اقتصادي / غرفة الأحساء تسمّي رؤساء لجانها القطاعية وتفتح باب الترشح لعضويتها

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 17 محرم 1439 هـ الموافق 07 أكتوبر 2017 م واس
أعلنت غرفة الأحساء عن فتح باب الترشح لعضوية لجانها القطاعية لدورتها العاشرة (1438-1442هـ - 2017-2021م) ، وفق شروط اللائحة المنظمة لعمل اللجان ، داعية كل من يأنس في نفسه الرغبة والكفاءة والالتزام بتقديم برنامج عمل وحضور الاجتماعات التقدم لها عن طريق تعبئة استمارة الترشح بموقعها الإلكتروني أو زيارة مقرها الرئيسي.
وتضم قائمة شروط الترشح للجان أن يكون المرشح صاحب المنشأة أو أحد مدراءها، أن يكون مجال عمله في نفس نشاط اللجنة ، وألا يقل عمره عن 25 سنة، وأن يتمتع بالكفاءة والسمعة الحسنة، والرغبة والالتزام بحضور الاجتماعات ، وأن يتقدم ببرنامج عمل تطويري للقطاع ، وكذلك لا يحق للمنشأة ترشيح أكثر من شخص لتمثيلها في نفس اللجنة ، وأن تقوم المنشأة صاحبة الترشيح بإشعار الغرفة عند انتهاء ارتباط المرشح بها بالإضافة إلى أن تكون المنشأة التي يمثلها المرشح مشتركة في الغرفة أثناء فترة فتح باب الترشح .
و كشف الاجتماع الأول المشترك للجنة التنفيذية والأمانة العامة بغرفة الأحساء برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة مشاري بن عبدالمحسن الجبر عن تسمية رؤساء اللجان القطاعية بالغرفة للدورة العاشرة (1442-1438هـ) ، وفتح باب الترشح لمنتسبيها لتلقي طلبات عضويتها وفق آلية الترشح المعتمدة للجان وبالتنسيق مع رؤسائها.
و سمّى الاجتماع الذي عقد مؤخراً بقاعة الاجتماعات الرئيسة بالغرفة ، يوسف علي الطريفي رئيساً للجنة التشييد والبناء و عبدالعزيز بن محمد العفالق رئيساً للجنة الصناعات الغذائية و فهد بن محمد بوخمسين رئيساً للجنة التجارة والاستثمار و فهد بن مهدي الغدير رئيساً للجنة الصناعة والطاقة والمهندس صادق بن ياسين الرمضان رئيساً للجنة التمور والتسويق الزراعي والمهندس خالد بن سعود الصالح رئيساً للجنة العقار والإسكان.
كما سمّى لطيفة بنت عبدالله العفالق رئيساً للجنة التعليم الأهلي و محمد بن حزام العتيبي رئيساً للجنة التدريب والموارد البشرية و محمد بن عبدالرحمن العفالق رئيساً للجنة السياحة والترفيه و مشاري بن عبدالمحسن الجبر رئيساً للجنة ريادة الأعمال و مالك بن عبدالعزيز الموسى رئيساً للجنة الصحية والمستشفيات الخاصة و إلهام بنت عبدالله اليوسف رئيساً للجنة مراكز التجميل والخياطة النسائية .
أما لجنة الأوقاف ويرأسها الدكتور محمد بوطيبان، ولجنة الذهب والمجوهرات برئاسة مهدي بن معتوق البلادي، فيما تولى أحمد بن راشد الراشد رئاسة لجنة الاستثمار الرياضي، وعماد بن مهدي الغدير يرأس لجنة تسويق هوية الأحساء وهي لجنة جديدة مستحدثة.
و أرجأ الاجتماع مناقشة استكمال ترشيح رئاسة لجنة المحامين ولجنة خدمة المجتمع للاجتماعات القادمة.
يذكر أن لجنة خدمة المجتمع التي أطلقتها الغرفة قبل سنوات ، لا تدخل ضمن نشاط اللجان القطاعية ، لكونها الذراع الخيرية للغرفة ، إذ جاء تأسيسها في إطار مبادرة تنموية مجتمعية من الغرفة مع محبي الخير في الشركات والمؤسسات والأفراد من القطاعين الحكومي والخاص في الأحساء.
// انتهى //
16:36ت م