عام / مصر تستضيف منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

السبت 1439/1/17 هـ الموافق 2017/10/07 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 17 محرم 1439 هـ الموافق 07 أكتوبر 2017 م واس
بدأت اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة أعمال منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان (سد الفجوة بين الجنسين من أجل تعزيز التنافسية) ويستمر يومين.
وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر في كلمةً لها خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى أن الوزارة حرصت على أن يتضمن قانون الاستثمار مادة تنص على المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية، وإنشاء مكتب للمرأة وسيدات الأعمال بمركز خدمة المستثمرين لتيسير كافة الإجراءات عليها، وتخصيص 50% من المنح المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة الأكثر احتياجًا.
وأفادت سفيرة السويد لدى الجزائر والرئيس المشارك للمنتدى ماري كلير كابرا، أن التمكين الاقتصادي للمرأة يؤدي إلى زيادة في الاقتصاد العالمي بنسبة 26%، مشيرة إلى أن زيادة مشاركة القطاع الخاص وتضافر الجهود على المستوى الإقليمي يؤدي إلى خفض نسبة البطالة للمرأة في المنطقة التي تصل إلى 20%.
بدوره، بيّن وزير الدولة لشؤون المرأة في لبنان جان أوغاسابيان، أن وزارته قامت بعمل استراتيجية للمساواة بين الجنسين في لبنان، وتمكين كافة السيدات في بلاده، وتنقية القوانين ووضع خطة عمل شاملة بهدف إحداث التغيير المأمول للوصول إلى المساواة التي كفلتها الاتفاقيات الدولية.
// انتهى //
18:57ت م