اجتماعي / جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تعقد عموميتها لعام 2017م

الأربعاء 1438/12/29 هـ الموافق 2017/09/20 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 29 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 20 سبتمبر 2017 م واس
عقدت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء أمس , اجتماع الجمعية العمومية لعام 2017م بمقر الجمعية ، بحضور عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون ، وأمين الصندوق بالمجلس محمد العفالق ، ومدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري , وعدد من أعضاء الجمعية العمومية , إلى جانب ممثلي مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء .
واستهلت الجلسة بعرض مرئي لمسيرة عام تضمن أبرز أنشطة ومشاريع الجمعية خلال العام الماضي ، ثم ألقى الدكتور السعدون كلمة استعرض فيها أبرز الأعمال التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية مشيداً بالجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة - رعاها الله - في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والدعم الذي توليه لهذه الفئة الغالية .
واستعرض المشروعات والبرامج التي تتبناها الجمعية خلال العام المنصرم ومن أبرزها برنامج التعليم الجامعي , وبرنامج التوظيف , وبرنامج العلاج التأهيلي , كما احتضنت الجمعية العديد من البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف وكذلك مشروع "رفقتي" الذي دشنه مؤخراً سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء وتطبيق كريم الإلكتروني الذي يقدم خدمة النقل للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن بالإضافة إلى المرضى .
وذكر أن الجمعية قد أنهت العديد من الدراسات الإنشائية والتشغيلية التي تُعنى بتطوير مراكزها المتخصصة , من ضمن أبرز المشروعات المستقبلية إزاحة الستار قريباً عن مركز شذى للرعاية النهارية ، كما تطرق لبرنامج نشر الوعي المجتمعي الذي يتضمن الاحتفاء بالأيام العالمية المتعلقة بقضايا الإعاقة .
بعد ذلك تمت مناقشة التقارير المالية والإدارية واستعراض الموازنات المالية للعامين 2015م و 2016م , وكذلك المشاريع الاستثمارية بالإضافة إلى اعتماد العديد من اللوائح والسياسات الخاصة بالجمعية وبحث المستجدات التي طرأت على ساحة العمل الخيري .
// انتهى //
13:43ت م