عام / 200 مشارك في فعالية الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى بمستشفى القطيف المركزي

السبت 1439/2/1 هـ الموافق 2017/10/21 م واس
  • Share on Google+

القطيف 30 محرم 1439هـ الموافق 20 أكتوبر 2017م واس
نظم قسم مكافحة العدوى بالتعاون مع قسم التعقيم والتمريض بمستشفى القطيف المركزي أمس الاول، فعالية الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى بعنوان "مكافحة العدوى مسؤولية الجميع"، بحضور مدير إدارة مكافحة عدوى المنشآت بالشرقية الدكتور حاتم بن محمد الهاني, ومشرفة قسم مكافحة العدوى بالمستشفى سوسن السادة .
ويأتي تفعيل المستشفى لهذا اليوم بعد التوزيع على عدة منشآت في المنطقة الشرقية، حيث خصص يوم لكل منشأة لتفعيل الأسبوع.
وتضمن البرنامج الذي أعده قسم مكافحة العدوى وقسم التعقيم والتمريض محاضرات وورشة عمل تحت عنوان "أسس مكافحة العدوى في قسم التعقيم بالمنشآت الصحية"، حضرها أكثر من 200 مشارك.
وهدف البرنامج لتثقيف العاملين الصحيين على خلفية وأساسيات عما يجري في قسم التعقيم في المستشفى، وعن مدى أهمية التعقيم في منع وتقليل فرصة حدوث العدوى وانتقالها عن طريق الأدوات الغير معقمة بطريقة صحيحة وآمنة للاستخدام، إضافة إلى حماية أفراد المجتمع من الإصابة بالأمراض المعدية ، حيث تعد العدوى المتعلقة بالمنشآت الصحية من أكبر التحديات التي تواجه القطاع الصحي.
وبدأ البرنامج بكلمة الافتتاح ألقاها والمدير الطبي بمستشفى القطيف المركزي الدكتور علي عبد الحميد المبارك، رحب فيها بالحضور، كما قدم البرنامج ثلاث محاضرات، شملت التنظيف والتطهير والتعقيم، وأساسيات التعقيم، ودور مكافحة العدوى في قسم التعقيم، وتخلله عرض مرئي من إعداد وتنسيق قسم مكافحة العدوى والتعقيم بمستشفى القطيف المركزي يوضح خطوات سير العمل في قسم التعقيم وأهداف مكافحة العدوى في التعقيم.
كما وزعت مطويات ومواد تعليمية تخص قسم التعقيم وأهميته وطريق ومعايير واختبارات جودة التعقيم، إضافة الى توضيح أهمية تصميم قسم التعقيم وفقاً للمعايير العالمية لمنع انتشار العدوى من الأدوات الملوثة.
// انتهى //
00:52ت م