اقتصادي / المنطقة الشرقية تستضيف مؤتمر المياه العربي الخامس

الأحد 1439/1/25 هـ الموافق 2017/10/15 م واس
  • Share on Google+

الخبر 25 محرم 1439 هـ الموافق 15 أكتوبر 2017 م واس
نيابة عن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي يفتتح معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي مؤتمر المياه العربي الخامس 2017م والمعرض التقني المصاحب له، الذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للبيئة المائية تحت عنوان "استدامة موارد المياه من خلال التقنيات المبتكرة لمعالجة المياه" خلال الفترة من27 -29 محرم 1439هـ الموفق 17-19 اكتوبر 2017م، بفندق المريديان في مدينة الخبر.
وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه الدكتور فيصل السبيعي أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على حجم التحديات التي تواجه استدامة المياه في المنطقة وإيجاد الحلول لها، ومعالجة مياه الصرف الصحي وخيارات استخداماتها.
وأفاد الدكتور السبيعي أن برنامج مؤتمر المياه العربي الخامس صمم لكي يوفر للمهنيين العاملين في مجال المياه بمنطقة الخليج العربي المعرفة التي تتعلق بالتنمية المستدامة والبيئة الصحيّة للمياه من خلال الأوراق العلمية المقدمة في المؤتمر والتي تتعلق بالمواضيع ذات الصلة بالمياه، ومعالجة مياه الصرف الصحي وخيارات استخداماتها، والطرق الابتكارية في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، والتقنيات الحديثة لتصميم شبكات إمداد المياه والصرف الصحي، والسياسات والإدارة المتبعة في إمداد المياه بالمملكة.
وبين الدكتور السبيعي ان المؤتمر سيسبق إقامة عقد ورش تدريبية في مجال تقنيات التحلية، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وخيارات إعادة الاستخدام، وسيكون حضورها والمؤتمر مجاناً للجميع.
وأضاف ان المؤتمر سيصاحبه معرض دولي يشارك فيه العديد من الشركات العالمية التي ستقوم بعرض أحدث التقنيات والأجهزة في مجال معالجة الصرف الصحي وتحلية المياه المالحة.
الجدير بالذكر أن الجمعية العربية السعودية للبيئة المائية تنظم هذا المؤتمر وورش العمل والمعرض المصاحب بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والجمعية الأمريكية للبيئة المائية، ومنظمة التحلية العالمية، بدعم رئيسي من شركة أرامكو السعودية.
ويمكن للمختصين والمهتمين الاطلاع على فعاليات وبرنامج المؤتمر وورش العمل من خلال الموقع: (http://sawea.org/waterarabia2017).
// انتهى //
15:17ت م