ثقافي / أدبي الرياض يكرم القاص والبيبلوجرافي خالد اليوسف

الاثنين 1439/2/3 هـ الموافق 2017/10/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 03 صفر 1439 هـ الموافق 23 أكتوبر 2017 م واس
أقام النادي الأدبي بالرياض مؤخراً حفل تكريم للقاص والروائي والبيبلوجرافي خالد اليوسف،تقديراً لجهوده البارزة في خدمة المشهد الثقافي السعودي إبداعياً ولتوثيقه ببيلوجرافياً وانطلوجياً وذلك في مقر النادي الأدبي بالرياض .
وتحدث في بداية حفل التكريم الذي حضره عدد كبير من المثقفين والأدباء والإعلاميين،رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود أكد أن تكريم اليوسف يأتي امتدادا لمبادرات النادي في تكريم الرموز الأحياء، مثنيا على جهود اليوسف البارزة في خدمة المشهد السردي إبداعياً وتوثيقا من خلال مجموعاته القصصية ورواياته التي أصدرها ولتوثيقه الإنتاج السردي من خلال الأنطلوجيا وأبحاثه الأدبية .
وبيّن المحمود أن النادي الأدبي بالرياض سيهتم خلال المرحلة القادمة بتكريم الرموز الأحياء من رواد الثقافة والأدب في المملكة الذين خدموا الوطن، مشيرا إلى أن تكريم الأموات انتهى زمنه، والقيمة الحقيقية للتكريم تكون في حياة المكرم لا بعد موته.
بعد ذلك سرد مدير الجلسة خالد خضري السيرة الذاتية لليوسف وعرض إصداراته وأعماله عن طريق شاشة العرض بالنادي .
وعبر اليوسف عن شكره للنادي الأدبي على هذا التكريم الغير مستغرب منهم، وذكر بأن الكتابة ليست أمراً سهلاً لكل من أراد الدخول فيها بل هي تأتي بتراكمات وتجارب وتخطيط وتنظيم وجوانب كثيرة ابتداءً من الأسرة والمدرسة .
وفي نهاية الحفل كرم رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود للروائي والقاص خالد اليوسف بدرع النادي والتقطت الصور التذكارية،عقبها وقع الروائي اليوسف إصداراته ووزعها على الحضور في مسرح النادي الأدبي .
// انتهى //
15:28ت م