عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1438/12/23 هـ الموافق 2017/09/14 م واس
  • Share on Google+

رام الله 23 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 14 سبتمبر 2017 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تجديد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، خلال اجتماعها بمقر الرئاسة في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، التأكيد على رفضها المطلق للحلول الانتقالية وبما يشمل ما يسمى الدولة ذات الحدود المؤقتة أو الدولة بنظامين أي نظام "الأبرتهايد" أو الحكم الذاتي الموسع، الذي يكرس ويعمق الاحتلال، وكذلك الحل الإقليمي وما يسمى التحسينات الإنسانية.
ورصدت أقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل محاولاته لتدمير ما تبقى من أمل في نجاح الجهود الامريكية المبذولة لاستئناف المفاوضات.
وتابعت إعلان الحكومة الفلسطينية، بأن قرار إسرائيل دفن جثامين الشهداء عبد الحميد أبو سرور، ومحمد الطرايرة، ومحمد الفقيه، ورامي عورتاني، فيما تسمى بمقابر الأرقام، تعد خطوة انتقامية أخرى تضاف إلى نهج المماطلة في تسليم جثامين الشهداء.
وتطرقت إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أمس الأربعاء، سلطات بورما إلى تعليق العمليات العسكرية ضد أقلية الروهينغا المسلمة التي فر أكثر من 400 ألف من أفرادها هربا من الانتهاكات التي يتعرضون لها ولجأوا إلى بنجلاديش المجاورة.
// انتهى //
12:51ت م