ثقافي / تدشين حملة تعزيز ثقافة تربية الأبناء وصقل شخصيتهم بمحافظة جدة

السبت 1439/2/29 هـ الموافق 2017/11/18 م واس
  • Share on Google+

جدة 29 صفر 1439 هـ الموافق 18 نوفمبر 2017 م واس
دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة أمس حملة "ابنك مسؤوليتك" , وذلك بمجمع الردسي مول تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , حيث تقام هذه الحملة بشراكة استراتيجية مع إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للترفيه وبالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية المودة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي كلمة استعرض فيها أهمية الحملة التي تأتي ضمن اهتمام الجمعية بالمسؤولية الوالدية تجاه الأبناء لتحقيق رؤية 2030، وتشجيع الوالدين للنهوض بالتنمية الاخلاقية والوطنية للمجتمع ووضع الحلول المبتكرة والمهارات التربوية لنمو جيل وطني، مؤكداً ببذل كل الجهود لإنجاح هذه الفعالية واشراك أكبر عدد في تعهد الوالدين بأن يكونوا مسؤولين عن أبنائهم مسؤولية كاملة وأن يطوروا أنفسهم بكافة المهارات والمعارف والأدوات التي تسهم في تعزيز ثقافة التربية الوالدية لديهم وأن يكونوا واعين في تكوين وصقل شخصية أبنائهم.
وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن الحملة تعد جزءًا من أهداف الجمعية في توعية وتمكين الأسر لافتاً إلى أن الحملة ستقام سنوياً بإذن الله، ومشيراً إلى أن التربية الوالدية هي رصيد حضاري عظيم يضاف لقائمة برامج المودة التنموية، وتعد قيما عريقة تقدمها بلادنا لتعزيز مبادئ العلاقة الوالدية وإرساء قيم البنوة نحو الأبوة وتوطيد مفاهيم التنشئة والتربية الصحيحة.
وقدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد عبدالعزيز آل سعود محافظ جدة لرعايته ودعمه الحملة وتقديم كافة التسهيلات لها، كما قدم الشكر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لدعمها الجمعية، ولكل الشركاء والمانحين الذين بادروا بتقديم كل الخدمات المتاحة لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.
ثم شاهد الحضور فيلما تعريفياً للحملة أبرز أهميتها وما تتميز به من فعاليات وبرامج متنوعة، والأهداف التي تسعى لتحقيقها.
ثم ألقى مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ مشعل حمود القرشي كلمة أكد فيها على أهمية حملة "ابنك مسؤوليتك" والتي تعد بادرة أسرية واجتماعية تهدف لدعم وتحقيق الأستقرار الأسري من جميع جوانبه.
وأشار القرشي إلى أن هذه الحملة تستند على رؤية 2030 من خلال اسهامها في تطوير منظومة الخدمات الاجتماعية لتكون أكثر كفاءة وقدرة على تعزيز وتمكين دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها وتوفير التعليم القادر على بناء الشخصية ومن ضمنها المسؤولية تجاه الأبناء وتوفير منظومة متكاملة للحماية الأسرية وبناء أسرة مستقرة، مستعرضاً حرص الوزارة على تقديم الدعم والتشجيع لمثل هذه المبادرات لتحقيق أهدافها المنشودة.
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من سفراء الأسرة للعام 2017 ، إلى جانب تكريم الأسرة الفائزة بالمسؤولية الوالدية، وتكريم شركاء وداعمي الحملة ، كما قدمت الجمعية درعاً تكريمياً لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بهذه المناسبة.
ثم تجول الحضور في معرض "قصة مودة" التشكيلي الذي يحاكي قصة نجاح أسرية للطفلة مودة وتجسد أروع تكاتف أسري في رعاية وتحمل المسؤولية العائلية تجاه الطفلة.
يذكر أن حملة ابنك مسؤوليتك والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام تتضمن العديد من العروض والفقرات الترفيهية والثقافية والتوعوية لجميع الأعمار، يتخللها مشاركات للجمهور، إلى جانب معرض تشكيلي بعنوان "قصة مودة"، وركن خاص لتقديم الاستشارات التربوية في موقع الفعالية، فضلاً عن عرض فيلم "حرب المخدات لعائلة أبودودة الالكترونية، وتهدف إلى إضافة نقلة نوعية في قصص نجاح سفراء الاسرة في استثمار القاعدة الجماهيرية لهم بإيصال رسالة التثقيف والتوعية الأسرية إلى أكبر شريحة من المجتمع.
//انتهى//
15:20ت م