عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

السبت 1439/2/22 هـ الموافق 2017/11/11 م واس
  • Share on Google+

بيروت 22 صفر 1439 هـ الموافق 11 نوفمبر 2017 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, على الاجتماع الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في الرياض أمس واستعرضا خلاله العلاقات السعودية الفرنسية والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين .
وواكبت سلسلة اللقاءات التي عقدها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون مع سفراء الدول العربية والغربية المعتمدين في لبنان وناقش معهم خلالها التطورات التي استجدت بعد اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية .
وتابعت الصحف القتال العنيف الذي تواصل أمس بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وتنظيم داعش الارهابي في عدة محاور بالريف الشرقي لمدينة دير الزور حيب ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان .
كما أشارت إلى إعلان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أمس تمديد حالة الطوارئ لمدّة ثلاثة أشهر في جميع أنحاء البلاد .
وأخبرت الصحف عن تمكن القوات الأمنية العراقية من احباط هجوم لتنظيم داعش الارهابي أمس كان يستهدف نقاطا أمنية في منطقة الحدود الإدارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين شمال البلاد .
وأوردت إعلان الجيش الوطني الليبي سيطرته على أخر معاقل تنظيم داعش الارهابي في بنغازي ثاني كبرى مدن البلاد .
ولفتت إلى نبأ سقوط 9 قتلى إثر هجوم ارهابي مسلح على سائقي شاحنات وسط سيناء أمس .
وتناقلت صحف لبنان تحذير الأمم المتحدة في بيان أمس نظام بشار الأسد من استخدام التجويع سلاحاً في الحرب الدائرة في البلاد بوصفه جريمة حرب .
// انتهى //
11:47ت م