عام / جامعة الأميرة نورة تحصد أعلى جائزة دولية في معرض بريطانيا للابتكار

الثلاثاء 1439/2/4 هـ الموافق 2017/10/24 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 صفر 1439 هـ الموافق 24 أكتوبر 2017 م واس
شاركت جامعة الأميرة نورة ممثلة بكلية الصحة وعلوم التأهيل في معرض بريطانيا للابتكارات British Invention Show (BIS) 2017، وأثمرت تلك المشاركة عن حصول الجامعة على أعلى جائزة دولية في المعرض، بالإضافة إلى ميداليات ذهبية.
فقد حصدت الدكتورة نسرين العواجي والطالبة لمياء الصديقي، أعلى جائزة دولية في المعرض عن ابتكار (الرضاعة الشاملة)، وفازت الدكتورة صفاء الخولي والطالبة شيماء المزيعل، بالميدالية الذهبية عن ابتكار (معالج الانكماش)، فيما فازت الدكتورة صفاء الخولي والطالبة شهد الحمدان، بالميدالية الذهبية عن ابتكار (محدد المسافة الآمنة).
وعبرت وكيلة شؤون طالبات كلية الصحة وعلوم التأهيل بالجامعة الدكتورة نسرين بنت ناصر العواجي، عن سعادتها بفوز ابتكار (الرضاعة الشاملة) بأعلى جائزة في المعرض.
من جانبها أكدت مديرة وحدة المبادرات ونادي البحث والابتكار الدكتورة صفاء الخولي، أن الكلية تسعى من خلال الوحدة والنادي إلى تسهيل الفرص المتاحة للطالبات بالمشاركة في المعارض والمبادرات التي من شأنها أن تكون محفزة وملهمة للإبداع.
في حين قالت عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل الدكتورة مي بنت ناصر المعمر: إنطلاقاً من أهمية دعم الابتكارات، وتطوير مستوى الطالبة العلمي والمهني، نحرص على مشاركة المبتكرات في مثل هذه المعارض التي من خلالها نسعى إلى تحقيق الرؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م لتكون جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بإذن الله منتجة وداعمة للاقتصاد الوطني.
وتأتي هذه المشاركة متوافقة مع غايات الجامعة الاستراتيجية المتمثلة في اكتساب المعرفة وتطبيقها من خلال التواصل الدولي، وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار وبراءات الاختراع.
//انتهى//
12:02ت م