عام / اهتمامات الصحف التونسية

الثلاثاء 1439/2/4 هـ الموافق 2017/10/24 م واس
  • Share on Google+

تونس 04 صفر 1439هـ الموافق 24 اكتوبر 2017 م واس
ركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم على خبر إحباط الجيش المصري محاولة تسلل عناصر إرهابية عبر الحدود الغربية مع ليبيا وتدمير 8 سيارات رباعية الدفع محملة بالأسلحة والمتفجرات.
وتطرقت إلى لقاء الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط ووكيل وزارة الخارجية الايطالية فينيشينزو امندولا بالقاهرة , لبحث سبل حلحلة الأزمة الليبية واستكمال العملية السياسية وفق اتفاق الصخيرات .
وأخبرت في شان منفصل, عن قرار برلمان كاتالونيا عقد اجتماعه بعد غد الخميس في جلسة يمكن أن تشكل فرصة لإعلان الاستقلال من جانب واحد وبالتالي تحسم الأزمة القائمة بين الحكومة المركزية الإسبانية وسلطات إقليم كاتالونيا الانفصالي .
وفي الملف الكوري, نقلت اليوميات التونسية تصريحات لوزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا أكد فيها أن قدرات كوريا الشمالية الصاروخية بلغت مستوى خطير وغير مسبوق , مشددا على أن هذا التهديد المتصاعد يوجب على بلاده وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة العمل بشكل جماعي واتخاذ ردود أفعال مختلفة تجاه هذا الوضع .
وكتبت في الشأن العراقي عن تأجيل انتخابات كردستان الرئاسية والبرلمانية لعدم وجود مرشحين عن الأحزاب السياسية.
ومن بين أخبارها المتفرقة أنبات صحف تونس عن بدء أعمال المؤتمر الثامن لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية في نواكشوط أمس لبحث سلطات المحكمة العليا ودورها , وتنظيم مدينتا البندقية ولومبارديا شمال ايطاليا يوما للاستفتاء حول الحكم الذاتي .
// انتهى //
11:49ت م