الصحف السعودية / إضافة ثالثة وأخيرة

الثلاثاء 1439/1/27 هـ الموافق 2017/10/17 م واس
  • Share on Google+

وفي شأن اخر، جاءت افتتاحية صحيفة "عكاظ" تحت عنوان (قطر... صفعة تلو الأخرى) إذ قالت تعتقد قطر التي ترزح تحت سلطة الحمدين ومؤامراتهما أن كل شيء يمكن شراؤه بـ«البترودولار» لكنها هذا العام منيت بخيبات أمل عدة كلما حاولت تمرير نظريتها القبيحة.
وبينت: فقد جربت الذهاب للمنظمات الدولية لتشكو من قاطعوها، بسبب تدخلاتها المزعزعة، ودعمها للإرهاب، والمشاركة في تمويله, لكنها لم تعد بشيء؛ لأنه لا يوجد قانون في العالم يجبرك على ألاّ تقاطع من تريد مقاطعته.
وأوضحت: عاثت في رياضة كرة القدم العالمية فساداً ورشاوى، وها هي فظائعها اللا أخلاقية تتكشف لتبقى معزولة تلعق جراحها, وأخيراً افتضح ما قامت به للدفع بمرشحها لإدارة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) في باريس، خلال الأسبوعين الماضيين.
وقالت: وهكذا فإن نظام الحمدين اضطر -بسبب تبديد أموال قطر في حملات تبييض الوجه في أمريكا وأوروبا الغربية، ودفع الثمن لتركيا وإيران على تحالفهما معه، واستيراد السلع والبضائع الاستهلاكية جواً بعد إغلاق المعابر الحدودية معه- إلى استنزاف الأرصدة الاحتياطية.
وختمت: وقد كان فشل المرشح القطري لرئاسة اليونسكو صفعة دبلوماسية وسياسية قوية لقطر من المجتمع الدولي حتى لا يظن أن بمستطاعه التظاهر بأنه عضو فاعل في المجتمع الدولي، وفي الوقت نفسه يستطيع مواصلة حياكة المؤامرات، والانقلابات، وزعزعة استقرار الدول وأمنها.
// انتهى //
06:12 ت م 03:12جمت