الصحف السعودية / إضافة ثانية

الجمعة 1438/11/26 هـ الموافق 2017/08/18 م واس
  • Share on Google+

وفي ذات السياق، عنوان صحيفة "الرياض" افتتاحيتها بـ (حكمة الموقف)، إذ أكدت أن توجيه خادم الحرمين باستضافة الحجاج القطريين يؤكّد ثابتاً لا يتغيّر أن المملكة تعتبر الشعب القطري جزءاً من كل المنظومة الاجتماعية الخليجية وأن لا علاقة له بسياسات الحكومة القطرية التي فقدت بوصلة اتجاهها وأدخلت نفسها في نفق لا تعرف هي نهايته.
وقالت رد بليغ حكيم من خادم الحرمين على الدعوى القطرية بتسييس الحج وتدويل الأماكن المقدسة، فهذه الشعيرة لا علاقة لها بالسياسة أياً كانت تلك السياسة.
وأضافت أن المملكة لا تفرّق بين مسلم وآخر، بل كونها مسؤولة مسؤولية تامة مباشرة عن الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة فهي تضطلع بمسؤوليتها على أتم وجه وتقوم بواجباتها خير قيام.
ورأت أن التوجيه الملكي باستضافة أشقائنا في قطر ليؤدوا فريضة الحج يأتي في سياق الاهتمام بأمور المسلمين فكيف بنا إذا كانوا قاصدي الأراضي المقدسة ليؤدوا فريضة الحج؟ بكل تأكيد الاهتمام سيكون في أفضل حالاته.
واختتمت بالقول حكمة قادة المملكة مشهود لها، وأي محاولات دنيئة لتشويه المسؤولية التي تقوم بها في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة مردودة على من أطلقها وستظل عاراً يلاحقه طوال الزمن.
// يتبع //
06:28 ت م 03:28جمت