اجتماعي / اجتماع تنسيقي بين فرع العمل وأمانة مدينة الرياض لتطبيق المرحلة الثالثة من قرار تنظيم عمل المرأة

الخميس 1439/1/29 هـ الموافق 2017/10/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 29 محرم 1439 هـ الموافق 19 أكتوبر 2017 م واس
عقد اجتماع تنسيقي بمقر الإدارة العامة للراحة والسلامة بأمانة مدينة الرياض في إطار الإستعدادات القائمة لتطبيق المرحلة الثالثة من القرار الوزاري الخاص بتنظيم عمل المرأة في محلات المستلزمات النسائية، ضم عدد من ممثلي الجهتين، وذلك لمناقشة مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بتطبيق هذه المرحلة.
وناقش الاجتماع تعزيز التعاون المشترك بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض والجهات الشريكة لتطبيق القرار على الأنشطة المشمولة بقرار التأنيث، التي شملت محلات العطور والملابس النسائية والأحذية والحقائب والجوارب والأقمشة والجلابيات ومستلزمات الأمومة، كما جرى مناقشة إمكانية تكثيف الحملات التفتيشية لغرض المتابعة والتأكد من التزام أصحاب المحلات بالقرار المزمع تنفيذه في 1 / 2 / 1439 هـ.
وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات التي كان أبرزها ضرورة تعزيز الدور الرقابي المشترك بين فرع الوزارة والأمانة، لضمان تطبيق الأنظمة والتعليمات المنظمة لسوق العمل، التي تهدف إلى إيجاد المزيد من فرص العمل للفتيات السعوديات.
حضر الاجتماع مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل سعد عرار الدوسري، ومدير إدارة التفتيش بمكتب عمل الرياض جريد الدوسري، بينما مثل الأمانة العامة في الاجتماع مدير عام الإدارة العامة للراحة والسلامة المهندس أنور عبدالله قلم، ونائبه الدكتور عبدالعزيز الراشدي.
// انتهى //
19:19ت م