عام / اهتمامات الصحف الليبية

الأحد 1438/11/21 هـ الموافق 2017/08/13 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 21 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 13 أغسطس 2017 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وأعضاء من المجلس ، عدد من نشطاء وأعيان وحكماء مدينة بنغازي ، لمناقشة مشروع مسودة الدستور ، مبرزة مطالبتهم عقيلة والنواب برفض مسودة الدستور المُصوت عليها من هيئة صياغة الدستور ، مشيرين إلى أنها لا تلبي طموحات وحقوق التركيبات والمناطق كافة في ليبيا.
وركزت على تأكيد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق على أهمية تأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في إدارة الشأن العام، وتعويله على الفعاليات الشبابية في مشروع المصالحة الوطنية الشاملة .
وتحدثت عن زيارة قائد عام الجيش المشير خليفة حفتر موسكو مشيرة إلى أنه سوف يلتقى بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف غدًا الاثنين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك تطورات الأوضاع في المشهد الليبي عقب اتفاق باريس مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ، كما سيتم بحث سبل الدعم الروسي للجيش وأهمية الدور الروسي في الأزمة الليبية .
وتطرقت الصحف إلى زيارة المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة إلى القاهرة ، وسيلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين والشخصيات، ، وذلك لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود الحل السياسي للأزمة الليبية .
// انتهى //
09:12ت م