عام / دمج كتابتي العدل الأولى والثانية ببريدة

السبت 1439/2/29 هـ الموافق 2017/11/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 29 صفر 1439 هـ الموافق 18 نوفمبر 2017 م واس
وجّه معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بدمج كتابتي العدل الأولى والثانية بمدينة بريدة، ليكون مسماها "كتابة العدل ببريدة"، بهدف تطوير أعمالهما من خلال ضم اختصاصاتهما.
وكشف القرار الذي أصدره وزير العدل عن تخصيص بعض كتاب العدل في كتابة العدل للقيام بأعمال التوثيق المنصوص عليها في الفقرات (أ، ب، هـ، ك) من المادة 2 من اللائحة التنفيذية لاختصاص كتاب العدل، وما عدا ذلك فيكون من أعمال كتاب العدل الآخرين في كتابة العدل.
وسبق قرار الدمج الأخير خطوات مماثلة، إذ تم خلال الفترة الماضية دمج كتابات العدل في كلا من كتابات العدل جنوب الرياض، وتعديل مسمى كتابة العدل الثانية شرق الرياض إلى كتابة العدل بشرق الرياض، وتعديل مسمى كتابة العدل الثانية غرب الرياض ليكون مسماها كتابة العدل بغرب الرياض، ودمج كتابتي العدل الأولى والثانية بمدينة حائل ليكون مسماها كتابة العدل بحائل.
وتهدف خطوة الدمج التي أقرها وزير العدل؛ لتوفير الجهد، واختصار الوقت على المستفيدين من خدمات كتابات العدل، وتطوير العمل في كتابات العدل، وتقديم كل الخدمات التوثيقية، ودعم شمولية كتاب العدل بكل اختصاصات التوثيق التي نصّ عليها نظام القضاء واللائحة التنفيذية لاختصاص كتاب العدل.
// انتهى //
14:17ت م