عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1439/1/23 هـ الموافق 2017/10/13 م واس
  • Share on Google+

رام الله 23 محرم 1439 هـ الموافق 13 أكتوبر 2017 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، توجه رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أمس، خلال اتصال هاتفي بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، وعلى وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته في المجالات كافة ، وفي جميع المحافل، حيث أطلع الرئيس عباس خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على تفاصيل اتفاق المصالحة الفلسطينية، الذي تم توقيعه في القاهرة برعاية مصرية، وعلى نتائج الجهود المبذولة لتمكين حكومة التوافق الوطني من العمل بحرية في قطاع غزة.
وأولت صحف فلسطين اهتمام بالغا بتوقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة أمس ،حيث رحبت الفصائل الفلسطينية كافة بهذا الاتفاق ، يتقدمهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وأعضاء حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني.
وسلطت الصحف الضوء على ترحيب جامعة الدول العربية بإعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين حركتي "فتح " و"حماس" برعاية مصرية.
ورصدت تصعيد حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وأذرعها المختلفة من اقتحاماتها للمسجد الأقصى كماً ونوعاً، بحجة الأعياد اليهودية.
وتطرقت إلى دعوة حكومة إقليم كردستان العراق، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إلى الحوار بشأن المنافذ والتجارة الداخلية والبنوك والمطارات.
// انتهى //
11:12ت م