ثقافي / 13 اصداراً لمبادرة المؤلف الشاب من مركز الملك سلمان للشباب

الخميس 1438/7/23 هـ الموافق 2017/04/20 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 رجب 1438 هـ الموافق 20 أبريل 2017 م واس
أصدر مركز الملك سلمان للشباب 13 اصداراً ، ضمن مبادرة "المؤلف الشاب الرابعة "، الهادفة إلى تشجيع القدرات الوطنية الواعدة في مجال التأليف والنشر إدراكاً بقيمة الكتابة والقراءة في تكوين شخصية الشاب وبناء النهضة الحضارية.
وشملت الاصدارات " ليت الذين نحبهم لا يرحلون " للمؤلف محمد عبدالعزيز الدامغ ، " الآسية " لأسماء بنت ريان الفريدي ، " هكذا سعيت لأصبح طبية " للدكتورة أمل موسى خان ، " الروح ذات الصدع " لبشائر محمد مدخلي ، " في العتمة ضوء " لوديعة فيصل الحربي ، " على رف الذكرى " لسلمى ضيف الله العنزي ، " أحلام نائمة " لهند عابد الغريبي ، " لقوم يتفكرون " لناصر عبدالله الحميدي ، " لسرداب المرح " للطيفة بنت عبدالله الداود ، " نجوى من روح أخرى " لإيمان غرم آل عايض ، " طوق من الياسمين " لريم صالح الثنيان ، " إرتواء قلب " لزهراء حسن الشهري ، " صدى الندى " للمؤلفة ندى إبراهيم الأحمد .
وأوضح الأمين العام مركز الملك سلمان للشباب بدر بن محمد العساكر، أن المركز صمم المبادرة وفقا ً لمعايير احترافية تضع في أهدفها النهوض بتجربة المؤلف السعودي ، من خلال طباعة الكتب واستقطاب أصحاب المواهب الأدبية والإسهامات العلمية الثقافية بمختلف اهتماماتهم ومن جميع مناطق المملكة ، مبيناً أن المبادرة تهدف إلى تكريس قيمة القراءة والتأليف لدى الشباب ، وتعزيز الثقة في الشاب لصقل مواهبهم ، وزيادة المؤلفين السعوديين وتقديم أسماء شابة للمشهد الثقافي المحلي والعربي.
وأفاد العساكر أن من الخدمات التي تقدمها المبادرة للمؤلفين الشباب .. إعادة الصياغة ، التصحيح ، التصميم ، الطباعة، استخراج الفسوحات، تسجيل الكتب، التسويق التجاري، النشر على المنصات الرقمية ، المشاركة في معارض الكتب، إبراز الكتاب عبر وسائل الإعلام، دعم المؤلف ماديا ً، إقامة حفل تدشين الكتب الفائزة، تمكين المؤلف من التوقيع في منصات معارض الكتب .
مما يذكر أنه صدر عن المركز في المبادرة الأولى 8 كتب ، والمبادرة الثانية 6 كتب ، والمبادرة الثالثة 10 كتب ، أما في هذه المبادرة الرابعة فقد تم أصدار 13 كتاب جديد .
// انتهى //
11:11ت م