ثقافي / أكثر من 100 حالة إسعافية باشرتها فرق الهلال الأحمر في سوق عكاظ

الاثنين 1438/10/23 هـ الموافق 2017/07/17 م واس
  • Share on Google+

الطائف 23 شوال 1438 هـ الموافق 17 يوليه 2017 م واس
تواصل هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف تقديم خدماتها الاسعافية للزوار في سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة ، حيث باشرت فرق الاسعاف منذ انطلاق الفعاليات الأربعاء الماضي ، مايقارب 107 حالات مختلفة .
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر بمحافظة الطائف شادي الثبيتي ، أن الهيئة بمنطقة مكة المكرمة قامت بتوفير كافة التجهيزات المتطلبة لهذه الفعالية بما يخدم زوار هذا العام ، إذ وفرت الهيئة عربتين اسعافية لتمكين المسعفين من مباشرة الحالات داخل السوق بشكل أسرع ، وذلك عند الحاجة لنقلها للمستشفيات .
وبين الثبيتي أن الهيئة شاركت بعدد 15 فرقة إسعافية ، وكذلك فرقتي تدخل سريع وعدد خمس فرق راجلة يقومون بتقديم الخدمات الاسعافية لجميع محتاجيها .
وفي سياق آخر ، قامت مديرية الشؤون الصحية بتشكيل عيادة طبية من المراكز الصحية لتقديم الخدمات والإسعافات الطبية الأولية تضم طبيباً وطبيبة ، وطاقم تمريض من أربعة ممرضين ، وصيدلي ، إضافة إلى سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات المحافظة .
وأوضح مشرف العيادة الطبية عبدالهادي الربيعي ، أن العيادة تستقبل الحالات المحولة من الهلال الأحمر داخل السوق بواسطة عربات إسعافية صغيرة ، وتقوم بتقديم الإسعافات الأولية للحالات البسيطة التي ليست بحاجة لتنويم سريري مثل الإصابات الطفيفة ، أو الحالات التي تعرضت لانخفاض أو ارتفاع في مستوى السكر وكذلك الحلات التي تشكو من الضغط والنزلات المعوية وغيرها ، فيما يتم تحويل الحالات الأخرى للمستشفيات القريبة من السوق ، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي تستقبلها العيادة يوميا تتراوح بين 80 و100 حالة .
// انتهى //
22:46ت م