عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الخميس 1438/12/23 هـ الموافق 2017/09/14 م واس
  • Share on Google+

بيروت 23 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 14 سبتمبر 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو وجرى خلالها البحث في التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وفي الشأن الفلسطيني اهتمت باعتقال قوات الإحتلال الإسرائيلي عدداً من الشبان إثر مداهمات وتفتيش في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وهدمت البلدية الإسرائيلية في القدس مبنى سكنيا مكونا من طابقين في حي رأس العمود في مدينة القدس الشرقية بداعي البناء غير المرخص.
وواكبت الصحف المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث افتتحت جولة جديدة من المحادثات بين النظام السوري والفصائل السورية المعارضة في استانا سعيا إلى إحراز تقدم في موضوع إقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا.
وأخبرت عن إصدار المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية قرارا رفض فيه إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كرستان عن العراق في 25 سبتمبر.
ولفتت إلى إعلان الجيش المصري أن اثنين من جنوده وخمسة مسلحين قتلوا في اشتباك بمحافظة شمال سيناء خلال قيام أحد المسلحين مرتديًا حزامًا ناسفا بمحاولة اقتحام أحد المواقع الأمنية.
وتحدثت عن رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مخاوف الشركاء في حلف شمال الأطلسي من صفقة بلاده لشراء نظام دفاع صاروخي من روسيا.
ونقلت صحف لبنان دعوة مجلس الأمن الدولي الى إتخاذ خطوات فورية لوقف العنف في ميانمار وتأمين مساعدة إنسانية لكل النازحين من دون تمييز وذلك في ختام جلسته المغلقة الأولى منذ بدء موجة التهجير الواسعة للروهينغا في أغسطس الماضي.
// انتهى //
10:11ت م