اقتصادي / عودة المدارس تنعش الأسواق والمكتبات في منطقة الجوف

الخميس 1438/12/23 هـ الموافق 2017/09/14 م واس
  • Share on Google+

سكاكا 23 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 14 سبتمبر 2017 م واس
إعداد: تيسير العلي وعبدالعزيز الحموان تصوير أحمد الشمري
تشهد مختلف الأسواق التجارية والمكتبات في مدن ومحافظات منطقة الجوف هذه الأيام انتعاشاً في حركة البيع والشراء , نظراً لكثافة الإقبال من أولياء الأمور والطلاب والطالبات الذين يحرصون على شراء المستلزمات الدراسية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد يوم الأحد المقبل .
وبدأت الأسواق والمكتبات في عرض بضائعها بأسعار متفاوتة تختلف بحسب المواد المعروضة التي تناسب متطلبات كل فئة عمرية استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد , ويتنوع المعروض في هذه الأسواق حسب رغبات الطلاب والطالبات في اقتناء الأدوات المدرسية من الحقائب والكتب والدفاتر والأقلام وغيرها من مستلزمات تتوفر بأشكال مختلفة .
ورصدت وكالة الأنباء السعودية في جولة ميدانية تنوّع المعروض في أرجاء المنطقة ، والتقت عدداً من المتسوقين ، حيث أكد المواطن أحمد العلي حرصه على اصطحاب أبنائه وبناته للمكتبات لاختيارهم الأدوات المدرسية ، ويلمس في ذلك حماسهم وتشوقهم للمدرسة بعد شراء مستلزمات اختاروها بأنفسهم ويتشوقون لاستخدام اختياراتهم وعرضها على زملائهم بالمدرسة.
كما أوضح المواطن خالد الرويلي أن الخيارات متعددة ومتنوعة بالأسواق ، مشيراً إلى التوسع الملحوظ الذي شهده سوق المكتبات بالمنطقة في أعوامه الأخيرة مما أوجد تنافساً بالعرض.
من جهته قال أحد ملاك المكتبات: إن متطلبات المتسوقين تتفاوت وتتنوع للمستلزمات الدراسية خاصة في الحقائب وأشكال الدفاتر والأقلام وغيرها , وقد بدأ الإقبال بعد نهاية توفير مستلزمات العيد من قبل أولياء الأموار ولازال السوق يشهد حراكاً يستمر عادة حتى الأسبوع الأول من الدراسة غالباً , لافتاً النظر إلى أنه يبدأ الاستعدادت لتوفير مستلزمات المدارس مبكراً منذ بداية الإجازة من خلال توفير كافة المتطلبات والنزول عند الرغبات التي يبحث عنها الطلبة .
// انتهى //
11:08ت م