عام / اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1438/12/23 هـ الموافق 2017/09/14 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 23 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 14 سبتمبر 2017 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة ، اليوم، نفي وزير الدولة بالخارجية السودانية ، حامد ممتاز، أمس اتجاه الدولة لإدخال تعديلات على دستور البلاد بغرض زيادة فترة رئيس الجمهورية.
وعرجت على مطالبة مجلس وزراء الخارجية العرب، بتسريع ترتيبات الإعداد للمؤتمر العربي لإعمار وتنمية السودان، إضافة إلى تفعيل عمل الآلية المعتمدة لتنفيذ مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير، للأمن الغذائي العربي وتعزيز الاستثمارات العربية في السودان.
ونشرت إعلان الحكومة الشرعية في اليمن تشكيل لجنة أمنية وعسكرية في محافظتي حضرموت وشبوة من أجل توحيد الجهود لمحاربة تنظيم القاعدة والخلايا الإرهابية في القرى والمديريات التي تنشط فيها تلك التنظيمات الإرهابية بالمحافظتين.
ولفتت الانتباه إلى إبلاغ واشنطن إقليم كردستان العراق ، أمس، رسالة رسمية حملها مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكجورك الذي وصل الإقليم رفضها بشكل قاطع إجراء الاستفتاء الذي يزمع الإقليم الكردي إجراؤه.
وتطرقت إلى انتخاب حليمة يعقوب رئيسة لسنغافورة ، وذلك بعدما أعلن مسؤول الانتخابات أنها المرشح الوحيد المؤهل للمنافسة على المنصب.
وأبرزت تأكيد الصليب الأحمر الهولندي، أن الإعصار إيرما ، دمر نحو ثلث المباني في الشطر الهولندي من جزيرة سان مارتن الكاريبية، وألحق أضراراً بأكثر من 90% منها.
// انتهى //
09:56ت م