورات تدريبية بأكاديمية المسجد الحرام لتخفيف التحديات الإدارية

الخميس 1438/4/14 هـ الموافق 2017/01/12 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 14 ربيع الآخر 1438 هـ الموافق 12 يناير 2017 م واس
عقدت إدارة التطوير بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون مع أكاديمية المسجد الحرام اليوم, دورة تدريبية لإدارة التوجيه والإرشاد النسائي عبر الدائرة التلفزيونية بعنوان "كيفية إعداد التقرير السنوي" من أجل التخفيف من معوقات فهم بعض الأمور التحريرية من جانب إعداد التقرير السنوي الذي ترفعه كافة الإدارات دورياً عن خططها وإنجازاتها والمعوقات التي تواجهها وسبل تذليلها, في قالب مختصر للتقرير واعتماده بشكل رسمي, وذلك بمقر الأكاديمية في مكة المكرمة .
وأوضح مدير الإدارة العامة للتطوير عبدالحميد المالكي, أن الدورات التطويرية تهدف لإكساب المعرفة للموظفين والموظفات للوصول إلى كفاءات إدارية تحمل خبرات معرفية في كل المجالات التحريرية والتنظيمية, إلى جانب توفير بيئة مناسبة لتطوير المهارات على أيدي المتخصصين المحترفين في هذا المجال .
من جانبه أشار مدير أكاديمية المسجد الحرام الدكتور ناصر الزهراني, إلى أهمية التطوير المستمر الذي يتناسب مع التخصصات التي تعمل عليها إدارات الرئاسة وتحديدًا الإدارات الخدمية في المسجد الحرام.
وبيّن الزهراني أنه تم من خلال هذه النافذة التدريبية معالجة كل ما يصعب على فهم الموظف المتدرب وكيفية التعامل مع التقارير الإدارية والميدانية وقولبتها بشكل مختصر يسهل عمل الإدارة .
كما نفذت إدارة التوجيه والإرشاد النسائي في المسجد الحرام دورة تدريبية في معرفة الخطوط العريضة في إعداد التقارير .
// انتهى //
12:49ت م