عام / اهتمامات الصحف الليبية

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 17 محرم 1439 هـ الموافق 07 أكتوبر 2017 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على إشادة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية ، فايز السراج، أن غرفة محاربة تنظيم داعش الإرهابي التابعة لحكومة الوفاق في مدينة صبراتة كانت على قدر المسؤولية واستطاعت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في الدولة من إعادة الأمن للمدينة وضواحيها وتأمين سلامة المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت العامة ، معربا عن ارتياحه البالغ للتطورات الإيجابية في المدينة.
وأشارت في شأن محلي آخر إلى تصريحات رئيس مجلس الدولة، عبدالرحمن السويحلي، وقوله إن الاستحقاق الدستوري والانتخابي هو الهدف النهائي للاتفاق السياسي الليبي والتعديلات المُقبلة عليه ، مفيداً أن تنظيم الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية قوية.
ونقلت الصحف الليبية بيان المكتب الإعلامي لغرفة عمليات قوات «البنيان المرصوص» ، أن الأجهزة المختصة انتشلت 21 جثمانا للأقباط المصريين الذين قتلوا ذبحا في سرت على يد داعش الإرهابي 2015.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، منوهة إلى الاشتباكات المسلحة في منطقة عرادة بالعاصمة طرابلس والتي أسفرت عن سقوط قتيلين واصابة أكثر من سبعة آخرين وسط هلع السكان واحتجاز العشرات من الأسر في بيوتهم الذين لم يستطيعوا الخروج ، داعية إلى ضرورة الوقف الفوري وعدم التعريض لحياة المدنيين وممتلكاتهم .
// انتهى //
09:41ت م