اجتماعي / الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يبارك تأسيس أول جمعية مختصة بدعم الأسر المنتجة

الاثنين 1438/12/27 هـ الموافق 2017/09/18 م واس
  • Share on Google+

بريدة 27 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 18 سبتمبر 2017 م واس
بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، إنشاء أول جمعية مختصة بدعم الأسر المنتجة بالمنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بمقر ديوان الإمارة اليوم، وكيل الإمارة عبدالعزيز الحميدان ، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة تركي المانع ، وذلك لمناقشة عمل جمعية الأسر المنتجة .
وأكد سموه خلال الاستقبال أهمية انطلاق الجمعية تماشياً مع رؤية 2030 الخاصة بتحويل الأسر المحتاجة من رعوية إلى تنموية ، وذلك لممارسة أعمالها وأنشطتها لتكون مظلة تختص في التخطيط والتنظيم والتوجيه لكثير من أنشطة الأسر المنتجة بالمنطقة ، والمتابعة بتقديم الدعم والمساندة لكل ما من شأنه إزالة العوائق وتقديم التسهيلات لعمل تلك الأسر ، وإيجاد فرص عمل للعنصر النسائي.
ويأتي إنشاء الجمعية امتداداً لاهتمام سمو أمير منطقة القصيم بالقضايا المجتمعية وخاصة ما يتعلق بخلق الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة فضلاً عن تنمية وتطوير قدراتهم ومساعدات الأسر المحتاجة بتحويلها من أسر رعوية إلى أسر تنموية ، لتضاف هذه الجمعية لمثيلاتها من مبادرات سموه المجتمعية تسهم في دفع عجلة التنمية بالمنطقة .
// انتهى //
16:27ت م