عام/ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين : أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء مجمع الحديث الشريف استمرار لنهج المملكة في خدمة الشريعة الاسلامية ومصادرها

الخميس 1439/1/29 هـ الموافق 2017/10/19 م واس
  • Share on Google+

الدمام 29 محرم 1439 هـ الموافق 19 أكتوبر 2017 م واس
أبدى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبد لله بن عبد الملك آل الشيخ عن سعادته بصدور الأمر الملكي بإنشاء مجمع الحديث الشريف، مشيرا إلى أن الأمر يؤكد استمرار نهج المملكة في خدمة الشريعة الاسلامية ومصادرها، حيث السنة النبوية المصدر الثاني للتشريع الاسلامي بعد القران الكريم.
وقال " إن إنشاء هذا المجمع يلبي حاجة ناد بها المتخصصون والمهتمون بالحديث الشريف بأهمية وجود جهة تعني بخدمة الحديث الشريف وعلومه جمعا وتصنيفًا وتحقيقا ودراسة "، مؤكدا أن الامر يعد استمرارا لنهج المملكة العربية السعودية في خدمة الاسلام والمسلمين والاهتمام بمصادر الشريعة الاسلامية وإبراز الصورة الصحيحة للاسلام. وكل ما من شأنه رفعة الاسلام والمسلمين.والابتعاد عن التطرف والغلو".
ودعا السفير آل الشيخ الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - خير الجزاء لما يقدماه من خدمات جليلة للاسلام والمسلمين وسنة نبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم.
// انتهى //
18:59ت م