رياضي / الدوري السعودي للمحترفين : أقوى المباريات بالجولة السابعة والقمة بين الأهلي والاتحاد

الأربعاء 1439/1/28 هـ الموافق 2017/10/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 28 محرم 1439 هـ الموافق 18 أكتوبر 2017 م واس
إعداد : حمد العبيد
تنطلق يوم غد الجولة السابعة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات من أبرزها مباراة ديربي جدة الذي يجمع فريقي الأهلي والاتحاد السبت القادم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية .
ويدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة ترتيب الدوري بـ13 نقطة ، مقابل 8 نقاط للاتحاد السابع ، ويعتمد الأهلي على قدرات هدافه المحترف عمر السومة في التسجيل لتخطي منافسه الاتحاد.
وبفارق الأهداف يتربع الأهلي على صدارة جدول ترتيب الفرق بالتساوي مع أندية الباطن والفيصلي والهلال برصيد 13 نقطة لكل فريق ، لكن الهلال لديه مباراة مؤجلة أمام الرائد ، ويبدو السومة هداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الماضية، في قمة تألقه حسبما أفاد المحللون، لاسيما وأنه يسعى إلى الإسهام في حسم فريقه للدربي وتعزيز موقعه في صدارة الهدافين التي يتربع عليها برصيد 7 أهداف بفارق هدفين عن مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع .
وحقق اللاعب عمر السومة الهدف رقم 100 في جميع المسابقات المحلية السعودية بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى الشباب ، ويعد ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي برصيد 80 هدفا في 74 مباراة بعد زميليه ناصر الشمراني بـ 115 هدفًا الذي حل أولاً، ومحمد السهلاوي بـ 94 هدفًا الذي حل ثانيًا.
وسيبحث فريق الاتحاد عن نتيجة إيجابية يتقدم من خلالها إلى مراكز المقدمة لكن مهمة مدربه سيريا لن تكون سهلة أمام الأهلي لأنه سيخوض المواجهة في غياب مهاجمه فهد المولد بداعي الإصابة .
// يتبع //
20:23ت م

 

رياضي / الدوري السعودي للمحترفين : أقوى المباريات بالجولة السابعة والقمة بين الأهلي والاتحاد / إضافة أولى
وخلال الجولة السابعة يلتقي فريقي أحد والنصر على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، ويسعى النصر المتربع في المركز الخامس برصيد 12 نقطة إلى حصد النقاط الثلاث للبقاء في المنافسة على اللقب وربما الصدارة فيما لو تعثر منافسيه ، كما قدم النصر مستوى جيد في مباراته الأخيرة أمام التعاون وفاز بهدفين مقابل هدف بقيادة مدربه الجديد .
ويطمح فريق أحد الثاني عشر برصيد 4 نقاط إلى الابتعاد عن المراكز المتأخرة ، وكان أحد قدم مستوى فنيا عاليا في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد خرج منها بالتعادل 2-2 ، لذا سيحاول تحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأنه يلعب في ملعبه وبين جماهيره .
ومن المقرر أن يلتقي يوم غد فريق القادسية والفيحاء اللذان يقصان شريط منافسات الجولة قبل السادسة مساء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة بعد أن خسر كل منهما مباراته الأخيرة أمام الفتح والفيصلي على الترتيب بنتيجة 2-1 ، في حين يحتل فريق القادسية المركز السابع برصيد 8 نقاط ، والفيحاء في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط .
وسيبحث فريق الرائد عن فوزه الأول في المسابقة عندما يستضيف الشباب بعد الساعة السادسة مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة غدا ، ولدى الرائد نقطة واحدة بالمركز الأخير ، والشباب تاسعا برصيد 6 نقاط .
كما يلتقي بعد غد الجمعة فريق الفتح السادس برصيد 10 نقاط مع الاتفاق ما قبل الأخير بـ4 نقاط على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ، ولن تكون المباراة سهلة لكلا الفريقين فالأول يطمح إلى التقدم خطوة أمامية إلى المراكز الأربعة والمنافسة على الدوري خاصة أن فريق الفتح يلعب في ملعبه وبين جماهيره ، في حين يسعى الاتفاق إلى الابتعاد عن مركز الهبوط حيث تلقى 4 خسائر ، وفاز وتعادل مره واحد من أصل 6 مباريات .
// يتبع //
20:23ت م

 

رياضي / الدوري السعودي للمحترفين : أقوى المباريات بالجولة السابعة والقمة بين الأهلي والاتحاد / إضافة ثانية واخيرة
وضمن الجولة ذاتها، يحل فريق الفيصلي ضيفا على التعاون على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ، ويطمح الفيصلي تحقيق نتيجة ايجابية تجعله في صدارة الترتيب بعد النتائج الجيدة التي قدمها بأربع انتصارات وتعادل وخسارة واحدة ، بينما يسعى التعاون إلى الابتعاد عن المركز العاشر برصيد 5 نقاط جاءت من فوز واحد وتعادلين و3 خسائر ، لذا ستكون الكفة متساوية بين الفريقين لكسب النقاط الثلاث .
وتختتم الجولة السابعة بعون الله تعالى يوم السبت القادم بمواجهة الهلال حامل اللقب مع الباطن على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، ويبحث الهلال الرابع برصيد 13 نقطة والمتساوي مع الباطن الثاني بنفس الرصيد ، عن ثلاث نقاط جديدة ترفع رصيده إلى 16 نقطة .
وتعد المباراة مهمة لكلا الفريقين ، إذ ربما يتحدد من خلالها المتصدر ، لكن الهلال الذي يعد في أفضل حالاته بعد تخطيه الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بعد فوزه فريق يرسيبوليس الإيراني بنتيجة 6- 2 في مجموع المباراتين ،ومن ثم الوصول إلى المباراة النهائية للقاء أوراوا ريد دياموندز الياباني .
ويتطلع الهلال إلى تحقيق فوزه الرابع في المسابقة من أصل 5 مباريات ، حيث تعادل في مباراة واحدة ولدية مباراة مؤجلة مع الرائد تقام في الـ30 أكتوبر، لكن لن تكون المباراة سهله للهلال خاصة وأن فريق الباطن يقدم مستويات جيدة بالدوري بفوزه بالجولة الماضية على الاتفاق بنتيجة 3-1 ، ليكون مجموع انتصاراته 4 مرات، مع تعادل وخسارة واحدة جمع من خلالها 13 نقطة جعلته في المركز الثاني.
// انتهى //
20:23ت م