عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1439/1/23 هـ الموافق 2017/10/13 م واس
  • Share on Google+

بيروت 23 محرم 1439 هـ الموافق 13 أكتوبر 2017 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على نتائج جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت أمس وجرى خلال إقرار الاعتمادات المالية المطلوبة لإجراء الانتخابات النيابية وتعيين المجلس الاقتصادي الاجتماعي بالإضافة الى ملفات اقتصادية واجتماعية اخرى.
وواكبت المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث تم الإعلان عن التوصل إلى اتفاق برعاية مصر وضمانة روسيا على وقف إطلاق النار في جيب تسيطر عليه المعارضة السورية جنوب دمشق بدأ سريانه منتصف ظهر أمس.
وفي الشأن الفلسطيني لفتت الصحف إلى ترحيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتفاق القاهرة بين حركتي فتح وحماس والذي قضى بتسليم السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة والقيام بمسؤولياتها الكاملة بحلول الأول من ديسمبر 2017م كحد اقصى.
وعرجت على نفي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وجود أي تحضيرات لشن هجوم على مواقع كردية بعدما قطعت سلطات كردستان العراق الطرق الرئيسية بين الاقليم والموصل شمالا ساعات قائلة إنها رصدت تحركات عسكرية .
وتحدثت صحف لبنان عن إعلان الولايات المتحدة انسحابها من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) مبدية استياءها من الطريقة التي تدار بها المنظمة.
// انتهى //
10:27ت م