عام / اهتمامات الصحف العراقية

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

بغداد 17 محرم 1439 هـ الموافق 07 أكتوبر 2017 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم ، بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لباريس خلال اليومين الماضيين, والمتمثلة بإبرام عدد من الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية والتعليمية والثقافية بما يسهم في توسيع حجم التعاون المشترك ويخدم مصالح البلدين.
وأبرزت الصحف تطورات عمليات تحرير قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب والرشاد من تنظيم داعش الارهابي وبشكل كامل عقب 14 يوما من القتال العنيف، منوهة بأن أشرس المعارك تلك التي حدثت في سلسلة تلال حمرين والفتحة وجبال مكحول حيث وضع الإرهابيون 150 قناصاً في محاولة لإعاقة تقدم القوات المشتركة.
وعرجت الصحف العراقية مجددا على تداعيات الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان العراق في 25 الشهر الماضي منوهة بوجود لقاءات غير معلنة بين الحكومة الاتحادية والإقليم لتقريب وجهات النظر, والتوصل إلى حلول بشأن 3 قضايا خلافية هي الاستفتاء والمناطق المتنازع عليها وتطبيق بعض بنود الدستور والمواد القانونية المتوقفة.
وتطرقت الصحف إلى الشأن الإقليمي والعالمي مبرزة تأكيد الرئيس الأمريكي ترامب مجددا على أن إيران لم تحترم روح الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين طهران ودول 5+ 1 ، والذي يهدف إلى ضمان الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني مقابل رفع تدريجي للعقوبات.
// انتهى //
12:30ت م