الصحف السعودية / إضافة أولى

الجمعة 1439/1/30 هـ الموافق 2017/10/20 م واس
  • Share on Google+

وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وتحت عنوان (الاستثمار في المحتوى) قالت صحيفة "الرياض" إن الاستثمار الحقيقي هو الذي يسهم بشكل فاعل ومتنامٍ في رفع معدلات التوظيف، الأرقام في الصفقات وقيمة المشروعات ليس لها قيمة مضافة إذا لم تكن مساهماً فاعلاً في التنمية، والتوطين الوظيفي اللذين يحققان الاستدامة في النمو والدخل.
وأكدت أن رؤية المملكة 2030 تناولت في جميع المكونات الأساسية للتنمية مايسمى بالمحتوى المحلي، كل منتج يمكن توطينه، أو فرصة استثمار يمكن الاستفادة منها، أو تأسيس لكيان جديد في قطاع محدد.. التصنيع العسكري على سبيل المثال من المكونات المستجدة وقد أكدت الرؤية على أهميته، وضرورة الاهتمام به؛ لأن نسبة كبيرة يتم استيرادها، كذلك الترفيه من التوجهات جديدة النوعية.. وشهد خلال الأشهر الفائتة بعد تأسيس الهيئة العامة للترفيه، قفزات كبيرة جديدة.. غدا فيه هذا القطاع أكثر قرباً لجميع أفراد الأسرة.
وأردفت أنه بالأمس أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن إنشاء الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في المملكة، وأمس الأول عن تأسيس الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة، وقبلها بيوم يستثمر الصندوق أيضاً في المحافظة على البيئة من خلال تأسيس الشركة السعودية لإعادة التدوير، وقبل ذلك يؤسس صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء شركة صناعات عسكرية وطنية جديدة تحمل اسم (الشركة السعودية للصناعات العسكرية).
ورأت أن المحصلة التي نرصدها يومياً أن جميع الجهات الحكومية تناولت "المحتوى المحلي" بالدراسة والبحث عن فرص الاستثمار فيه، كل حسب مجاله، وأهدافه.. ويبقى استقطاب الرساميل الخارجية، والمعرفة الأجنبية.. جزءا مهما من تركز الاهتمام في هذا المحتوى، ورعاية.. وخلق أفضل الفرص لاستغلاله واستثماره.
واختتمت بالقول ندرك جيداً أن هذه التوجهات تؤسس لمرحلة تقوم في مجملها على تقليل الاعتماد على النفط، والتوسع في التوطين الوظيفي، وخلق استدامة مطمئنة للأجيال القادمة بإذن الله.
// يتبع //
06:03 ت م 03:03جمت