عام / وزير التعليم العالي المصري يستقبل الملحق الثقافي بالقاهرة

الأربعاء 1439/1/28 هـ الموافق 2017/10/18 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 28 محرم 1439 هـ الموافق 18 أكتوبر 2017 م واس
استقبل وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبدالغفار اليوم بمكتبه بمقر وزارة التعليم العالي في القاهرة الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي .
وفي بداية اللقاء، نقل الملحق الثقافي لوزير التعليم العالي المصري أطيب تحيات معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وتم استعراض سُبل تعزيز العلاقات بين الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالي المصرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الطلبة السعوديين الدارسين بمصر .
وأكد عبدالغفار خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين المملكة ومصر ، مشيرًا إلى سعي وزارة التعليم العالي المصرية لإنشاء جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمنطقة جبل الجلالة وجامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمدينة الطور بسيناء .
وشدد الوزير المصري على حرص وزارة التعليم العالي على تبادل الخبرات بين المملكة ومصر في مجال التعليم العالي ، موجهًا بضرورة تذليل المعوقات التي قد تواجه الطلبة السعوديين الدارسين بمصر .
ورحب بعقد اجتماعات دورية مع الملحقية الثقافية السعودية، بالإضافة إلى عقد ورش عمل بين الملحقية الثقافية والإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين، من أجل تيسير إجراءات قبول أبناء المملكة في الجامعات المصرية .
وفي ختام اللقاء، قدّم الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدرع التذكاري للملحقية الثقافية السعودية إلى وزير التعليم العالي المصري، معبرًا عن بالغ شكره وتقديره للوزير المصري على حسن استقباله والحفاوة التي حظى بها وفد الملحقية الثقافية، ومشيدًا في الوقت ذاته بتوجيهات الوزير المصري وحرصه على مصلحة الطلبة السعوديين الدارسين بمصر .
وحضر اللقاء كل من رئيس قسم الشؤون التعليمية والأكاديمية بالملحقية الثقافية عبدالله بن عبدالعزيز الحمد، ومساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات الدكتور حسام الملاحي .
// انتهى //
20:18ت م