عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

بيروت 17 محرم 1439 هـ الموافق 07 أكتوبر 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال مباحثات عقدها مع دولة رئيس وزراء روسيا الاتحادية ديميتري ميدفيديف بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة الروسية موسكو أن معالجة أزمتي اليمن وسوريا وغيرهما من الدول العربية تتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية.
واهتمت في الشأن الداخلي بإقرار مجلس الوزراء أمس الاعتمادات المالية المخصصة لهيئة الإشراف على الانتخابات النيابية مما يؤشر إلى أن الانتخابات ستجري في موعدها المقرر في شهر مايو المقبل.
وفي الشأن الفلسطيني أشارت إلى توجيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - للدعم المتواصل والثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
وعلى الصعيد الأمني الفلسطيني أشارت إلى وقوع مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية أسفرت عن إصابة العشرات بالرصاص المطاطي وبحالات اختناق.
وواكبت الصحف المستجدات السياسية المتعلقة بالأزمة السورية حيث نقلت إعلان وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أن الدول الضامنة تعتزم البحث أثناء المفاوضات المقبلة بالتفصيل مدى فعالية عمل مناطق تخفيف التوتر الـ 4 المقامة في سوريا.
وأخبرت عن عثور الأجهزة الأمنية المصرية على سيارة مفخخة في منطقة شبرا شمال القاهرة بداخلها عبوات ناسفة ومتفجرات وبندقيتان آليتان.
وتطرقت إلى إعلان مسؤول الإغاثة الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك أن المنظمة الدولية تستعد لنزوح موجات جديدة من مسلمي الروهينجا من ميانمار إلى بنجلادش .
// انتهى //
09:56ت م