عام / جامعة الأمير محمد بن فهد تشرع في استقبال الطلاب الراغبين في المنافسة على المجلس الطلابي لعام 2018

السبت 1439/2/22 هـ الموافق 2017/11/11 م واس
  • Share on Google+

الدمام 22 صفر 1439 هــ الموافق 11 نوفمبر 2017 م واس
شرعت جامعة الأمير محمد بن فهد في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في المنافسة على الفوز بمقاعد المجلس الطلابي الجديد لعام 2018 م، بعد نهاية فترة المجلس الحالي، حيث أن من المقرر أن تبدأ اللجنة المشرفة على هذه الانتخابات في فرز أوراق المتقدمين تمهيداً لتحديد موعد المنافسة بينهما من خلال الوسائل الدعائية للتعبير عن خططهم ومشاريعهم قبل أن يتم تحديد يوم الاقتراع والذي سيتنافس في المتقدمون للفوز بأكبر عدد ممكن من أصوات طلاب الجامعة.
وتعمل الجامعة على تنفيذ الانتخابات الطلابية بالطريقة التي تحقق الأهداف التربوية المتمثلة في غرس حب العمل الاجتماعي وتشجيعهم على تحمل المسؤولية والقيادة.
يذكر أن الطلاب المنتخبين في المجلس سيمثلون الطلاب لنقل رغباتهم في مجلس الكلية ومجلس الجامعة وليكونو بذلك حلقة الوصل بين الجامعة وطلابها.
وتأتي هذه الانتخابات لتعزز قدرات الطلاب التنافسية والقيادية، إضافة إلى القدرات الست التي تشكل شخصية الطلاب الخريجين من هي القدرة على الاتصال واستخدام التقنية والجدارة المهنية والتفكير النقدي وحل المشكلات والعمل ضمن فريق القيادة. وتتنوع الأنشطة الطلابية بجامعة الأمير محمد بن فهد ويشهد الحرم الجامعى للطلاب منافسات ومشاركات عديدة ومتنوعة تتألق فيها الأندية الطلابية والمجلس الطلابي من حيث الأنشطة والفعاليات التي تعكس اهتمام الطلبة بالحياة الجامعية، ومنها نادى الطيران، الشطرنج، اللغات، سلاح الشيش، الكتاب، الدراما، التصوير الفوتوغرافي، ونادي القراءة والكتابة، ونادي الإعلام الطلابي. وتهتم الأندية الطلابية بالجامعة بعرض جميع البرامج المعدة لدعم الطالب والطالبة أكاديميًّا.
وتحرص جامعة الأمير محمد بن فهد على الاهتمام بالأنشطة الجامعية من حيث مشاركة كل أطياف الجامعة تحت مظلة العمل الجماعي، وتشجيع روح المبادرة لدى الطلاب ما يعكس رسالة الجامعة في بناء شخصية الطالب، واستهدفت التجربة ربط المناهج الدراسية بالأنشطة الطلابية وتطوير وتحفيز الطلاب علمياً، الذي يمثل ركيزة الأنشطة الجامعية ويعكس رسالة الجامعة في تحفيز القدرات الفردية وصقلها بتوفير جميع وسائل النجاح من دعم وتشجيع.
// انتهى //
17:42ت م