عام / اختتام عروض فريق صقور السعودية بمحافظة ينبع

الجمعة 1438/7/24 هـ الموافق 2017/04/21 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 24 رجب 1438هـ الموافق 21 ابريل 2017م واس
اُختتمت أمس بمحافظة ينبع, العروض الجوية التي نفذها فريق صقور السعودية، التي انطلقت الاثنين الماضي بكورنيش ينبع، وشهدت إقبالاً من أهالي ينبع وزوارها.
وشهدت الشوارع الرئيسية بكورنيش ينبع بالجماهير توافد عدد كبير من العائلات والشباب الذين حرصوا على مشاهدة العروض والاستمتاع بها، وسط حضور جيد من وسائل الاعلام التي وثقت ونقلت تلك العروض.
وعبر الكثير من اهالي ينبع عن سعادتهم بمشاركة فريق الصقور السعودية في فعاليات ماراثون سابك التراثي "التسنيدة والحدرة"، مؤكدين أن تلك الفعاليات الجديدة التي شهدها المهرجان هذا العام ستسهم في نشر ثقافة التراث الينبعاوي والتعريف بها بشكل أكبر.
بدوره أكد أمين مجلس التنمية السياحية مدير فرع هيئة السياحة بمحافظة ينبع سامر العنيني, حرص اللجنة المنظمة على تطوير ماراثون سابك التراثي، عبر استحداث فعاليات جديدة تهدف لتشويق المتابعين وتحقيق الهدف الرئيسي منها بتعريفهم بتراث المنطقة من خلال العديد من الفعاليات سواء ماراثون الأطفال أو المحاضرات أو العروض الجوية، مؤكداً إسهام هذه الفعاليات في ترديد اسم المهرجان وبرامجه الرئيسية ذات العلاقة بالتراث والثقافة، منوهاً بهذه بشراكة إدارة تعليم المحافظة وشركة سابك، مشيراً إلى أن ماراثون سابك للمشي للكبار سينطلق غداً السبت بمشاركة أكثر من 2000 مشارك.
يُذكر ان ماراثون سابك التراثي "التسنيدة والحدرة" يأتي بالشراكة بين مجلس التنمية السياحية وإدارة التعليم بينبع وسابك، وشهد إضافة فعاليات جديدة متنوعة، حققت نجاحاً ملحوظاً، برز في التفاعل المجتمعي مع الفعاليات.
وتتواصل فعاليات ماراثون سابك التراثي "التسنيدة والحدرة"، يوم غد بماراثون سابك للمشي للكبار، سينطلق في الطريق الرابط بين الينبعين النخل والبحر، مع إضافة "الحدرة" لهذا العام، المعنية بمشاركة عدد من الهجانة في الماراثون، لإضفاء أجواء تراثية تحاكي حياة الأباء والأجداد.
// انتهى //
18:35ت م