عام / اهتمامات الصحف التونسية

الخميس 1438/12/23 هـ الموافق 2017/09/14 م واس
  • Share on Google+

تونس 23 ذو الحجة 1438هـ الموافق 14 سبتمبر 2017 م واس
تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم، المستجدات السياسية والميدانية في سوريا، مشيرة إلى انطلاق جولة جديدة من المحادثات بين النظام السوري والفصائل السورية المعارضة في أستانا سعيا إلى تثبيت الهدنة في سوريا وإقامة مناطق لتخفيف التوتر.
وأبرزت في سياق آخر، إصدار جامعة الدول العربية قرارا يرفض فيه إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق، مشيرة الى رفض البرلمان العراقي في وقت سابق إجراء الاستفتاء.
وأوردت في الشأن الليبي، إعلان المتحدث باسم الجيش الليبي احمد المسماري أن الجيش يسيطر حاليا على 90 % من أراضي البلاد، معربا عن أمله في فرض سيطرته على العاصمة طرابلس دون قتال، كما نقلت في سياق منفصل تصريحات نائبة رئيس الاتحاد الأوروبي فيدريكا ريكايري نييريني قالت فيها إن الاتحاد الأوروبي يضبط خططا لإدارة الحدود الجنوبية الليبية.
وتابعت تطورات الأزمة الكورية، مشيرة الى إجراء كوريا الجنوبية أمس أول مناورة بالذخيرة الحية من خلال إطلاق صاروخ كروز متطور من الجو لتعزيز قدرتها على شن هجمات استباقية ضد كوريا الشمالية حال وقوع أزمة.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إصابة شاب فلسطيني أمس بطلق ناري من قبل الجيش الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية، وإعلان الجيش المصري إحباط هجوم إرهابي في محافظة شمال سيناء.
// انتهى //
12:52ت م