ثقافي / مدير الجمعيات والجامعات الإسلامية بالشؤون الإسلامية يتفقد مركز الملك فهد بالأرجنتين

السبت 1439/1/3 هـ الموافق 2017/09/23 م واس
  • Share on Google+

بيونس أيرس 03 محرم 1439 هـ الموافق 23 سبتمبر 2017 م واس
زار المدير العام للجمعيات والجامعات الإسلامية بالخارج بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ علي بن عبدالله الزغيبي، اليوم ، مركز الملك فهد الثقافي بمدينة بيونس أيرس بجمهورية الأرجنتين، حيث كان في استقباله مدير مركز الملك فهد الثقافي نايف الفعيم وعدد من مسؤولي المركز والمدرسين.
واستهل الشيخ الزغيبي زيارته التفقدية بالوقوف على الجامع ومرافقه، ومدرسة الملك فهد، وفصول الطلاب، والمكتبة، وقاعات المحاضرات، واستمع خلال الجولة إلى شرح موجز عن الخدمات التعليمية والدورات العلمية التي يقدمها المركز في اللغة والعربية والعلوم الشرعية التي تهم الجالية المسلمة في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي.
يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار النهوض بأعمال المراكز الثقافية بدول العالم التي تشرف على أعمالها الوزارة لتطويرها والرقي بالخدمات التي تقدمها في سبيل نشر الثقافة والقيم الإسلامية النبيلة.
الجدير بالذكر أن مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في بيونس أيرس عاصمة الأرجنتين هو منارة إسلامية مشرقة في منطقة أمريكا اللاتينية، ويعتبر أكبر مركز إسلامي في العالم من حيث المساحة تبلغ مساحته 37.000م سبعة وثلاثين ألف متر مربع، تم بناءه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ــ رحمه الله ــ.
// انتهى //
22:21ت م