عام / نائب رئيس جمعية الكشافة يلتقي بطلاب معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

جاكرتا 17 محرم 1439 هـ الموافق 07 أكتوبر 2017 م واس
التقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد أمس, الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في معهد العلوم الاسلامية والعربية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا .
وأوضح الفهد أن كشافي العالم استطاعوا تجاوز أكثر من 778 مليون ساعة عمل، عبر أكثر من 6 مليون مبادرة ومشروع في خدمة المجتمعات ضمن أعمال المشروع الكشفي العالمي " رسل السلام ", مشيراً إلى ترقب الأسرة الكشفية حول العالم البالغ عددها أكثر من 40 مليون كشاف إلى كسر حاجز المليار ساعة عمل لمشروع رسل السلام قبل نهاية عام 2021، الذي انطلق من المملكة في أيلول (سبتمبر) 2011، وذلك رغبة في أن يصبح ثلثا كشافة العالم «رسلاً للسلام»، فاعلين وبمقدورهم تغيير العالم إلى ما هو أفضل، من خلال تقديم رسائل السلام إلى 200 مليون إنسان على الأقل في العالم.
وتناول الفهد خلال اللقاء الذي حضره مدير المعهد المكلف الدكتور علي بن سعيد القحطاني، أهمية الحركة الكشفية في تشجيع الشباب وتنمية جميع طاقاتهم وملكاتهم بأسلوب بناء، بما يمكنهم من صقل للقوى الكامنة بداخلهم وتنمية القدرات الذهنية والطاقات الجسمية ليصبح الفرد ملتزماً وفاعلاً وبنّاءً في مجتمعه .
وأفاد الفهد أن الحركة الكشفية اهتمت بالتنمية الاجتماعية من خلال المجال الاجتماعي في المناهج الكشفية الذي يُعنى بالقيم الاجتماعية والعادات والتقاليد وقواعد السلوك القويم وتفهم الأدوار الاجتماعية والعمل مع الجماعة والإلمام بالمشكلات الاجتماعية والأحداث الجارية.
وتضمن اللقاء فتح باب الحوار والنقاش بين نائب رئيس الجمعية والحضور، الذي أعلن فيه مدير المعهد تأسيس وحدة كشفية تشرف عليها الجمعية، قبل أن يقوم مدير المعهد المكلف بتكريم الدكتور الفهد.
// انتهى //
09:42ت م