اقتصادي / اختتام أعمال المنتدى الاقتصادي للتمور في بيشة

الأحد 1439/1/4 هـ الموافق 2017/09/24 م واس
  • Share on Google+

بيشة 04 محرم 1439 هـ الموافق 24 سبتمبر 2017 م واس
أعلن محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة اختتام فعاليات المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة ، بحضور أكثر من 42455 زائرًا خلال سبعة أيام ، تجولو في خيمة التمور والأجنحة الحكومية ومسرح الطفل ، بالإضافة إلى حضور العديد من ورش العمل والندوات على هامش المنتدى، بمشاركة الجهات الخدمية والأمنية في تنظيم المنتدى.
وأكد أستاذ علم النبات في جامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم الشهوان أن ما تحقق في المنتدى هذا العام هو نتاج سنوات كان فيها البذل والعطاء كبيراً لتسويق تمور بيشة بشكل أفضل، مبينًا أنه زار كل النسخ وتفاجأ بما تحقق من إنجازات كبيرة، مشيداً بجهود العاملين.
من جانبه، أشار نائب المشرف العام على المنتدى المهندس سالم القرني أن الإقبال على المنتدى شكل قفزة نوعية لدى كل المهتمين في مجال تسويق التمور، مثمنًا جهود كل المؤسسات المشاركة، مفيدًا أن عدد المتطوعين المشاركين في المنتدى بلغ 123 متطوعًا ومتطوعة فيما بلغت نقاط البيع 37، والمشاركين من الجهات الأمنية 56 رجل أمن .
وأكد مدير عام المرور العقيد مناحي السبيعي أن أكثر من 32 ألف مركبة دخلت سوق التمور وتم تنظيمها من قبل إدارة المرور، مؤكداً أن موسم التمور هذا العام حقق رقماً قياسياً في الزوار والبائعين.
من جهة أخرى ثمن رجل الأعمال وشيخ التمور الشيخ محمد بن هذال الجبيري الجهود التي بُذلت، مبيناً أن كثافة التمور والإنتاج لهذا العام كانت كبيرة قياساً بالأعوام الماضية.
واختتمت فعاليات المنتدى مساء أمس ببرامج وطنية شملت توزيع أكثر من 2000 علم، وإقامة أمسية وطن بمشاركة عدد من الشعراء والمنشدين.
// انتهى //
13:12ت م