ثقافي / مجمع كسوة الكعبة يشارك بمعرض " الحج .. رحلة في الذاكرة "

الجمعة 1439/1/2 هـ الموافق 2017/09/22 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 02 محرم 1439 هـ الموافق 22 سبتمبر 2017 م واس
شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ضمن فعاليات معرض " الحج .. رحلة في الذاكرة "، برعاية هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .
وأوضح مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجوده، أن فعاليات المعرض حدث هام يسلط الضوء على شعائر فريضة الحج الركن الخامس من أركان الإسلام ومدلولاتها الثقافية العميقة، وتجارب الحجاج من دولة الإمارات الشقيقة، لافتاً الى ان المعرض يتضمن مجموعة فريدة من القطع الفنية التاريخية والمقتنيات العامة، بالإضافة الى مواد أرشيفية وتوثيقيه مثل الأفلام والمقابلات الشفهية والصور التاريخية .
وبين أن هذه المشاركة تأتي لإبراز جهود الدولة -رعاها الله - في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما باعتبارهما وجهة دينية هامة للحج والعمرة والزيارة في مواسم الخير رمضان والحج وأكثر أيام العام الهجري منوها بما تلقاه حياكة ثوب الكعبة المشرفة من عناية واهتمام وتطوير مع المحافظة على الأصالة والتميز في أداء العمل مما يرفع من نفاسته وقدره .
وأفاد أن إدارة المجمع تشارك بمنسج لقنديلين مكتوب عليها " يا حي يا قيوم " ، " يارحمن يارحيم " مطبوعة على قماش حرير مطوي على منسج خشبي طوله " 3 متر " لعام 1439هـ بالإضافة إلى قطعة مطرز ة داخل برواز مكتوب عليها " سورة الإخلاص " الى جانب قنديلين في اطار خاص مكتوب عليها " يا حي يا قيوم " ، " يارحمن يارحيم " . وعبوات ماء زمزم المبارك وافلام وثائقية عن تاريخ ومراحل انتاج الكسوة واصدارات المجمع .
// انتهى //
20:14ت م