عام / اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجهات الحكومية والأهلية بالأفلاج تعقد الاجتماع التنسيقي الأول لمشروع "نبراس"

الأحد 1439/2/2 هـ الموافق 2017/10/22 م واس
  • Share on Google+

الأفلاج 02 صفر 1439 هـ الموافق 22 أكتوبر 2017 م واس
عقدت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون إدارة التعليم ومركز التنمية الاجتماعية بمحافظه الأفلاج الاجتماع التنسيقي الأول لتطبيق انطلاق الخطة الوقائية لمشروع "نبراس" بمحافظة الأفلاج ، بحضور المحافظ زيد آل حسين، والأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" عبد الإله بن محمد الشريف ورؤساء الإدارات الحكومية والأهلية بالأفلاج .
وتضمن الاجتماع كلمة ترحيبية من مدير لجنة تنمية محافظة الأفلاج مرضي الحبشان، ثم كلمة لمحافظ الأفلاج ثمن فيها الدور الكبير الذي تقوم به " نبراس" من جهود لمكافحة آفة المخدرات لما لها من الأثر السلبي على الفرد والمجتمع , مشيداً بضرورة تكاتف الجميع لمحاربة تلك الآفة الخطيرة .
كما تحدث الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن دور اللجنة والخطوات المتبعة لتطبيق برنامج الخطة الوقائية من المخدرات " نبراس" بالأفلاج والمهام المناطة بكل جهة , داعياً الجميع إلى تظافر الجهود لرفع مستوى الوعي وحماية المجتمع من المخدرات والمؤثرات العقلية .
كما كان هناك مداخلة من مدير تعليم الأفلاج محمد الزايد تحدث خلالها عن البرامج الوقائية التي يقوم بها التعليم التي تحاكي خطورة المخدرات وتثقيف وتحذير الطلاب منها من خلال البرامج والأنشطة المدرسية .
من جانبه أكد المشرف على كليات الأفلاج الدكتور مسفر الكبيري أن كليات الأفلاج على أتم الاستعداد لإحتضان الدورات التدريبية وتهيئة قاعات التدريبة وتوفير كل المتطلبات لتنفيذها للطلاب والطالبات.
فيما تجول الجميع في مقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأفلاج وشاهدوا عرضا مرئيا عن البرامج والمناشط التي تقام بها، حيث دشن آل حسين صالاتها الرياضية بحلتها الجديدة .
وأختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية بين لجنة تنمية الأفلاج واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات .
وكان الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبد الإله الشريف وعضو الإفتاء الشيخ خلف المطلق قد تجولا في معرض المخدرات الدائم بتعليم الأفلاج بحضور مدير التعليم ومساعده لشؤون تعليم البنين محمد البشر، حيث أقيمت محاضرات توعوية عن المخدرات وأضراها بثانويات مدارس المحافظة .
من جانبه أوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أن هذا الاجتماع التنسيقي الذي حظي برعاية محافظ الأفلاج زيد آل حسين وحضور مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة لإنطلاق مشروع "نبراس" الوقائي في محافظة الأفلاج , سيتبعه ملتقى لتفعيل المشروع بالمحافظة ويتضمن العديد من الدورات التدريبية والبرامج التثقيفية والرياضية التي تهدف إلى تعزيز القيم عند الأطفال وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني ثم تثقيف وتوعية الشباب والفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية أو المرحلة الجامعية وإعداد دورات لتوطين التدريب بهدف إيجاد مدربين ومدربات يقومون برسالة "نبراس" بالمحافظة .
// انتهى //
20:23ت م